اخبار السعودية

الإخوة الذين حصلوا على الجنسية السعودية اليوم؛ من هم وما أصلهم وكيف حصلوا الجنسية

الإخوة الذين حصلوا على الجنسية السعودية، حيث صدر في يوم الجمعة والموافق للثاني والعشرين من شهر ديسمبر الجاري قرارا ملكيا رسميا، وقد نص هذا القرار على منح التجنيس السعودي ل8 أخوة. وهذا وفق ما أعلنته الإدارة العامة للأحوال المدنية في منطقة الرياض في المملكة العربية السعودية. لذلك وفي هذا السياق سنتعرف فيما يلي من خلال منصة المنتج على الإخوة الذين حصلوا على الجنسية السعودية. كما سنتعرف على اسمائهم واسم والدهم.

الإخوة الذين حصلوا على الجنسية السعودية

الإخوة الذين حصلوا على الجنسية السعودية أثاروا الجدل على منصات التواصل الاجتماعي. فمن المعروف أن الجنسية العربية السعودية لا يتم منحها إلا بأمر ملكي وذلك من قبل رئيس مجلس الوزراء. حيث تم اعتماد هذا القرار بناءً على اقتراح وزير الداخلية، وذلك بعد تعديل المادة الثامنة من قانون الجنسية السعودية. وهذا ما أثار الدهشة في الشارع السعودي والعربي أيضًا. وأثار التساؤلات حول سبب منحهم للجنسية السعودية.

الإخوة الذين حصلوا على الجنسية السعودية
الإخوة الذين حصلوا على الجنسية السعودية

اقرأ ايضًا: سبب حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية

من هم الإخوة الذين حصلوا على الجنسية السعودية

كشفت دائرة الأحوال المدنية في الرياض في المملكة العربية السعودية عن أسماء الأخوة الذين حصلوا على التجنيس السعودي في يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 وهم كالتالي:

  • نواف.
  • نوف.
  • عدي.
  • عذاري.
  • أحمد.
  • ابراهيم.
  • أريام.
  • يوسف. وهم أبناء محمد ابراهيم قاسم الطياوي.

كيف حصلوا الإخوة على التجنيس السعودي

حتى الآن لايوجد تصريحا واضحا لسبب صدور قرار منح الأخوة للجنسية السعودية ولكن من المؤكد أن صدور مثل هذا القرار احتاج لدراسة عميقة وذلك لأنه قرارا ملكيا.

كيف حصلوا الإخوة على التجنيس السعودي
كيف حصلوا الإخوة على التجنيس السعودي

من هو محمد ابراهيم قاسم الطياوي الذي حصل أبنائه على الجنسية السعودية

إن المعلومات التي توفرت حول الإخوة الحاصلين على الجنسية السعودية مازالت قليلة وتقتصر على أسمائهم فقط واسم والدهم أيضًا وهو محمد ابراهيم قاسم الطيطاوي. ومن المرجح أنه عراقيا شيعيا.

  • مما يذكر أيضًا أنه تم منح الجنسية السعودية للإعلامي المصري المشهور عمرو أديب. حيث أعلن عن حصوله عن الجنسية السعودية منذ فترة، وذلك وفقا للأمر الملكي الذي صدر في عام 2019، والذي ينص على منح الجنسية السعودية للكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية، حيث جاء هذا القرار ضمن رؤية السعودية 2030.
  • بالإضافة لذلك تم فتح باب التجنيس للمتميزين والمبدعين وذلك بناء على الترشيحات بما لا يتجاوز ثلاثمائة أمر بشكل سنوي. وأن يشمل هذا الأمر الملكي الكفاءات من العلماء في مجالات عديدة وخاصة التي تسهم في دعم وتعزيز الكفاءات السعودية.

وبهذا نصل إلى ختام هذا المقال الذي طرحنا من خلاله موضوع الإخوة الذين حصلوا على الجنسية السعودية. كما تعرفنا أيضًا على أسمائهم واسم والدهم أيضًا.