اخبار

“حادثة سلحوب” سبب حادث حافلة طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا.. الأمن يكشف التفاصيل

سبب حادث حافلة طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا

 سبب حادث حافلة طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا وفق تقرير الأمن، هذه الفاجعة التي هزت الأردن وسببت الحزن بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عامةً. إذ أسفر عنه عدد من الوفيات والإصابات. وفي ضوء ذلك سنوضح في مقالنا التالي عبر موقع المنتج سبب حادث حافلة طلبة العلوم والتكنولوجيا أو حادثة سلحوب وفق الناطق الإعلامي للأمن الأردني، وتفاصيل مأساة حافلة طلاب في الأردن وعدد الضحايا، كما سنرفق فيديو حول حادث الحافلة.

سبب حادث حافلة طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا

إن سبب حادثة سلحوب أو حافلة طلبة جامعة العلوم هو فقدان السيطرة الناجم عن الانزلاق، وستتم إحالة القضية للقضاء، وذلك تبعًا لتصريح الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023.

حادث حافلة طلبة الجامعة أو حادثة سلحوب
حادث حافلة طلبة الجامعة أو حادثة سلحوب

شاهد على حادثة سلحوب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي رسالة لشاهد على تدهور حافلة طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا صباح الأربعاء 13 ديسمبر بقولها:

“أنا أول واحد شاف الحادث، الحادث صار قدامي معي سيارة بروح فيها على الجامعة، كنا على نزول جرش الباص ماشي بسرعة عالية بالنسبة للوضع المطر والضباب ولسا ليل، لما قرب يوصل الكاميرا دعس بريك وزحلق الباص. خبط بالحاجز الانسمنتي وبعدين دهور الوادي، وصار 7 وربع بالضبط، وأنا أول واحد بلغ الدفاع المدني”.

اقرأ أيضا: تفاصيل حادث سيدة كرداسة

تفاصيل حادث حافلة طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا

انقلبت حافلة نقل لطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا صباح الأربعاء 13 ديسمبر 2023 في محافظة البلقاء وسط الأردن، وذلك خلال توجهها صباحًا إلى جامعة العلوم في إربد شمال الأردن. حيث انحرفت عن الطريق العام وتدهورت في الوادي، وذلك مقابل غابة الشهيد وصفي التل منتصف نزول سلحوب. حيث انفصل سقفها عن جسمها بعد تدهورها. مما أسفر عن قتلى وإصابات من طلبة الجامعة.

وكما أتت فرق الدفاع المدني مباشرةً إلى المكان على طريق سلحوب لإسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

ضحايا حادث حافلة طلبة جامعة العلوم

أسفر عن حادثة سلحوب أو حافلة طلبة جامعة العلوم والتكولوجيا عدد من الضحايا بين قتيل ومصاب:

  • وفاة 5 أشخاص.
  • إصابة 35 بجروح ورضوض، وبينها 5 إصابات بالغة.

حيث نقلت الإصابات إلى مستشفيات السلط وجرش ومركز صحي عين الباشا.

فيديو حادثة سلحوب

يمكن مشاهدة حادث حافلة نقل طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا فيما يلي:

وإلى هنا وصلنا إلى ختام مقالنا حول سبب حادث حافلة طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا وفق تقرير الأمن. وكما ذكرنا رسالة شاهد على حادثة السلحوب، بالإضافة إلى تفاصيل الحادث والضحايا.