اخبار

عباس الدبس ويكيبيديا؛ من هو قيادي حزب الله الذي تم اغتياله في النبطية جنوب لبنان

عباس الدبس ويكيبيديا. استشهد المسؤول العسكري في حزب الله عباس الدبس، أمس الخميس، جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارته في مدينة النبطية جنوب لبنان، بحسب ما أفادت مصادر في قناتي العربية والحدث. سنتحددث في مقالنا من موقع المنتج عن عباس الدبس ويكيبيديا. وسنضع لكم معلومات هامة حول سيرته الذاتية. بالإضافة إلى المناصب التي كان فيها.

عباس الدبس ويكيبيديا

عباس محمد الدبس، الملقب بـ”الحاج عبدالله”، يبلغ من العمر 45 عامًا وهو فرد منتسب لحزب الله اللبناني. يعمل الدبس في تطوير مشروع للدفاع الجوي في سوريا بالتعاون مع “الحرس الثوري” الإيراني.

وفقًا للمعلومات المتوفرة، شارك عباس الدبس في مشروع بناء دفاعات جوية إيرانية في سوريا، وقام أيضًا بالعمل مع منسق سلاح الجو في “الحرس الثوري” الإيراني في العاصمة الإيرانية طهران. خلال هذا العمل، تلقى الدبس تدريبات عسكرية متخصصة في تطوير قدرات ونظم الدفاع الجوي.

شاهد أيضا: نواف سلام ويكيبيديا

عباس الدبس ويكيبيديا
عباس الدبس ويكيبيديا

اغتيال عباس الدبس في لبنان

بحسب التقرير الصادر عن الوكالة الوطنية اللبنانية للأنباء، أطلقت طائرة مسيرة إسرائيلية صاروخًا موجهًا باتجاه سيارة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وفقًا للتقرير الوارد، وقعت الحادثة في حوالي الساعة 4:25 بالتوقيت المحلي. حيث استهدفت الطائرة المسيرة سيارة رباعية الدفع أثناء مرورها في مدينة النبطية على طريق محمود فقيه وسط المدينة. وعندما اقتربت السيارة المستهدفة من تمثال حسن كامل الصباح في المدخل الشمالي للمدينة. أطلقت الطائرة المسيرة صاروخًا آخر. مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص أيضا. وقد تم نقل اثنين من ركاب السيارة والمدني الثالث الذي كان في المكان إلى مستشفى النجدة الشعبية.

شاهد أيضا: أبو باقر الساعدي وأركان العلياوي

إعلان اغتيال عباس الدبس في لبنان قيادي حزب الله

وفقًا لما أوردته إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي. تم تنفيذ عملية اغتيال استهدفت قائدًا بارزًا في “حزب الله”. حيث تم استهداف السيارة التي كان يستقلها في جنوب لبنان أيضا. وأوضحت الإذاعة أن هذا القائد كان مسؤولًا عن إطلاق الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة في شمال فلسطين.

ووفقًا لتقرير صادر عن محللين إسرائيليين في عام 2022. قدم عباس الدبس مساعدة في تطوير القدرات الجوية الإيرانية وأنظمة الدفاع الجوي في سوريا. وعمل بالتعاون مع ضباط في “الحرس الثوري” الإيراني في طهران أيضا.

وفي تغريدة نشرها الجيش الإسرائيلي على موقع تويتر. أشار إلى “تسجيل عمليات إطلاق نار متعددة من الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق المطلة وحرمون”. وأوضح أنه تم الرد على مصادر النيران باستخدام المدفعية أيضا. دون ذكر تفاصيل حول الأهداف التي تم استهدافها.

في نهاية مقالنا من موقع المنتج نكون قد تحدثنا عن عباس الدبس الجهادي والقائد في حزب الله اللبناني. وذكرنا لكم معلومات ويكيبيديا عنه. وقددمنا لكم خبر اغتياله كما ورد في الصحف اللبنانية. وكيف ذكرت صحف الكيان الاسرائيلية حدث اغتياله أيضا.