المنتجات الزراعية

أشهر أنواع الكافيار في العالم

أشهر أنواع الكافيار في العالم، حيث يتميز الكافيار من بين عدة أنواع من سمك الحفش. ومع وجود العديد من أنواع الكافيار، قد يكون من الصعب تحديد النوع الأفضل. ومع ذلك، فإن فحص المواطن الطبيعية لسمك الحفش يمكن أن يقدم نظرة أكثر عمقًا لما هو متاح، وما هو أفضل أنواع الكافيار في العالم. إذا كان هناك طعام واحد مرتبط بالرفاهية الخالصة، فهو الكافيار. كما تعتبر هذه الأطعمة الشهية من بيض سمك الحفش نادرة ومكلفة وتعتبر طبقا مرغوبًا في عالم الطهي.

علاوة على ذلك فإن الكافيار عبارة عن بيض سمك غير مخصب، يعرف أيضًا باسم بطارخ السمك. إنه طعام شهي مالح يقدم بارداً. يأتي الكافيار الحقيقي من سمك الحفش البري الذي ينتمي إلى فصيلة Acipenseridae. بينما أنتج بحر قزوين والبحر الأسود الكثير من الكافيار في العالم لفترة طويلة، أصبح الكافيار المنتج في المزرعة الآن شائعًا حيث تم استنفاد تجمعات سمك الحفش البري من الصيد الجائر. وفي ضوء ذلك سوف نقدم لكم اليوم عبر منصتنا المنتج عن أشهر أنواع الكافيار في العالم. كما سنتحدث عن أفضل الشركات المنتجة للكافيار، الفوائد الصحية والقيمة الغذائية للكافيار، كيفية أختيار أفضل نواع كافيار.

أشهر أنواع الكافيار في العالم

أشهر أنواع الكافيار في العالم. حيث يعتبر الكافيار في جميع أنحاء العالم بمثابة الماس الموجود في المجوهرات، وهو طعام شهي للغاية. يمتلك الكافيار طعمًا وملمسًا غنيًا حسيًا يقدره أكثر الأشخاص تميزًا. وفيما يلي نقدم لكم أشهر أنواع الكافيار في العالم.

  • بيلوجا كافيار
  • أوسيترا كافيار
  • سيفروجا كافيار
  • هاكلباك كافيار
  • كالوغا كافيار
  • ستيرلت كافيار

بيلوجا كافيار من أشهر أنواع الكافيار في العالم

يُعرف كافيار Beluga بأنه أكثر الأنواع رواجًا وأكثرها تكلفة، وينشأ في بحر قزوين ويُعرف أيضًا باسم سمك الحفش Huso Huso. كما كانت هذه الأسماك المرغوبة في يوم من الأيام نوعًا بارزًا وفيرًا في بحر قزوين، وقد انخفض عدد هذه الأسماك جزئيًا بسبب الإفراط في الصيد. جعل الكافيار من Beluga مورداً مرغوباً أكثر. يعتبر الكافيار الإيراني من هذه الأسماك غير العادية على نطاق واسع الأفضل في العالم. يصل طولها إلى 30 قدمًا، ومع قدرة كل أنثى على حمل ما يصل إلى 100 رطل من البطارخ بالحجم الكامل، هناك سبب للصيد بيلوجًا بالطريقة التي تم بها. مع كل أنثى تستغرق 18 عامًا حتى تنضج، تكون عملية إنتاج الكافيار طويلة وتتطلب الصبر، ولكنها في النهاية هي الأكثر حساسية ونكهة ومتعة في العالم نتيجة لذلك. تقدم أوشيانا نظرة ثاقبة أكثر على هذه الأسماك الرائعة.

قد يهمك أيضًا: أكثر 10 دول منتجة للأسماك في العالم

أوسيترا كافيار من أشهر أنواع الكافيار في العالم

أصغر حجمًا من كافيار Beluga المرغوب فيه للغاية، هذا الكافيار مصنوع من بطارخ سمك الحفش الفارسي Osetra، وهو نوع أصغر وأقل عرضة للانقراض من سمك الحفش وموطنه الأصلي في بحر قزوين. في حين أن مصدر هذه الأسماك هو بحر قزوين، يتم استزراع كافيار أوسيترا منخفض الجودة في مزارع أقل من مثالية في أوروبا وفلسطين حيث تكون الربحية قصيرة الأجل هي الأولوية وليس الإنجازات الطهوية. كما يتميز كافيار Osetra بكثافة ناعمة، قريبة الملمس من الزبدة. وهذا يجعلها الخيار الأمثل للعديد من محبي الكافيار الذين يستمتعون بمذاق مختلف عن Beluga. على عكس كافيار Beluga النقي، كانت هناك تقارير عن هذا النوع قادم من مجموعة متنوعة من الأنواع الهجينة في المزارع الأوروبية. عند شراء Osetra Caviar من Caspian Monarque، فأنت تأكل فقط Osetra النقي.

سيفروجا كافيار من أشهر أنواع الكافيار في العالم

بديل لأوسيترا، يتم الحصول على هذا الكافيار الجميل المظهر أيضًا من بحر قزوين. إنه مشابه في حيث الطعم لـ Osetra، ومرة أخرى هو بديل أقل تكلفة من كافيار Beluga النادر والفاخر. كما يعتبر كافيار Sevruga، إلى جانب Osetra، منتجًا فاخرًا في حد ذاته. كذلك ومع مرور ثماني سنوات فقط على إنتاج بطارخ الكافيار، فإن هذه الأسماك هي الأنسب من بين الأسماك الثلاثة للزراعة المستدامة. يتوفر هذا النوع أيضًا بسهولة أكبر مقارنةً بكافيار بيلوجا النادر والمطلوب، والذي يقدم طعمًا وملمسًا فائقين بالمقارنة. علاوة على ذلك يعتبر كل من Sevruga وOsetra خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يستمتعون بالكافيار بانتظام، بينما يوفر Beluga الإيراني تجربة فاخرة في نهاية المطاف لمرة واحدة في العمر.

قد يهمك أيضًا: أفضل أنواع سمك التونة في العالم

هاكلباك كافيار من أشهر أنواع الكافيار في العالم

الكافيار Hackleback هو نوع من الكافيار الأمريكي الذي يتم حصاده من الأنهار الجنوبية للولايات المتحدة. يعتبر كافيار Hackleback بديلاً رائعًا للكافيار المستورد من أوروبا لأنه منخفض السعر، ويتم صيده في البرية ولا يتم صيده بإفراط، كما أنه يشبه إلى حد كبير كافيار Sevruga الثمين.

كالوغا كافيار من أشهر أنواع الكافيار في العالم

يأتي كافيار كالوغا من أحواض الأنهار والبحار المختلفة في جميع أنحاء آسيا وهو خيار مستدام للكافيار مقارنة بسمك الحفش الأوروبي الذي يتم صيده بإفراط. كذلك يُشار إليه أحيانًا باسم “كافيار نهر بيلوجا، هذا الكافيار من ابن عم سمك الحفش الشهير بيلوغا. بسبب علاقته، يشبه كافيار كالوغا طعم كافيار بيلوجا الثمين لدرجة أن كافيار كالوغا أصبح أكبر منافس له في الولايات المتحدة. ويعد هذا الكافيار من أشهر أنواع الكافيار في العالم.

ستيرلت كافيار من أشهر أنواع الكافيار في العالم

الكافيار Sterlet هو نوع آخر من الكافيار ينمو في أوروبا، وبشكل أكثر تحديدًا في بحر قزوين والبحر الأسود وبحر إيجة وآزوف، فضلاً عن أنهار سيبيريا. يشبه الكافيار Sterlet إلى حد كبير كافيار Sevruga من حيث الذوق، ولكنه أصغر حجمًا. تمامًا مثل سمك الحفش Beluga و Ossetra و Sevruga، فإن سمك الحفش من نوع Sterlet معرض للخطر بسبب الصيد الجائر وبالتالي يأتي بسعر أعلى.

أشهر أنواع الكافيار في العالم
أشهر أنواع الكافيار في العالم

أفضل الشركات المنتجة للكافيار

يعرف أي شخص يحب الكافيار أن هناك عددًا قليلاً من الشركات التي تنتج أفضل أنواع الكافيار. وفيما يلي سوف نقدم لكم أربعة من أفضل منتجي الكافيار في العالم:

  • شركة وايلد ريفر كافيار: هم شركة أمريكية تنتج الكافيار عالي الجودة. تشتهر هذه الشركة بكافيار سمك الحفش الأسود. كما أنها توفر Albacore وSalmon وKing Crab Caviar أيضًا.
  • شركة سيفروجا كافيار: Sevruga Caviar هي شركة أمريكية أخرى معروفة بصناعة الكافيار عالي الجودة. جميع منتجاتها مصنوعة يدويًا في الولايات المتحدة ومصنوعة من سمك الحفش البري الذي يعيش في المياه النقية الموجودة في ألاسكا وروسيا وكندا. يقدمون مجموعة متنوعة من أنواع الكافيار مثل Osetra وSiberian White Sturgeon وGolden Ovum والمزيد.
  • شركة House Beluga Caviar :The House of Beluga هي شركة مقرها في روسيا تصنع الكافيار منذ أكثر من 150 عامًا. أنها توفر أعلى جودة متوفرة من كافيار بحر قزوين بيلوجا. تتم معالجة جميع منتجاتهم يدويًا باستخدام التقنيات التقليدية. إنها توفر مجموعة متنوعة من الأحجام ، بما في ذلك الأحجام الكلاسيكية الكبيرة المثالية للمشاركة مع الآخرين!
  • شركة امبريال كافيار: هذه شركة أمريكية رائعة أخرى تصنع الكافيار عالي الجودة. إنهم يصنعون جميع منتجاتهم يدويًا باستخدام ممارسات الزراعة المستدامة. تأتي جميع منتجاتهم من مربيين مختارين خصيصًا يتبعون معايير صارمة لمراقبة الجودة. لديهم أيضًا مجموعة كبيرة من ملحقات الكافيار ومنتجات الذواقة الأخرى أيضًا.
    لذلك هناك لديك! هذه هي أكبر أربع شركات تقدم أفضل كافيار متوفر في العالم.

الفوائد الصحية للكافيار

يحتوي الكافيار على قوام لزج وطعم مالح مريب ويبرز في فمك. يتم تقديمه عادةً بكميات صغيرة بمفرده، كزينة، أو فوق البسكويت العادي أو شرائح الخيار أو الخبز المحمص الذي لا يتغلب على نكهة المحيط المعتدلة. إلى جانب كونه تجربة طهي، فإن الاستمتاع بهذه الأطعمة الشهية قد يوفر العديد من الفوائد الصحية. وفيما يلي سوف نقدم لكم الفوائد صحية للكافيار يدعمها العلم:

  • الكافيار مفيد لقلبك: يحتوي الكافيار على الكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تخفض مستويات الكوليسترول في الدم وتحمي قلبك من التلف. يمكن أن يمنع أيضًا تخثر الدم ويساعدك على التعافي من النوبة القلبية بسرعة أكبر.
  •  الكافيار يحسن الدورة الدموية: يحتوي الكافيار أيضًا على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء والحفاظ على الدورة الدموية المناسبة. إذا كنت تأكل الكافيار بشكل منتظم، فستجد أنه يساعد في تحسين صحتك العامة ويمنحك المزيد من الطاقة طوال اليوم.
  •  يساعد الكافيار في بناء عظام قوية: يعتبر الكافيار مصدرًا رائعًا للبروتين الذي يساعد في الحفاظ على صحة عظامك وعضلاتك. كما أنه يوفر فيتامينات مثل B6 و B12 التي تعمل على تحسين صحة الأعصاب ووظائف الدماغ. يساعد تناول الكافيار بانتظام على زيادة قوتك الإجمالية والحفاظ على نشاطك طوال حياتك.
  •  الكافيار يحسن عملية الهضم: يحتوي الكافيار على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل الانتفاخ والغازات. يمكن أن يساعد النظام الغذائي الغني بالكافيار في التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة مثل حرقة المعدة أو الإمساك ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون وأمراض الجهاز الهضمي الأخرى.

القيمة الغذائية للكافيار

حتى عند تقديمه بكميات صغيرة، يتميز الكافيار بمظهر غذائي مثير للإعجاب. حيث تحتوي حصة 1 أونصة (28 جرام) من الكافيار:

  • السعرات الحرارية: 75
  • البروتين: 7 جرام
  • الدهون: 5 جرام
  • الكربوهيدرات: 1 جرام
  • فيتامين ب 12: 236٪ من القيمة اليومية (DV)
  • السيلينيوم: 34 ٪ من القيمة اليومية
  • الحديد: 19٪ من القيمة اليومية
  • الصوديوم: 18٪ من القيمة اليومية

كما ترون، حصة واحدة فقط تحتوي على أكثر من ضعف احتياجاتك اليومية من فيتامين ب 12. كما يعتبر فيتامين ب 12 ضروريًا لتطوير وظائف الجهاز العصبي، وكذلك إنتاج الحمض النووي وخلايا الدم الحمراء. توفر الحصة الواحدة من الكافيار أيضًا كميات صغيرة من الكالسيوم والفيتامينات A و D و E. أخيرًا، هذه الأطعمة الشهية هي مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تسمى حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA). ربما من المدهش أن هذه الأحماض الدهنية وراء معظم فوائدها الصحية المحتملة. علاوة على ذلك توصي الإرشادات الغذائية لعام 2015 للأمريكيين بالحصول على 250 مجم من EPA و DHA يوميًا. بشكل ملائ ، توفر حصة 1 أونصة (28 جرام) من الكافيار 800 مجم من EPA و 1080 مجم من DHA، والتي تغطي أكثر من الكميات الموصى بها.

أشهر أنواع الكافيار في العالم
أشهر أنواع الكافيار في العالم

كيفية اختيار أفضل نواع كافيار

هل تتساءل عن كيفية اختيار منتج عالي الجودة يرضي ذوقك؟ عندما تشتري الكافيار عبر الإنترنت، يجب أن تكون على دراية بالعديد من العوامل التي تدخل في إنتاج الكافيار الأكثر تميزًا في العالم: وفيما يلي سوف نقدم لكم بعض النصائح لإختيار الكافيار.

  • تأكد من فحص كل من الجزء الخلفي والأمامي من علبة الكافيار: من المهم جدًا أن تتأكد من إلقاء نظرة على القصدير بالكامل والتحقق من الجزء الخلفي عن كثب، وكذلك الجزء الأمامي. هذا لأنك سترغب أيضًا في فحص تصنيف CITES. حيث تعتبر علامة CITES في غاية الأهمية، لأنها تمثل معيارًا يتم تطبيقه بصرامة في جميع أنحاء العالم. حيث ستتيح لك علامة CITES معرفة البلد الذي نشأ منه الكافيار. كذلك سيخبرك هذان المؤشران أن الكافيار يمثل أعلى جودة/ درجة. اعتمد دائمًا على ما تقوله علامة CITES. عند شراء الكافيار عبر الإنترنت، ستحتاج إلى التأكد من أن صورة ملصق CITES على ظهر علبة الكافيار ممثلة وأن الصورة يمكن قراءتها بسهولة. 
  • كن حذرًا من عبارات مثل “التقليد الإيراني”، “الطريقة الإيرانية”، “التقليد الروسي”، “الطريقة الروسية” و “الطريقة الفارسية”. حيث لا تشير هذه العبارات إلى الكافيار من إيران أو روسيا. في الأساس ، لا تشير “التقاليد” أو “الطريقة” إلى “أصل” أو “موقع” الكافيار. وهذا هو سبب آخر في أنك تريد التحقق بعناية من ملصق CITES الموجود على ظهر علبة الكافيار. إذا كنت تشتري كافيار الماس ، فهذا أكثر أهمية.
  • تأكد من موقع الإنتاج حيث يشكل موقع الإنتاج دورًا كبيرًا في جودة المنتج.
الأسئلة الشائعة:
ان أغلى انواع الكافيار هو ذات اللون ماذا؟

بشكل عام فإن أغلى نوع كافيار في العالم هو كافيار الماس من سمك الحفش الإيراني النادر “ألبينو بيلوغا”، والذي يبلغ سعر الكيلوجرام الواحد منه 34.5 ألف دولار.

أيهما أفضل الكافيار الأسود أم الأحمر؟

وفق الدراسات كلا النوعين لهما نفس الإمكانيات؛ كونهما مصدرين فريدين للبروتين وأوميجا 3. كما يحتوي كل منهما على الفوسفور والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم وعدد من الفيتامينات.

ما هو الكافيار الأحمر؟

الكافيار الاحمر هو بيض سمك السلمون السيبيري الذي يعتبر مادة غذائية قيمة تتصف بسعر مرتفع . واعتبر الكافيار الاحمر من المأكولات النادرة منذ زمن، علما ان اقليم الشرق الاقصى انضم الى روسيا نهائيا في القرن التاسع عشر فقط.

ما هو الفرق بين الكافيار والبطارخ؟

البطارخ هي مبيض الأسماك وإذا وصل البيض لمرحلة النضج وتجمع في المبيض داخل جسم السمكة ينتج الكافيار Caviar، الذي يعتبر سلعة للأثرياء وأشهر أنواعه الإيراني والروسي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا عن أشهر أنواع الكافيار في العالم. كما تحدثنا عن أفضل الشركات المنتجة للكافيار، الفوائد الصحية والقيمة الغذائية للكافيار، كيفية أختيار أفضل نواع كافيار. نتمنى أن تكون مقالتنا قد نالت إعجابكم وأجابت عن جميع إستفساراتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *