شخصيات

خليفة المهيري ويكيبيديا؛ من هو رجل الاعمال الاماراتي الذي أعلن افلاسه “زوج اميرة الطويل”

من هو زوج اميرة الطويل الذي أعلن افلاسه

خليفة المهيري ويكيبيديا، وهو رجل الاعمال الاماراتي الذي أعلن افلاسه منذ الساعات القليلة الماضية بشكل رسمي. مما أثار ضجة إعلامية حوله وزوجته سيدة الأعمال السعودية أميرة الطويل. وقد تفاجأ متابعوه بهذا الخبر، لا سيما وأنه قد احتل بإحدى السنوات مكانًا في قائمة أثرياء العالم. لهذا السبب كثرت التساؤلات حول هذا الشخص وما يحدث معها حتى وصل للإفلاس. ومن هذا المنطلق سنجيب في مقالنا عبر موقع المنتج عن سؤال من هو رجل الاعمال الاماراتي وزوج اميرة الطويل الذي أعلن افلاسه.

خليفة المهيري ويكيبيديا

هو رجل أعمال من دولة الامارات اسمه الكامل خليفة بطي عمير يوسف المهيري، الذي يحمل الجنسية الإماراتية ويقيم فيها. وقد اعتبر من أثرياء العالم لما لديه من ثروات طائلة متوزعة بين الأموال والأملاك. كما شغل مناصبًا اقتصادية هامة مثل نائب رئيس شركة NMC Health، ورئيس مجموعة KBBO الاستثمارية. وما زاد من شهرته زواج من سيدة الأعمال المعروفة في الوسط السعودي أميرة الطويل. حيث أنجبا ولدين اسم كل منهما زايد والجوهرة.

اقرأ أيضا: أميرة الطويل ويكيبيديا

من هو رجل الاعمال الاماراتي الذي أعلن افلاسه

هو خليفة المهيري زوج أميرة الطويل الذي اشتهر بثروته الطائلة. لكنها لم تدم طويلًا، حيث أعلن خبر إفلاسه في يوم الأربعاء بتاريخ الرابع عشر من شباط لعام 2024.  وفي تفاصيل الخبر أن خليفة نشر عبر حسابه خبر إفلاسه مع عرض أملاكه للبيع بالمزاد العلني. وذلك بسبب وجود قضايا قانونية رفعت ضده لجهات استدان منها. مع العلم أن السبب الأساسي لإفلاسه هو انهيار شركة NMC Health التي عمل فيها بمنصب نائب رئيس الشركة. لا سيما وأن وضع الشركة بدأ بالانهيار منذ عام 2020 حتى انتهت في هذا العام.

من هو رجل الاعمال الاماراتي الذي أعلن افلاسه
من هو رجل الاعمال الاماراتي الذي أعلن افلاسه

تفاصيل إفلاس زوج اميرة الطويل

أما عما حل بثروة خليفة المهيري فقد عرض قصراه الفخمان الموجودان في لندن للبيع بالمزاد العلني. لا سيما وأنهما مرهونان عقاريًا بقيمة تزيد عن 22 مليون دولار أي 17.43 مليون جنيه استرليني. ومن الجدير بالذكر أن خليفة المهيري اعتبر من أثرياء العالم بثروة قدرت ب 1.5 مليار دولار. لكنه بدأ بالتراجع في عام 2019 حتى خسر كامل ثروته في هذا العام، الأمر الذي أثار تعاطف الآخرين معه ومع زوجته التي لم تصرح بأي تعليق حتى الآن.

قد يهمك: خالد راجح شيخ ويكيبيديا

وهكذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن خليفة المهيري وخبر إفلاسه الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي مع الساعات الماضية. بالإضافة إلى ذكر تفاصيل الخبر المتعلق بإفلاس زوج سيدة الأعمال اميرة الطويل.