اخبار السعودية

(بالصور) خروج حازم المطرفي من السجن؛ لحظة الافراج عنه ومن تكفل بباقي الدية

خروج حازم المطرفي من السجن، بعد ان انتشر اسمه بشكل كبير وعلى كامل جغرافية المملكة العربية السعودية. بسبب المناشدات الكثيرة الداعية الى التبرع لعتق رقبته، حيث رأى الجمهور السعودي ان الشاب لم يكن قاصدًا القتل وان الذي حصل هو قضاء الله وقدره بالرغم من ان القانون قد قضى باتهامه وادانته ومن ثم الحكم عليه بالاعدام. حيث تصرف الشعب السعودي بما يعرف عنه من مروءة وتفريج الكرب وقام بالتبرع بكامل المبلغ ليتم اليوم الافراج عنه وادخال السرور والفرح لقلب امه التي عانت خلال السنوات الماضية من البعد والخوف من فقدان ولدها. وسوف نقدم لكم عبر موقعنا المنتج. كامل التفاصيل حول خروج حازم المطرفي من السجن. اضافة الى هوية الشخص الذي قام باكمال المبلغ المتبقي. فابقوا معنا

خروج حازم المطرفي من السجن

بالفعل لقد تم خروج حازم المطرفي من السجن وقد تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاتماعي اللحظات الاولى لاستقبال ام حازم ابنها بالفرح والبكاء والشكر لله على هذه النعمة. بعد ان كان محكومًا بالاعدام بسبب جريمة قتل ارتكبها في وقت سابق، وتم دفع كامل الدية لأهل القتيل والمقدرة ب 12 مليون ريال سعودي.

من هو حازم المطرفي

هو حازم عبد الله المطرفي شاب سعودي يبلغ من العمر 20 عامًا. دخل الى السجن منذ سنوات على خلفية جريمة قتل حصلت عن طريق الخطأ. وقد انتشر اسمه بشكل كبير في الآونة الاخيرة بعد انتشار حملة التبرع لعتق رقبته وقرب انتهاء مهلة الدفع.

من هو حازم المطرفي
من هو حازم المطرفي

قضية حازم المطرفي

تعود قصة حازم المطرفي الى سنوات ماضية حيث كان عمره 16 سنة، واثناء نشوب نزاع بين قبيلتين وكان الشاب المطرفي موجودًا. حيث قام بقتل المواطن السعودي عبد الرحمن محمد عيضة بطريق الخطأ، وقد اكد اهل الشاب والموجودين في الموقع ان القتل لم يكن متعمدًا وكان نتيجة تصاعد التوتر بين القبيلتين. وقد اصدرت المحكمة قرارها بإدانة الشاب بتهمة القتل وحكمت عليه بالاعدام وانه من حق ال\هل القتيل قبول الدية البالغة 15 مليون ريال سعودي، مع اعطاء مهلة محددة لاهل القاتل لدفع الدية.

قد يهمك: حصة القبيسي ويكيبيديا.

عتق رقبة الشاب حازم المطرفي

بعد صدور الحكم وتحديد مبلغ الدية انتشر هاشتاغ في كامل المملكة العربية السعودية لعتق رقبة حازم المطرفي. ثم قامت القبيلة صاحبة الدم بتخفيض مبلغ الدية الى 12 مليون ريال بعد مناشدات عديدة من قبل العديد من الشخصيات من القبيلتين. وظهرت والدة الشاب حازم في مقطع فيديو تناشد اصحاب الخير والمروءة التبرع لتحرير رقبة ولدها قبل انتهاء المهلة المحددة قانونًا، وقد انتشر هذا الفيديو بشكل كبير في جميع انحاء المملكة حيث تبرع الكثير من المواطنين باشراف حساب عرف بالجدة. حتى بقي من المبلغ الكلي 5 مليون ريال.

من دفع دية حازم المطرفي

بعد وصول المبلغ المتبقي للدية 5 مليون ريال نشر مستشار الملك للشؤون الانسانية منشورًا عبر حسابه الرسمي بشر فيه والدة حازم انه تم تقفيل المبلغ كاملًا. ثم اتبعه بمنشور لاحق يعرض فيه صورة لعبد العزيز بن فهد مع ابيات شعر يمدحه فيه ويثني على فعله. لتتوالى الردود الفرحة والمهنئة للوالدة على سلامة ابنها شاكرين رجل الاعمال الذي قام بالتبرع بباقي المبلغ.

الى هنا نكون قد وصلنا معكم الى نهاية مقالنا حول خروج حازم المطرفي من السجن. وقد ذكرنا لكم من هو حازم المطرفي وقضيته والحكم الصادر بحقةالمبلع الواجب دفعه لعتق رقبته. اضافة الى هوية المتبرع.