اخبار الفن

قصة مسلسل قبضة الأحرار؛ وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى

قصة مسلسل قبضة الأحرار

قصة مسلسل قبضة الأحرار، دراما المقاومة الفلسطينية، هذا المسلسل الاحترافي الذي قدم نموذجًا يحاكي الواقع خلال طوفان الأقصى، فأثبت أن الدراما سلاح فعال لعرض الحقائق والنضال الفلسطيني وواقع حصار قطاع غزة منذ 16 عامًا. فكان صورة عن معركة طوفان الأقصى قبل حدوثها. فما هي قصة مسلسل قبضة الأحرار؟ وما علاقة قبضة الأحرار بمعركة طوفان الأقصى؟ والكثير من التساؤلات سنقدمها لكم عبر هذا المقال في موقع المنتج.

قصة مسلسل قبضة الأحرار

تتناول قصة مسلسل قبضة الأحرار المحاولات الصهيونية لاختراق قطاع غزة عبر تسلل عملاء وجواسيس ومستعربين من الشاباك الإسرائيلي إلى القطاع بهدف تنفيذ اغتيالات وتجسس. إذ يستعرض المسلسل جهود المقاومة في مواجهة هذه المحاولات والتي تستند إلى هيكل قيادي وإدارة عملية، حيث تنج في كشفها قبل تنفيذها.

مسلسل قبضة الأحرار؛ وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى
مسلسل قبضة الأحرار؛ وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى

اقرأ أيضا: قصة مسلسل العودة.

مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى

إن مسلسل قبضة الأحرار نقل صورة طبق الأصل عن عملية طوفان الأقصى بدءًا من كشف جواسيس الاحتلال وصولًا إلى أسر جنوده. كما أن المصطلحات العسكرية التي انتشرت خلال طوفان الأقصى عبر فيديوهات كتائب القسام ظهرت في مسلسل قبضة الأحرار ومنها “المسافة صفر”.

كذلك تشابه في اختراق أنظمة الاستخبارات الصهيونية ونجاح الاقتحام واعتلاء الفلسطينيين الدبابات واقتياد جنود الاحتلال أسرى. كما صور تداعيات العملية على الكيان المحتل من نزوح المستوطنين والدعم الأميريكي بمختلف أنواعه العسكري والمعنوي للاحتلال. كما ظهرت أحد قادة الاحتلال وقال:

“إن ما يجري هي معركة ستقضي على الكيان الصهيوني بالكامل أو بروفة لذلك”.

وقال آخر في أحداث المسلسل:

“مجموعة صغيرة من المقاتلين تخلي اسرائيل تطلب المساعدة من اميركا”

اقرأ أيضا: مواعيد عرض مسلسل تاج

قبضة الأحرار دراما المقاومة

إن مسلسل قبضة الأحرار من إنتاج المقاومة الإسلامية حماس عام 2022، تم تصويره بشكل كامل في غزة بمشاركة مجموعة من الممثلين الفلسطينيين. وكما كرم يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس في قطاع غزة طاقم عمل قبضة الأحرار وأبطاله وصرح:

“إن المسلسل له تأثير كبير في كفاح الشعب الفلسطيني ضد العدو وجهود عودة الأراضي المحتلة” واصفًا جهودهم “الجهد الجبار”.

ومن الجدير ذكره، فإنه على الرغم من بساطة المعدات والتقنيات المستخدمة في المسلسل من المصابيح العادية أو الكاميرات المتواضعة نتيجة حصار غزة منذ سنوات. وظهر ذلك جليًا في مشاهد المطاردات. إلا أنه ترك أثرًا عند المشاهد ليجعله يعتقد أنهم مقاومون حقيقيون.

قبضة الأحرار دراما الواقع

يحاكي مسلسل قبضة الأحرار قصة حقيقة قبل طوفان الأقصى بحوالي 4 أعوام، عندما يشتبك أفراد من المقاومة الفلسطينية “كتائب عز الدين القسام” مع قوة إسرائيلية تسللت متنكرة إلى داخل غزة لجمع معلومات استخبارتية حول القطاع والمقاومة. كما يرصد المسلسل الظروف المأساوية لمليوني فلسطيني داخل القطاع خلال الحصار.

أبطال مسلسل قبضة الأحرار

إن أبطال مسلسل قبضة الأحرار فيما يلي:

  • الممثل رشاد أبو سخيلة.
  • الممقل زهير البلبيسي.
  • الممثل جواد حرودة.
  • الممثل أحمد فياض.
  • الممثلة كاميليا فاضل.

مسلسل قبضة الأحرار ويكيبيديا

إن أهم المعلومات عن مسلسل قبضة الأحرار فيما يلي:

اسم المسلسل قبضة الأحرار
تصنيف دراما
المؤلف فارس عبد الحميد، تسنيم المحروق
إخراج محمد خليفة، حسام حمدي أبو دان
الدولة فلسطين
إنتاج حماس
تاريخ العرض 2 إبريل 2022
اللغة العربية

 

مشاهدة حلقات مسلسل قبضة الأحرار

يمكن مشاهدة مسلسل قبضة الأحرار عبر عدة مواقع إلكترونية، وأبرزها فيما يلي:

  • مشاهدة مسلسل قبضة الأحرار عبر موقع دراما فلسطين: /sites.google.com/view.
  • كذلك مشاهدة مسلسل قبضة الأحرار عبر ديلي موشن: .dailymotion.com/.

وفي ختام مقالنا تعرفنا على قصة مسلسل قبضة الأحرار وعلاقته بمعركة طوفان الاقصى. حيث ذكرنا معلومات متنوعة حول تشابهه مع طوفان الأقصى كونه من إنتاج حماس. وأرفقنا لكم روابط عدة لمشاهدة حلقات قبضة الأحرار.