شخصيات

مصعب الفيلكاوي ويكيبيديا؛ تفاصيل وسبب الحكم على المغرد الكويتي 3 سنوات

مصعب الفيلكاوي ويكيبيديا، وهو من المغردين والناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي. حيث يتناول العديد م المواضيع العامة الاجتماعية والمحلية على مستوى الكويت. وكان اسم الفليكاوي قد انتشر بشكل كبير بعد العفو الاميري الذي شمله في العام 2023. كما صدر بحقة مؤخرًا حكمًا قضائيًا بالسجن لمدة 3 سنوات، وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا المنتج، اهم المعلومات الشخصية والذاتية للمغرد الكويتي مصعب الفليكاوي والاحكام القضائية الصادرة بحقه. فابقوا معنا.

مصعب الفيلكاوي ويكيبيديا

إن مصعب الفيلكاوي هو ناقد ووناشط سياسي وصانع محتوى الكتروني كويتي، حيث يقوم يالتحقيق والاستقصاء حول قضايا الفساد والقضايا الهامة في المجتمع الكويتي ويعرضها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. التس يتابعه من خلالها مئات الآلاف من المتابعين خاصة حسابه في نويتير الذي تجاوز عدد معجبيه 440 الف شخص، ولد الفليكاوي وترعرع في الكويت في 4 يوليو سنة 1979. ونال اجازة جامعية ولكنه وبسبب اراءه وافكاره الناقدة لسياسة الدولة والعديد من قضايا المجتمع لجأ الى كندا سنة 2011. وصدر بحقه العديد من الاحكام ولكن تم العفو عنه مع مجموعة من الاشخاص بعفو اميري سنة 2023. ولكنه استمر في بث الاخبار والانتقادات للدولة حتى صدر مؤخرًا حكمًا غيابيًا بحقه بالسجن لثلاث سنوات.

مصعب الفليكاوي السيرة الذاتية
مصعب الفليكاوي السيرة الذاتية

مصعب الفليكاوي السيرة الذاتية

اليكم اهم معلومات الشخصية والسيرة الذاتية للناشط الكويتي مصعب الفليكاوي، موضحة بالجدول التالي:

الاسم الكامل مصعب محمد الفليكاوي
مكان الولادة ولد في الكويت
تاريخ الولادة 4 يوليو 1979
العمر 45 سنة
الجنسية يحمكل الجنسية الكويتية
الديانة يعتنق الدين الاسلامي
الحالة الاجتماعية مطلق
الزوجة السابقة مشاعل الزنكاوي
الزوجة الحالية سماح غندور
الاقامة كندا
المؤهل العلمي حائز على اجازة في الحقوق
الاولاد ابنتان

الحكم بالسجن 3 سنوات على مصعب الفليكاوي

قررت المحكمة الجنائية في الكويت الحكم غيابيًا على المواطن مصعب الفليكاوي بالسجن لمدة 3 سنوات مع الاشغال الشاقة. بعد ان ادانته بالتهم المنسوبة الية ببث اخبار كاذبة ومضللة. هذا وقد ادعت النيابة العامة ان الفليكاوي يقوم بنشر اخبار مضللة ومسيئة وكاذبة حول الاوضاع في الكويت. وذلك عبر حسابه الشخصي على تويتر.

قد يهمك: سلمان الحليلة النائب الكويتي السابق ويكيبيديا.

الاحكام القضائية بحق مصعب الفليكاوي

لم يكن الحكم الاخير المذكور سابقًا بحق الفليكاوي هو الوحيد الصادر بحقه، وانما صدر العديد من الاحكام القضائية السابقة نذكرها لكم وهي:

  • في العام 2015 اصدرت النيابة العامة قرارًا بحبس الفليكاوي احتياطيًا وتحويله الى السجن المركزي، بسبب القضية المرفوعة ضدة والمتمثلة بالاساءة الى مدير المباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ. بتهمة الذم والسب واساءة استخدام الهاتف.
  • كما اصدرت محكمة الجنايات في الكويت عام 2019 حكمًا غيابيًا بالحبس 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمة اشاعة اخبار كاذبة عن الاوضاع في الكويت.
  • كذلك قضت محكمة الجنايات حكمًا بحبس المغرد الكويتي مصعب الفليكاوي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية امن الدولة بتهمة بث اخبار كاذبة.
  • وقد شمله العفو الاميري الذي صدر عام 2023.

قد يهمك: عون بن حسن بن رضي ويكيبيديا

زوجات مصعب الفليكاوي

تزوج المغرد الكويتي مصعب الفليكاوي مرتين. الزوجة الاولى كانت الاعلامية والممثلة مشاعل الزنكاوي، من مواليد الكويت سنة 1977 حيث تم الارتباط بينهما في العام 2006 ولكن زواجهم لم يستمر حيث تم الانفصال سنة 2008. ولهما ابنة وحيدة اسمها جود. اما الزوجة الثانية فهي الممثلة المذيعة اللبنانية الاصل سماح غندور المولودة في المملكة العربية السعودية في 12 نيسان 1987 والحائزة على لقب ملكة جمال لبنان في الكويت. ولهما طفلة ايضًا اسمها “زين”.

مصعب الفليكاوي على مواقع التواصل الاجتماعي
مصعب الفليكاوي على مواقع التواصل الاجتماعي

مصعب الفليكاوي على مواقع التواصل الاجتماعي

اخيرًا نقدم لكم حسابات المغرد الكويتي مصعب الفليكاوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي علي الشكل التالي:

  • قناة مصعب الفليكاوي على منصة يوتيوب.
  • الحساب الرسمي للفليكاوي على منصة تويتر.
  • حساب المغرد مصعب الفليكاوي عبر موقع انستقرام.
  • مصعب الفليكاوي على موقع فيسبوك.

الى هنا نكون قد وصلنا لاى نهاية مقالنا حول مصعب الفيلكاوي ويكيبيديا. وقد ذكرنا لكم كل المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للمغرد الكويتي بالاضافة الى الاحكام القضائية التي صدرت بحقه. والحسابات الشخصية له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.