اخبار السعودية

من هنا.. رابط فيديو ظهور القط الرملي في محمية الوعول لأول مرة “أيقونة للحياة الفطرية”

ظهور القط الرملي في محمية الوعول لأول مرة، وهو من الأنواع الفريدة والمهددة بالانقراض والتي تُغني الحياة البرية وتعيد التوازن الى النظام الفطري البري في المناطق الصحراوية والصخرية. وقد تم في وقت سابق اطلاق عدد من الأنواع الأخرى المهددة بالانقراض في محمية الوعول. لذلك يعتبر ظهور القط الرملي مفاجأة سارة لعشاق الحياة البرية. وسوف نقدم لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج، كامل التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر. تابعوا معنا.

ظهور القط الرملي في محمية الوعول لأول مرة

تم رصد القط الرملي في محمية الوعول لأول مرة، بحسب البيان الذي أعلنه المركز الوطني للحياة الفطرية في بيان له يوم الأحد 18 فبراير الجاري. وقال البيان: “القط الرّملي أيقونة أخْرى للحياة الفطْرية تُرْصد لأوْل مرة في محميّة الوعول”.

القط الرملي أيقونة الحياة الفطرية في محمية الوعول
القط الرملي أيقونة الحياة الفطرية في محمية الوعول

القط الرملي أيقونة الحياة الفطرية في محمية الوعول

يعتبر القط الرملي الظاهر في محمية الوعول أيقونة الحياة الفطرية. وقد ذكر المركز الوطني للحياة الفطرية وأشاد بالجهود المبذولة لإعادة الحياة البرية في المناطق الصحراوية حيث جاء في البيان: “ظهور يترجم جهود الحماية والمحافظة على الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض وإعادة تأهيل النظم البيئية”.

قد يهمك: اسعار ياميش رمضان في السعودية.

القط الرملي مهدد بالانقراض

يعتبر القط الرملي من الأنواع المهددة بالإنقراض ويعرف أيضًا بهر الرمال، ويعيش في المناطق الصحراوية الرملية والمتعرجات الجبلية الصخرية. يتميز بحجمه الصغير وشعره الكثيف ولونه الفاتح. ويتواجد في شمال افريقيا وشبه الجزيرة العربية ووسط وجنوب آسيا. يظهر في الليل ويلجأ خلال النهار الى الجحور الصخرية لتفادي الحرارة والحفاظ على رطوبة الجسم.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول ظهور القط الرملي في محمية الوعول لأول مرة. وقد ذكرنا لكم كامل التفاصيل المتعلقة بظهور القط الرملي، اضافة الى معلومات هذا الكائن المهدد بالانقراض.