المنتجات الصناعية

أكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة أكثر 5 شركات منتجة للحواسيب المحمولة في العالم

أكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة أكثر 5 شركات منتجة للحواسيب المحمولة في العالم، بالطبع أصبح الحاسب المحمول ضرورةً من ضروريات الحياة، إذ لم يعد بوسع أي شخص الاستغناء عنه سواء للعمل أو للدراسة، إضافة لاستخدامه في كافة مجالات الحياة التجارية والاقتصادية والسياسية. كما يبحث من يريد شراء حاسب عن مواصفات معينة تناسب الغرض  الذي سيستخدم من أجله، مع الاخذ بعين الاعتبار الجودة العالية والسعر المقبول. بالإضافة إلى ذلك، فإنه توجد العديد من الشركات والعلامات التجارية حول العالم التي تنتج وتبيع الحواسيب المحمولة، بمختلف المواصفات والأحجام والأسعار، بحيث تناسب احتياجات المستخدمين. حيث تتنافس تلك الشركات في إنتاج أفضل الحواسيب والتسويق لها بهدف جذب الزبائن والسيطرة على السوق العالمي. لذلك سنتعرف في مقالنا هذا عبر منصة المنتج على كافة التفاصيل المتعلقة بأكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة وعلى قائمة بأكثر 5 شركات منتجة للحواسيب المحمولة في العالم. كما سنتعرف على سلبيات وإيجابيات حواسيب أشهر الشركات .

أكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة أكثر 5 شركات منتجة للحواسيب المحمولة في العالم

سنتعرف على قائمة بأكثر 5 شركات منتجة للحواسيب المحمولة في العالم وهي:

المرتبةالشركة
1Apple
2Hp
3Lenovo
4Dell
5Acer

تعد هذه العلامات التجارية أكثر 5 شركات منتجة للحواسيب المحمولة في العالم. إذ تنتج الحواسيب المحمولة بمختلف المواصفات من حيث الحجم والسعة والسعر لتناسب كافة احتياجات المستخدمين وقدرتهم على الشراء. كما تتنافس هذه الشركات فيما بينها لتسيطر على السوق العالمي وتكسب أكبر عدد ممكن من الزبائن، من خلال إضافة مواصفات مميزة والاعتناء بجودة المنتج وشكله الخارجي.

اقرأ أيضًا: أنواع المنتجات الطبية.

Apple أكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة في العالم

لا بد أنك قد جربت أو سمعت عن شركة Apple العالمية الفاخرة، التي تعد من أشهر العلامات التجارية وأكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة في العالم. كما أنها تنتج الهواتف وأجهزة الحواسيب والأجهزة اللوحية التي تتميز بسهولة الاستخدام والتصميم الجذاب، إضافًة إلى خلو نظام تشغيلها من الأخطاء بعكس بقية أنظمة التشغيل، مما يجعل Apple موثوقة من قبل الجميع.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل أكثر من 120000 موظف في شركة آبل، التي تبلغ عائداتها السنوية ما يقارب 230 مليار دولار. كما يبلغ صافي دخلها السنوي حوالي 50 مليار دولار وحصتها السوقية العالمية حوالي 6%. إذ أن هذا يعود لخدمة العملاء المميزة لديهم، حيث يتم تقديم الخدمات على مدار الساعة وكافة أيام الاسبوع من خلال المكالمات المجانية، خدمة الدردشة الحية والدعم عبر الإنترنت.

Apple أكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة في العالم
(Apple أكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة في العالم)

إيجابيات وسلبيات حواسيب Apple المحمولة

تتمتع شركة Apple التي تصنف كأكثر 5 شركات منتجة للحواسيب المحمولة في العالم بالعديد من المزايا، التي تجعل منتجاتها مرغوبة وموثوقة من قبل المستخدمين حول العالم ومنها. على سبيل المثال:

  • الحواسيب المحمولة سريعة الاستجابة بشكل كبير.
  • عمر البطارية ممتاز.
  • تصميم الحواسيب مميز وجذاب.
  • كما تدعم شاشة Retina إعادة إنتاج الألوان.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن Apple تسمح لمستخدمي الحواسيب المحمولة بتثبيت Windows إلى جانب mac، من خلال خدمة التمهيد المزدوج.

ولكن على الرغم من المزايا العديدة التي تتمتع بها حواسيب آبل المحمولة إلا أنها لا تخلو من بعض السلبيات، كسعرها المرتفع جدًا. كما أنها غير مصممة للألعاب، إضافًة إلى أن ذاكرة الوصول العشوائي فيها لا يمكن ترقيتها أو استبدالها.

اقرأ أيضًا: أكثر الدول تصديرًا للسجاد 

Hp ثاني أكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة في العالم

Hp الاختصار لشركة Hewlett-packard هي ثاني أكثر 5 شركات منتجة للحواسيب المحمولة في العالم، وإحدى أقدم العلامات التجارية المختصة بالإلكترونيات والموثوقة من قبل ملايين المستخدمين حول العالم. كما تعد الحواسيب المحمولة التي تنتجها من أفضل الأجهزة لا سيما للطلاب، إذ تتمتع بمواصفات مناسبة للأغراض الدراسية وأسعار تناسب هذه الشريحة من المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، تصل إيرادات شركة Hp السنوية إلى أكثر من 53 مليار دولار، وتصل حصتها السوقية العالمية إلى حوالي 22.6%. إذ تحسنت منتجاتها وارتفع مستواها لتصبح حواسيب ذات جودة عالية يمكن الاعتماد عليها. كما تنتج Hp عدة أنواع من الحواسيب المحمولة، كالأجهزة القابلة للتحويل، أجهزة دون مروحة، أجهزة خاصة للألعاب وأجهزة 2ب1 قابلة للفصل.

إيجابيات وسلبيات حواسيب Hp المحمولة

هنالك العديد من الإيجابيات التي تتمتع بها منتجات شركة Hp، والتي تضعها ضمن المراكز الخمسة الأولى كأكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة في العالم ومنها. على سبيل المثال:

  • ضمان شامل للحواسيب المحمولة يصل لأكثر من 3 سنوات.
  • تنوع الأسعار بما يناسب مختلف شرائح المستخدمين.
  • خدمة العملاء المميزة.
  • كما تحتوي الحواسيب المحمولة لشركة Hp على شاشات Amoled المتطورة جدًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الحواسيب تتميز بكونها نحيفة للغاية.

ولكن يعاب على حواسيب Hp المحمولة كون جودة بطاريتها منخفضة. كما ترتفع درجة حرارة الحاسب ذو الفئة السعرية المنخفضة عند استخدامه لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا: أكثر الدول إنتاجًا للحرير 

Lenovo ثالث أكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة في العالم

تأسست شركة lenovo في بكين عام 4198، وهي واحدة من أكثر 5 شركات منتجة للحواسيب المحمولة في العالم، إذ تبلغ حصتها السوقية العالمية 25%. كما تبلغ إيراداتها السنوية حوالي 45 مليار دولار، ويعمل لديها أكثر من 60000 موظف حول العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز حواسيب لينوفو المحمولة بسعرها المرتفع بالمقارنة مع بقية أنواع الحواسيب، كونها مثالية لكافة الاستخدامات سواء لرجال الأعمال، أو الطلاب أو حتى اللاعبين المحترفين. كما يحتوي كل حاسب محمول على واجهة خاصة بخدمة العملاء لحل أي مشكلة يتعرض لها المستخدم.

اقرأ أيضًا: أكثر الدول إنتاجًا للكستناء 

Dell رابع أكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة في العالم

تصنف شركة dell ضمن قائمة أكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة في العالم بحصة سوقية عالمية تبلغ 17%، إذ تعد الخيار الأفضل للمستخدمين الذين يبحثون عن حاسب يعمل بنظام ويندوز. كما تتميز حواسيب Dell بتصميمها الاحترافي القوي والبسيط، الذي يناسب مختلف شرائح المستخدمين لا سيما الفئة التي تبحث عن أجهزة ذات سعر منخفض وجودة عالية.

بالإضافة إلى ذلك، فقد صنفت Dell كأحد أكثر العلامات التجارية للحواسيب المحمولة  مبيعًا في عام 2020. كما تبلغ إيراداتها السنوية أكثر من 50 مليار دولار ويعمل لديها أكثر من مئة ألف موظف.

Dell رابع أكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة في العالم
(Dell رابع أكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة في العالم)

Acer خامس أكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة في العالم

تأسست شركة Acer في تايوان عام 1976، وأصبحت أحد أكثر 5 شركات منتجة للحواسيب المحمولة في العالم، إذ تبلغ حصتها السوقية 5.7%. كما تتمتع حواسيب Acer المحمولة بشعبية كبيرة بين المستخدمين الذين يبحثون عن جهاز جيد. ولكن بميزانية المحدودة، حيث عملت هذه الشركة على إغراق السوق العالمية بالحواسيب المحمولة الرخيصة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن إنتاج شركة Acer لا يقتصر على الحواسيب المحمولة ذات السعر المنخفض، إنما تقدم أنواعًا ومواصفات مختلفة لكل فئة سعرية. كما تتميز هذه الشركة بخدمة العملاء الممتازة عبر الدردشة والمكالمات والبريد الإلكتروني. ولكن يعاب على حواسيب Acer المحمولة كونها سميكة قليلًا.

اقرأ أيضًا: أكثر الدول إنتاجا لجوز الهند 

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل شركة لإنتاج الحواسيب المحمولة؟

شركة apple هي الشركة الرائدة في مجال الإلكترونيات والأجهزة المحمولة.

ما هي ماركة الحواسيب المحمولة التي تناسب الشرائح محدودة الدخل؟

يعد حاسب acer الأكثر ملائمة للأشخاص الذين يبحثون عن جهاز ذو جودة عالية بسعر منخفض ومناسب.

في الختام، نكون قد قدمنا لك عبر مقالنا هذا كافة التفاصيل المتعلقة بأكثر الشركات إنتاجا للحواسيب المحمولة أكثر 5 شركات منتجة للحواسيب المحمولة في العالم. كما تعرفنا على سلبيات وإيجابيات حواسيب أشهر الشركات. لذلك إذا كنت تحتاج لأية معلومات حول هذا الموضوع سيكون مقالنا هو أفضل دليل لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *