شخصيات

من هي ناهد فريد شوقي ويكيبيديا.. ومن هم أولادها؟

ناهد فريد شوقي

 ناهد فريد شوقي ويكيبيديا، والتي وافتها المنية صباح يوم الخامس من ديسمبر 2023 مما أثار الحزن في الشارع المصري عامةً. حيث تعتبر من الشخصيات المشهورة في عالم الفن لكونها منتجة لكثير من الأعمال المصرية الناجحة منذ الثمانينيات وابنة عائلة فنية عريقة. والكثير من المعلومات حولها ستقدمها عبر هذه السطور في موقع المنتج بدءًا من ناهد فريد شوقي ويكيبيديا السيرة الذاتية، وأولاد ناهد شوقي وإخوتها، بالإضافة إلى مسيرتها العملية.

من هي ناهد فريد شوقي ويكيبيديا

إن ناهد شوقي منتجة سينمائية مصرية، من مواليد 25 ديسمبر 1950 بمصر، والدها الفنان فريد شوقي ووالدتها الفنانة هدى سلطان في مصر. كما أن أختها رانيا فريد شوقي من والدها. وخالها الموسيقار محمد فوزي. شاركت في إنتاج أعمال فنية عديدة منها ما بقي خالداً حتى الآن وأهمها مسلسل لن أعيش في جلباب أبي. كما تميزت بحرصها على شكل العائلة وتقديم نموذج التماسك الأسري في مختلف أعمالها.

من هي ناهد فريد ويكيبيديا.. ومن هم أولادها؟
من هي ناهد فريد ويكيبيديا.. ومن هم أولادها؟

ناهد فريد شوقي السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لناهد ما يلي:

الاسم ناهد فَريد شَوقي محمد عبده
الميلاد 25 ديسمبر 1950
اسم الوالدة هدى سلطان
مكان الإقامة مصر
الجنسية المصرية
الديانة الإسلامية
الحالة الاجتماعية تزوجت مرتين وانفصلت
الأولاد فريد المرشدي، محمد مدحت السباعي، ناهد مدحت السباعي.
المهنة منتجة سينمائية
العمر 72 عامًا
تاريخ الوفاة 5 ديسمبر 2023

ناهد شوقي المسيرة المهنية

بدأت ناهد شوقي بإنتاج الأفلام منذ عام 1978 وذلك عبر فيلم البؤساء والذي لعب دور البطولة والدها فريد. ثم توالت الأعمال الناجحة مع والدها مثل حكمت المحكمة وفيلم الجريح عام 1985. كما لم تجمع بين والدها ووالدتها في مشاهد مشتركة، إذ كانا منفصلين آنذاك.

وختمت تعاونها مع والدها بسهرة تلفزيونية عام 1996. وتابعت ناهد شوقي نجاحها في مجال إنتاج الأفلام ومنها فيلم هيستريا لمحمد زكي. كما وفقت بمسلسلاتها ولعل أبرزها لن أعيش في جلباب أبي والتي ما زالت مشاهده متداولة حتى الوقت الحالي. كذلك ختمت عملها الفني عبر فيلم “اللعبة الأمريكاني” 2019 من تأليف زوجها مدحت السباعي.

أولاد ناهد شوقي

إن أولاد ناهد فريد شوقي ثلاثة من زيجاتها الاثنتين، وأولادها هم:

  • فريد المرشدي وهو الابن الأول لناهد، عمل كممثل ومنتج وتوفي بحادث سير 2014. ومن الجدير بالذكر أنه تزوج  من سوسن بدر الفنانة المصرية وانفصلت عنه، ثم تزوج من داليا البحيري وله منها ابنة تسمى “قسمت”.
  •  محمد السباعي من زواجها الثاني من المخرج مدحت السباعي، كما أن محمد مخرج مصري متزوج من الفنانة أية سماحة.
  • ناهد مدحت السباعي الممثلة المصرية.

أخوة ناهد شوقي

لناهد فريد 4 أخوات كما يلي:

  • مها شوقي الأخت الشقيقة.
  • رانيا وعبير فريد شوقي والدتهما سهير ترك.
  • منى شوقي والدتها زينب عبد الهادي.

كم عمر ناهد شوقي

إن عمر ناهد فريد شوقي حوالي 72 عامًا. فهي من مواليد 1950، بدأت مسيرتها المهنية في العشرينيات من عمرها لتقدم أعمالًا فنية ناجحة من أفلام ومسلسلات على المستوى العربي.

سبب وفاة ناهد شوقي

إن سبب وفاة ناهد فريد شوقي نتيجة وعكة صحية مفاجئة ألمت بها لتفارق عالمنا إلى دار الخلود يوم الثلاثاء 5،ديسمبر عام 2023، إذ أعلنت آية سماحة زوجة ابن ناهد عن وفاتها بقولها:

“لا حول ولا قوة الا بالله.. انتقلت إلى رحمة الله أمي الثانية ناهد فريد شَوقي، إنا لله وإن إليه راجعون”

وفي ختام  مقالنا تعرفنا على ناهد شوقي ويكيبيديا. حيث ذكرنا أخوة وأولاد ناهد شوقي، بالإضافة إلى المسيرة المهنية لناهد وسبب وفاتها.