اخبار

قضية “تسريبات القذافي”.. تركيا تلقي القبض على الكويتي حاكم المطيري

قضية تسريبات القذافي

قضية تسريبات القذافي، التي انتشرت على السوشيال ميديا بعد إلقاء القبض على الكويتي حاكم المطيري من السلطات التركية. مما أثار الكثير من التساؤلات حول علاقة المطيري بالقذافي. نتيجة لذلك، سنقدم هذه السطور عبر مقالنا التالي عبر موقع المنتج حول قضية تسريبات القذافي، وحقيقة إلقاء القبض على الكويتي حاكم المطيري في تركيا، بالإضافة إلى التهم الموجهة لحاكم المطيري، وسيرته الذاتية.

ما هي قضية تسريبات القذافي

بدأ قضية تسريبات القذافي عام 2020 مع تسريبات من خيمة الرئيس الليبي السابق معمر القذافي وتضمنت مقطع متعلق بالكويت حاكم المطيري، إذا كان يطلب الدعم المالي من القذافي لنشر القلق في الكويت. كما تضمنت هذه التسريبات اتفاق المطيري مع القذافي لزعزعة الاستقرار والأمن في دول الخليج العربي. وحكمت محكمة الجنايات الكويتية عام 2021 بالسجن المؤبد على حاكم المطيري لإدانته بعدة قضايا.

تركيا تلقي القبض على الكويتي حاكم المطيري
تركيا تلقي القبض على الكويتي حاكم المطيري

ما أبرز تسريبات القذافي

إن أبرز تسريبات الخيمة أو القذافي وهي عبارة عن تسجيلات صوتية، يُسمع فيها الكويتي المطيري يطلب الدعم المادي من معمر القذافي لتأسيس شبكة إعلامية ضخمة. ليشجعه القذافي على تجنيد الشباب ونشر العنف في السعودية والعراق والكويتي بما يسمى الفوضى الخلاقة.

تهم حاكم المطيري بعد تسريبات القذافي

إن أبرز تهم المطيري الكويتي فيما يلي:

  • قلب النظام الكويتي.
  • التخابر مع ليبيا لصالح الكويت.

تركيا تلقي القبض على الكويتي حاكم المطيري

ألقت القوات التركية القبض على المواطن الكويتي حاكم المطيري يوم الاثنين 25 ديسمبر 2023، وذلك لتسليمه إلى السلطات الكويتية لتنفيذ الأحكام القضائية المتعلقة بتسريبات القذافي. وهو السجن المؤبد بتهمة التخابر مع ليبيا لقلب النظام.

من هو حاكم المطيري

إن حاكم عبيسان الحميدي المطيري أستاذ جامعي وسياسي كويتي الجنسية، من مواليد 7 نوفمبر 1964. درس الشريعة في جامعة الكويت بتقدير ممتاز، ثم حصل على الماجستير من جامعة أم القرى بمكة المكرمة، كذلك دكتوراه فلسفة في الدراسة الإسلامية من جامعة برمنغهام إنجلترا عام 2000. كذلك دكتوراه بالفقه من القرويين بالمغرب. عمل استاذ تفسير وحديث في كلية الشريعة بالكويت. كما أنه أمين الحركة السلفية وحزب الأمة بالكويت (الإخوان المسلمين). ورد اسمه في قائمة الإرهاب عام 2017 والتي أعلنت عنها مصر والسعودية والبحرين والإمارات. كما حكم عام 2021 بالسجن المؤبد بعد ظهور قضية تسريبات القذافي.

حاكم المطيري السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لحاكم المطيري ما يلي:

الاسم حاكم عبيسان المطيري
مواليد 7 نوفمبر 1964
العمر 59 عامًا
الجنسية الكويتية
الديانة الإسلامية
العقيدة مسلم، أهل الجماعة
المهنة سياسي، أستاذ جامعي
سبب الشهرة تسريبات القذافي

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا حول قضية تسريبات القذافي تركيا تلقي القبض على الكويتي حاكم المطيري. ذاكرين لكم تهم حاكم المطيري وأبرز التسريبات الصوتية مع القذافي. كما تعرفنا على بعض المعلومات حول حاكم المطيري ويكيبيديا.