اخبار السعودية

من هنا.. رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية 1445 في السعودية كيفية الاستعلام عن النتيجة 2024

رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية في السعودية 2024، حيث ينتظر المتقدمين لفحص الرخص المهنية نتائج الفحص ولقد أعلنت وزارة تقويم التعليم والتدريب في السعودية بأنه سيتم إرسال رسائل نصية موجود فيها نتيجة الفحص. والجدير بالذكر بأنه تعد هذه الوثيقة من الأوراق المطلوبة في العديد من المعاملات في المملكة السعودية. ولذلك خصصنا لكم هذا المقال عبر موقعنا المنتج لنذكر لكم طرق الاستفسار عن النتائج وكل مايتعلق بهذا الموضوع. ابقوا معنا.

رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية في السعودية 2024

إن رابط رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية في السعودية 2024 هو qiyas.sa حيث يمكنكم من خلال هذا الرابط الاطلاع على نتائج فحص الرخصة المهنية لعام 2024. والجدير بالذكر بأنه أعلنت وزارة تقويم التعليم والتدريب أنها أرسلت رسايل نصية وذلك في مساء يوم السبت الموافق في 2/ مارس/ 2024 لبعض من المتقدمين. وكذلك سوف تستأنف بقية عملية إرسال الرسايل النصية في الأيام القادمة.

رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية في السعودية 2024
رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية في السعودية 2024

اقرأ أيضا: التسجيل في منفعة دخل الأسرة 2024 سلطنة عمان 

كيفية الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية لعام 1445

سنذكر لكم كيفية الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية لعام 1445 كالتالي:

  1. اذهب إلى المتصفح في هاتفك المحمول وادخل إلى موقع قياس
  2. ثم اكتب رقم السجل المدني الخاص بالمتقدم
  3. وأيضا اكتب اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به
  4. وكذلك ستحتاج اجتياز فحص الكابتشا ( اثبات انك لست روبوت)
  5. أيضا اضغط على مربع  الخاص بنتائج اختبار الرخصة المهنية
  6. كذلك انقر على كلمة نتيجة
  7. وسوف تظهر لك النتيجة مباشرة.
كيفية الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية لعام 1445
كيفية الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية لعام 1445

موعد ظهور نتائج فحص الرخصة المهنية 1445

أعلنت وزارة تقويم التعليم والتدريب المهني في المملكة العربية السعودية بأنها أرسلت لبعض من المتقدمين لهذا الفحص. وذلك في مساء يوم السبت الموافق 2/ مارس/ 2024. وعلى أن تتم بقية العملية في الأيام القادمة. والجدير بالذكر بأنه يمكنكم الاستفسار عن النتائج في يوم الأحد الموافق 3/ مارس/ 2024 عبر موقع قياس.

طريقة الحصول على الرخصة المهنية

يجب على المتقدم لامتحان الرخصة المهنية اجتياز فحص تربوي وبالإضافة إلى فحص اختصاصي للتأكيد على مهاراته وقدراته قي العمل على أتم وجه. وذلك من أجل حصوله على الرخصة المهنية التي تخوله العمل في العديد من الاختصاصات. والجدير بالذكر بأنه عدد الاختصاصات هو أكثر من 38 اختصاص. والجدير بالذكر بأنه بدأت الهيئة العمل على اختبار الرخصة المهنية من عام 2021.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم لنهاية مقالنا والذي ذكرنا لكم فيه طريقة الحصول على الرخصة المهنية، وذكرنا أيضا رابط نتائج اختبار الرخصة المهنية في السعودية 2024، وذكرنا كذلك كيفية الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية لعام 1445. مع تمنياتنا بالنجاح والتوفيق للمتقدمين.