منوعات
أخر الأخبار

“اللهم أهله علينا بالإيمان” دعاء أول رجب 1445 مجموعة أدعية مستحبة من الكتاب والسنة النبوية مكتوبة

دعاء أول رجب 1445 مجموعة أدعية مستحبة من الكتاب والسنة النبوية مكتوبة، حيث أن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم كان إِذا رأى الهِلالَ يقول الدعاء الخاص برؤية الهلال «اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ» الذي رواه الترمذي. فما هو دعاء اللهم أهله علينا بالإيمان دعاء أول رجب 1445 وما فضل شهر رجب وما مجموعة الأدعية المستحبة من الكتاب والسنة النبوية التي تقال في هذا الشهر الفضيل.

دعاء أول رجب “اللهم أهله علينا بالإيمان”

اللهم أهله علينا بالإيمان دعاء أول رجب 1445 عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى الهلال قال:

(اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلام والإسلام ربي وربك الله) رواه الترمذي (رقم/3451)، وقال: حديث حسن. والله تعالى أعلم.

كذلك اقرأ: ادعية استقبال شهر رجب

اللهم أهله علينا بالإيمان دعاء أول رجب 1445

دعاء أول رجب

أما عن دعاء أول رجب فهة الدعاء التالي:

اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ.

( هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، آمنت بالله الذي خلقك.

يقولها ثلاث مرات ثم يكمل ويقول:

“الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا وجاء بشهر كذا).

ويستحب للمسلم أن يدعوا بما يشاء اللهم زدني نورًا وأعطني نورًا واجعل لي نورًا وصلَّى اللَّه على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبهِ وسلَّم.

“اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راضي عنا”.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

“من سره أن يُبسط له في رزقه أو يُنسأ له في أثره، فليصل رحمه”

رواه البخاري.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

“اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدين، وأغننا من الفقر”. رواه مسلم.

“اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك”.

“اللّهُمّ زيّنّي فيه بالسّتر والعفاف واستُرني فيه بلباس القُنُوع والكفاف واحملني فيه على العدل والإنصاف وآمنّي فيه من كُلّ ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين”.

اللهم أهله علينا بالإيمان دعاء أول رجب 1445

مجموعة أدعية مستحبة من الكتاب والسنة النبوية

ثمة مجموعة أدعية مستحبة من الكتاب والسنة النبوية في شهر رجب مثل:

  • (رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطانًا نَصيرًا).
  • (رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ).
  • (رَبِّ اشرَح لي صَدري* وَيَسِّر لي أَمري* وَاحلُل عُقدَةً مِن لِساني).
  • (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).
  • (اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا).
  • (اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي).
  • (اللَّهُمَّ أصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيرٍ، وَاجْعَلِ المَوتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ وَالبُخْلِ، وَالهَرمِ وَعَذَابِ القَبْرِ، اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَنْ زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَولاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا).

إلى هنا نكون قد ختمنا هذا المقال في موقع المنتج والذي زودناكم فيه بدعاء أول رجب اللهم أهله علينا بالإيمان. كما زودناكم بمجموعة أدعية مستحبة من الكتاب والسنة النبوية.