اخبار الفن

قصة مسلسل الحشاشين.. بطولة كريم عبد العزيز رمضان 2024

قصة مسلسل الحشاشين، من بطولة النجم كريم عبد العزيز والنجمة السورية سوزان نجم الدين. وبعتبر هذا المسلسل من أهم وأضخم الاعمال التلفزيونية الحالية. ونظرًا لضخامة الانتاج تم تأجيل العرض الى هذا العام، ويتناول قصة وشخصية مؤسس وزعيم حركة وطائفة الحشاشين، منذ بداية عهده وحتى تكوينه للطائفة في بلاد فارس. وسوف نعرض لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج، قصة هذا العمل اضافة الى ابطاله من الممثلين، وموعد عرضه. فابقوا معنا.

قصة مسلسل الحشاشين

تدور احداث مسلسل الحشاشين حول شخصية الحسن الصباح الذي يجسده الفنان كريم عبد العزيز. وهو الذي يقرر الانضمام الى طائفة جديدة منذ ان كان عمره 17، ثم يؤسس طائفة اسماها الحشاشين عندما كان في بلاط السلاجقة ولكن حقد الوزير عليه دفعه الى السفر الى مصر التي كانت تحت الحكم الفاطمي والخليفة المستنصر بالله. ثم وبسبب عداءه ايضًا مع الوزير بدر الدين الجمالي صاحب النفوذ الكبير في مصر آنذاك. مما جعل الحسن الصباح يهرب الى اصفهان وفي طريقه الى اصفهان مر بالعديد من المناطق التي كانت تحت الحكم العباسي حيث كان يقنع الشباب للانضمام الى طائفته بوعده لهم بالجنة. وعندما شكل لنفسه قاعدة مؤلفة من العديد من الشبان قرر ان يقتحم قلعة آلموت في بلاد فارس وكانت البداية لحركة الحشاشين.

ابطال مسلسل الحشاشين
ابطال مسلسل الحشاشين

الحسن الصباح ومفتاح الجنة

أوهم الحسن الصباح اتباعه بامتلاكه مفتاح الجنة وكان السبب في ذلك ان قلعة آلموت كانت مليئة بالحدائق الجميلة والطبيعة الخلابة والينابيع العذبة الرائعة. بالاضافة الى الفتيات الحسناوات فيها فكان الصباح يقنع الشبان بالتعاون مع بعض الخدم المخلصين له، عن طريق وضع بعض الاعشاب والادوية في الحساء للشباب فيتسبب ربنومهم نومًا عميقًا. ثم يقوم مع بعض الشباب بنقلهم الى داخل القلعة وعندما يستيقظون يجدون الطبيعة والمناظر الخلابة والفتيات الحسناوات اللواتي يقدمن لهم الطعام والشراب. ومن ضمن الاطعمة المقدمة الحساء الذي يحتوي على العقاقير والاعشاب المنومة. فيعود الشباب الى النوم مجددًا ليخرجهم الخدم والحرس ويقنعهم الصباح انه اخذهم الى الجنة وانها سوف تكون من نصيبهم في حال الاستمرار معه وخدمته باخلاص.

قد يهمك: قصة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي.

ابطال مسلسل الحشاشين

اليكم اسماء ابطال مسلسل الحشاشين هم على الشكل التالي:

  • النجم كريم عبد العزيز بدور الحسن الصباح.
  • النجمة السورية سوزان نجم الدين.
  • الممثل فتحي عبد الوهاب.
  • الممثلة ميرنا نور الدين.
  • الممثل احمد عيد.
  • والممثل اسلم جمال.
  • كذلك الممثل نيكوزلا معوض.
  • الممثل سامي الشيخ.
  • والممثلة سارا الشامي.
  • الممثلة نور ايهاب.
  • بالاشتراك مع الممثل عمر الشناوي.
  •  والممثلة بسنت احمد ابو باشا.

معلومات مسلسل الحشاشين

اليكم اهم المعلومات حول الانتاج الكبير “الحشاشين” موضحًا بالجدول التالي:

اسم المسلسل الحشاشين
المخرج بيتر ميمي
تأليف عبد الرحيم كمال
انتاج سينرجي للانتاج الفني (تامر مرسي)
النوع مسلسل تلفزيوني
اللغة العربية
بلد الانتاج جمهورية مصر العربية
موعد العرض من المقرر عرضه في رمضان 2024
مواقع التصوير مصر

موعد عرض مسلسل الحشاشين

نشر المنتج تامر مرسي صاحب شركة سينرجي للانتاج الفني، عبر صفحته على فيس بوك البرومو الاعلاني لمسلسل الحشاشين. وانه سوف يُعرض في شهر رمضان القادم 2024 بعد ان خرج من السباق الرمضاني للعام 2023.

موعد عرض مسلسل الحشاشين
موعد عرض مسلسل الحشاشين

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول قصة مسلسل الحشاشين، وقد ذكرنا لكم قصة الحشاشين واسماء ابطال المسلسل. بالاضافة الى اهم المعلومات حوله وموعد عرضه.