اخبار السعودية

محمد بن سالم البليهد ويكيبيديا؛ من هو وكيل إمارة مكة المكرمة الجديد

محمد بن سالم البليهد ويكيبيديا، تنتهج المملكة العربية السعودية سياسة جديدة تعتمد بشكل كلي على الخبرات الوطنية والشابة، في تحقيق التطور والتنمية والوصول الى النظرة العامة للعام 2030. وفي هذا السياق يتم اختيار الدكتور محمد بن سالم البليهد وكيلًا لامارة مكة المكرمة. هذا المنصب الحساس الذي يتطلب الكثير من العمل لتلبية الاحتياجات الخدمية والدينية لهذه المدينة المقدسة. فمن هو محمد البليهد؟ وهل يمتلك الخبرة الكافية والقدرات التي تؤهله للقيام بهذه المهمة الكبيرة. وماهي دوافع الادارة في مثل هذا التعيين؟ تابعو معنا هذا المقال عبر موقع المنتج. لمعرفة كامل التفاصيل.

محمد بن سالم البليهد ويكيبيديا

محمد بن سالم البليهد هو شايب سعودي ولد وترعرع في المملكة العربية السعودية. وحاصل على الدكتوراه في الادارة العامة من جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية. وهو من الشخصيات المحنكة في مجال الادارة والخدمات والتنمية. ويمتلك خبرة واسعة في مجال المشاريع التحديثية والتطوير الاداري كما له انجازات عديدة في هذا المجال من اهمها توسعة المسجد الحرام وتطوير البنية التحتية فيه. فيما لايعرف الكثير عن حياته الشخصية او ميلاده وعمره.

محمد بن سالم البليهد السيرة الذاتية
محمد بن سالم البليهد السيرة الذاتية

محمد بن سالم البليهد السيرة الذاتية

الاسم الكامل محمد بن سالم البليهد
تاريخ الميلاد غير معروف
مكان الولادة المملكة العربية السعودية
العمر غير معروف
الحالة الاجتماعية غير معروف
الاقامة يقيم في مكة المكرمة
المؤهل العلمي دكتوراه في الادارة العامة
المؤسسة التعليمية جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية
المهنة تم تعيينه وكيل امارة مكة المكرمة

قد يهمك: حصة القبيسي ويكيبيديا.

من هو وكيل امارة مكة المكرمة الجديد

تم تعيين الدكتور محمد بن سالم البليهد وكيلًا لامارة مكة المكرمة بناءً على ما أوصى به نائب امير المنطقة الامير سعود بن مشعل بن عبد العزيز. ثم توجيهات الامير خالد بن فيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة. بعد ان كان البليهد ممثل امارة مكة من قبيلة بني خالد. وقد صدر القرار بتاريخ 3 فبراير 2024.

وش يرجع محمد بن سالم البليهد

ينتمي الدكتور محمد بن سالم البليهد الى عائلة البليهد المعروفة التي تعود اصولها الى قبيلة بني خالد. وهي قبيلة عريقة تتواجد حالًا في منطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية ويرجع البعض اصول هذه القبيلة الى خالد بن الوليد من بني مخزوم من قبيلة قريش. ومن المعروف عن الدكتور البليهد انه رجل له باع طويل وخبرة كبيرة في المجال الاداري والتنموي وهو مايفسر تكليفه بهذه المهمة الحساسة.

قد يهمك: عمر عبد العزيز ويكيبيديا

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول محمد بن سالم البليهد ويكيبيديا. وقد ذكرنا لكم اهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للدكتور البليهد اضافة الى تكليفة بوكالة امارة مكة ىالمكرمة واصول عائلة وقبيلة البليهد.