شخصيات

عبدالله الغبين ويكيبيديا؛ من هو.. وأهم المعلومات عن رئيس مجلس إدارة شركة الكابلات السعودية الجديد

عبدالله الغبين رئيس مجلس إدارة شركة الكابلات السعودية الجديد، إذ قامت شركة الكابلات السعودية بموجة كبيرة من التغييرات خلال الأيام القليلة الماضية. حيث تسعى الشركة لتعزيز مكانتها في السوق وكان من أبرز تعييناتها الجديدة تعيين عبدالله الغبين رئيس مجلس الإدارة خلفًا للمهندس صبري الغامدي، والذي كان من المقرر أن يستمر في منصبه حتى أبريل/ نيسان 2027، ولكنه اعتذر عن منصبه الحالي واحتفط بعضويته في المجلس.

لذا سنبين لكم في مقالنا اليوم عبر موقع المنتج من هو عبدالله الغبين ويكيبيديا رئيس مجلس إدارة شركة الكابلات السعودية الجديد وأهم المعلومات عنه.

عبدالله الغبين ويكيبيديا

إن عبدالله الغبين إسمه الكامل عبد الله بن عودة الغبين العنزي وهو مهندس سعودي معروف بخبرته الكبيرة. إذ يحمل شهادة بكالوريوس في الهندسة الميكانيكة التطبيقية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كذلك حصل على شهادة ماجستير للمدراء التنفيذين من نفس الجامعة. كما أن المهندس عبـدالله الغبين حاصل على شهادة دبلوم في إدارة الأعمال من جامعة هيل البريطانية. وهنا نود الإشارة إلى أن شركة الكابلات السعودية عينت المهندس عبـدالله عوده الغبين رئيسًا لمجلس الإدارة، وذلك بعد اعتذار المهندس صبري عبـدالله الغامدي من منصب رئيس مجلس الإدارة لظروفه العملية.

قد يهمك أيضا: رفع سعر أسطوانة الغاز في السعودية

عبدالله الغبين رئيس مجلس إدارة شركة الكابلات السعودية الجديد

‏أعلنت شركة الكابلات السعودية تعيين المهندس عبـدالله بن عوده الغبين (عضواً مستقلاً في مجلس إدارة الشركة) وذلك لاستكمال الدورة الحالية للمجلس والتي تنتهي في 3 أبريل 2027.

علمًا أن المهندس عبـدالله الغبين ‎يشغل منصب العضو المنتدب في شركة جيو ناتبت السعودية. كما يرأس مجلس إدارة شركة أسمنت الجوف.

أهم المناصب التي استلمها عبدالله الغبين رئيس مجلس إدارة شركة الكابلات السعودية الجديد

إن المهندس عبـدالله الغبين رئيس مجلس إدارة شركة الكابلات السعودية الجديد يتمتع بخبرة طويلة تمتد إلى أكثر 27 عاماً في إدارة المشاريع والإدارة التنفيذية في شركات سعودیة وإقلیمیة وعالمیة. شغل خلالها عدة مناصب قيادية أبرزها:

  • العضو المنتدب في الشركة السعودية لصناعة الورق.
  • الرئيس التنفيذي في شركة اللجين.
  • أيضا الرئيس التنفيذي في شركة نماء للكيماويات.
  • رئيس مجلس المديرين في شركة مسار المنهج.
  • كذلك الرئيس التنفيذي في شركة أسس لإدارة المنشآت في دبي.
  • المدير العام للشركة العربية لصناعة عوازل الفيبرجلاس “شركة اميانتيت”.

قد يهمك: مايا خليفة ويكيبيديا

هكذا نصل لنهاية مقالنا الذي أوضحنا من خلاله من هو عبـدالله الغبين ويكيبيديا رئيس مجلس إدارة شركة الكابلات السعودية الجديد وأهم المعلومات عنه.