اخبار السعودية

من هو اسماعيل بخش محمد البلوشي ويكيبيديا؛ الذي حصل أولاده “منى وابراهيم” على الجنسية السعودية

اسماعيل بخش محمد البلوشي

 اسماعيل بخش محمد البلوشي ويكيبيديا، تداول اسم اسماعيل البلوشي بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بعد منح أبنائه الجنسية السعودية يوم الجمعة التاسع من فبراير الجاري، لذا سنسلط الضوء من خلال مقالنا عبر موقع المنتج على كامل المعلومات المتعلقة بإسماعيل البلوشي وأبنائه.

من هو اسماعيل بخش محمد البلوشي ويكيبيديا

اسماعيل بخش محمد البلوشي مواطن مقيم في المملكة العربية السعودية، لكن لا تتوفر أي معلومات شخصية عنه بما في ذلك جنسيته وعمله، إلا أنه لديه اثنين من الأبناء هما ابراهيم البوشي ومنى البلوشي الذان مُنحا الجنسية السعودية في التاسع من فبراير 2024.

اقرأ أيضا: علي أحمد القرعاني العقيدي

اسماعيل بخش البلوشي ويكيبيديا
اسماعيل بخش البلوشي ويكيبيديا

ابراهيم اسماعيل البلوشي ويكيبيديا

ابراهيم البلوشي ابن اسماعيل بخش البلوشي وهو مواطن سعودي منح الجنسية السعودية حديثًا مع شقيقته، ولا تتوفر معلومات عنه.

منى اسماعيل البلوشي ويكيبيديا

منى البلوشي ابنة اسماعيل البلوشي مواطنة سعودية بعد حصولها على الجنسية السعودية مع شقيقها ابراهيم بتاريخ 9 فبراير 2024، كذلك لا تتوفر معلومات شخصية عنها.

قرار منح الشقيقان ابراهيم ومنى اسماعيل البلوشي الجنسية السعودية

نشرت الجريدة الرسمية “أم القرى” قرارًا وزاريًا يوم الجمعة 9 فبراير 2024 يقضي بمنح الشقيقان ابراهيم ومنى اسماعيل البلوشي الجنسية السعودية، وفيما يلي القرار الرسمي:

“يعلن مكتب الأحوال المدنية بمحافظة الطائف بأنه صدر القرار الوزاري رقم (45/وز) وتاريخ 18/6/1445 هـ القاضي بمنح الجنسية العربية السعودية لـ (ابراهيم ومنى) ولدي (إسماعيل بخش مُحمد البلوشي) وذلك بموجب المادة (14) من نظام الجنسية”.

قد يهمك: أميرة أديب بطلة وبينا معاد الموسم 2

سبب منح أبناء إسماعيل بخش البلوشي الجنسية السعودية

إن سبب منح أبناء إسماعيل بخش البلوشي الجنسية السعودية جاء تنفيذًا للمادة رقم 14 من نظام الجنسية السعودي التي تنص على ما يلي: “يصدر وزير الداخلية القرارات اللازمة بمنح الجنسية السعودية بموجب المادة رقم 14 من نظام الجنسية للأبناء الذين بلغوا سن الرشد أثناء دورة معاملة تجنيس والدهم”.

وش يرجع اسماعيل البلوشي

تعود أصول عائلة البلوشي إلى قبيلة بلي وهي إحدى القبائل العربية العريقة التي يقطن أفرادها في دول الخليج العربي، كما أن بعضًا منهم يعود أصوله إلى بلوشستان الواجعة في جنوب شرق إيران.

وهكذا نكون قد تعرفنا على اسماعيل بخش محمد البلوشي ويكيبيديا وأبنائه ابراهيم ومنى اللذين حصلا على الجنسية السعودية حديثًا مع كافة المعلومات المتوفرة عنهم.