شخصيات

من هو فيصل جابر المطيري المواطن الكويتي المختطف في العراق

فيصل جابر المطيري

فيصل جابر المطيري، المواطن الكويتي المختطف في العراق الذي تصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلن مسؤولون أمنيون في العراق يوم الاثنين 25 ديسمبر عن اختطاف مواطنيين كويتيين أثناء رحلة صيد في منطقة صحراوية بالعراق هما جابر المطيري وانور جليدان الظفيري، مؤكدين أن داعش وراء عملية اختطاف المطيري وصديقه وإحراقها سيارتهما، موعلنةً بدء عملية بحث واسعة عنهما، لذلك سنسلط الضوء من خلال مقالنا هذا على موقع المنتج على جميع المعلومات المتوفرة عن فيصل جابر المطيري المواطن الكويتي المختطف في العراق والسيرة الذاتية له، مع تفاصيل اختطاف المطيري وأنور الظفيري.

من هو فيصل جابر المطيري ويكيبيديا

فيصل جابر المطيري مواطن كويتي الجنسية مختطف في العراق، يهوى الصيد، لا توجد معلومات شخصية عنه سواء عمره أو ميلاده، إلا أنه أعلنت السلطات العراقية عن اختطاف المطيري مع صديقه أنور الظفيري يوم الأحد 24 ديسمبر 2023 أثناء ذهابهما في رحلة صيد في صحراء الأنبار بالعراق من قبل تنظيم داعش الذي يتواجد جماعات منه في تلك المنطقة.

من هو فيصل المطيري ويكيبيديا
من هو فيصل المطيري ويكيبيديا

فيصل جابر المطيري السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للمختطف فيصل المطيري:

  • الاسم: فَيصل جابر لفته المطيري.
  • اسم الأب: جابر المطيري.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الميلاد: الكويت
  • الجنسية: الكويتية.
  • مكان الإقامة: الكويت.
  • الديانة: الإسلامية.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف
  • الأبناء: غير معروف
  • المهنة غير معروف
  • الهواية الصيد

تفاصيل اختطاف فيصل جابر المطيري في العراق

تعرض المواطنين الكويتيين فيصل جابر المطيري وأنور جليدان الظفيري إلى الاختطاف يوم الأحد 24 ديسمبر 2023 أثناء رحلة لصيد الصقور في منطقة البادية الواقعة بين محافظتي صلاح الدين والأنبار “شمال غرب الانبار”، وذلك بعد مهاجمة عجلة سيارتهما نوع (تويوتا لاندكروز بيضاء اللون، اللوحة 18376 الكويت) بقذائف “آر.بي.جي” نوع RBG7. وقد أدى الهجوم إلى احتراق العجلة بالكامل وما زال مصيرهم مجهولاً، وذلك وفقًا لشهود عيان تواجدا على مقربة من مكان الحادث.

اقرأ أيضا: تفاصيل قصة اختطاف مواطنين كويتيين في العراق

سبب اختطاف فيصل المطيري وأنور الظفيري في العراق

إن سبب اختطاف المواطنين الكويتيين فيصل المطيري وأنور الظفيري في العراق ما زال مجهولًا ولم تتواصل الجهة المسؤولة عن عملية الاختطاف مع الجهات الأمنية في العراق أو حتى عائلات المختطفين في الكويت، إلا أن الجهات الأمنية في العراق تؤكد أن عملية الاختطاف قامت بها جماعات مسلحة من تنظيم داعش تتواجد في تلك المنطقة.

البيان الرسمي حول اختطاف فيصل المطيري وأنور الظفيري

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية عن إجراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصباح مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين لكشف ملابسات اختطاف الكويتيين فيصل المطيري وأنور الظفيري، وقد أكد فؤاد حسين حول اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للبحث عن المختطفين، حيث باشرت تشكيلات طيران الجيش العراقي والطائرات المسيرة التابعة لوزارة الدفاع بعمليات مسح جوي وذلك بحثا عن الصيادين الكويتيين المختطفين. كما توجه السفير الكويتي في العراق إلى مقر قيادة عمليات الجزيرة في الأنبار من أجل متابعة موضوع اختطاف الصيادين المطيري والظفيري.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على المواطن الكويتي المختطف في العراق فيصل جابر المطيري والسيرة الذاتية له وسبب اختطافه