شخصيات

حسين هاتفي أردكاني ويكيبيديا؛ من هو رجل الاعمال الايراني الذي رصدت امريكا 15 مليون دولار لأي معلومة عنه

حسين هاتفي أردكاني

حسين هاتفي أردكاني ويكيبيديا، رصدت أمريكا مكافأة قيمتها 15 مليون دولار لمن يعطي أي معلومة عن رجل الأعمال الايراني حسين أردكاني الذي أدار شبكة دولية تمكنت من مساعدة الحرس الثوري الإيراني في الحصول على تكنولوجيا متقدمة في إنتاج الطائرات الهجومية بدون طيار “المسيرة”، حيث فرضت عقوبات عليه مع كامل أفراد الشبكة المكونة من 4 أشخاص و10 شركات في أربع دول، لذا سنسلط الضوء من خلال مقالنا هذا على موقع المنتج على جميع المعلومات المتوفرة عن حسين أردكاني والسيرة الذاتية له.

من هو حسين هاتفي أردكاني ويكيبيديا

حسين هاتفي أردكاني رجل أعمال إيراني الجنسية، لا تتوفر معلومات عنه، إلا أن واشنطن أعلنت أنها ستقدم مكافأة مقابل أي معلومة حياله لأنه وفقًا لتصريحاتها يدير شبكة دولية تساعد الحرس الثوري الإيراني في تطوير تكنولوجيا إنتاج وتصنيع الطائرات المسيرة والتي بيع منها لروسيا واستخدمتها الأخيرة في حربها بأوكرانيا.

اقرأ أيضا: من هو رضي موسوي

حسين أردكاني
حسين أردكاني

حسين هاتفي أردكاني السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية لرجل الأعمال الإيراني أردكاني:

  • الاسم الكامل: حسين هَاتفي أردكاني
  • تاريخ الميلاد: غير معروف
  • مكان الميلاد: غير معروف
  • الجنسية: إيراني
  • الديانة: الإسلام
  • المهنة: رجل أعمال.

واشنطن ترصد مكافأة مقابل أي معلومة عن حسين أردكاني

أعلنت واشنطن أنها ستقدم مكافأة قيمتها 15 مليون دولار لمن يعطي أي معلومة عن رجل الأعمال الإيرانس حسين أردكاني الذي أدار شبكة دولية تمكنت من مساعدة الحرس الثوري الإيراني في الحصول على تكنولوجيا متقدمة في إنتاج الطائرات المسيرة، حيث نشرت وزارة الخارجية الأميريكية عبر صفحة برنامج “مكافأة من أجل العدالة” التابع لها على تويتر ما يلي:

“مكافأة تصل إلى 15 مليون دولا مقابل معلومات عن رجل أعمال مرتبط بالحرس الثوري الإيراني… حسين هاتفي أردكاني يساعد الحرس الثوري الإسلامي الإيراني في الحصول على تكنولوجيا لإنتاج الطائرات الهجومية بدون طيار التي تساعد مبيعاتها في تمويل أنشطة الحرس الثوري.. هل حصلت على معلومات عن ظاعمال أردكاني؟ اتصل بنا”

الشبكة التي يديرها حسين أردكاني

وفقًا لتصريحات الولايات المتحدة الأميريكية فإن الشبكة التي يديرها حسين أردكاني تضم أربعة أفرد و10 شركات منهم مهدي دهقاني محمد آبادي، وغلام رضا ابراهيم زاده أردكاني، والصيني لين جينغي وشركة الطائف تدبير، وشركة سمعان الصناعية، وشركات في ماليزيا وهونغ كونغ.

وقد أضافت أن هذه الشبكة تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشرق آسيا منذ 10 سنوات لصالح الحرس الثوري الإيراني، حيث تقوم بشراء ونقل مواد وتقنيات حساسة ومعدات مصنوعة في الولايات المتحدة، وتقوم في تطوير برامج الطائرات المسيرة خاصة المسيرة الهجومية “شاهد-136” و “شاهد-131” التي استخدمتها روسيا في حربها ضد أوركرانيا.

وجاء في بيان الولايات المتحدة أيضا أن أردكاني استخدم شركات أجنبية من أجل التهرب من ضوابط التصدير الأميركية للمكونات الحساسة، وأضافت أنه استغل شركات أجنبية فرنسية وكندية لشراء هذه المكونات ثم شحنها إلى هونغ كونغ، بعد ذلك تصديرها بصورة غير مشروعة إلى إيران.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على جميع المعلومات المتوفرة عن حسين هاتفي أردكاني ويكيبيديا والسيرة الذاتية له، والمكافأة التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأميركية مقابل أي معلومة عن رجل الأعمال الإيراني.