منوعات

نماذج مسابقة الكانجارو اول ثانوي 2024 “تحميل pdf” مع الحلول

نماذج مسابقة الكانجارو اول ثانوي 2024، مع اقتراب موعد المسابقة الدولية في الرياضيات الكانجارو. يسأل الكثير من الطلاب والاولياء الراغبين في المشاركة في هذه الفعالية العالمية عن الاسئلة التي يتم اختبار المتقدمين على اساسها. وهي من المسابقات المشهورة ذات القاعدة الواسعة حيث يشترك بها ملايين الطلاب من مختلف الدول. ويتم اجراء هذه المسابقة بشكل سنوي. فاذا كنت من المهتمين بالمشاركة في هذه الفعالية، تابع معنا هذا المقال عبر موقع المنتج، لتعرف نماذج الاسئلة ومجموعة من التفاصيل المتصلة.

نماذج مسابقة الكانجارو اول ثانوي 2024

إن نماذج الاول الثانوي لمسابقة الكانجارو هي عبارة عن اسئلة اختيار من اجوبة متعددة. وهي مقسمة على ثلاث اجزاء، كل جزء منها علامة ودرجة معينة. حيث يكون مجموع العلامات لكل الاجزاء 1320 علامة. وتعتمد النماذج على الملكة العلمية للطالب والتي اكتسبها من خلال دراسته السابقة. وتشمل مراجعة عامة لمادة الرياضيات من بداية الاعوام الاولى للدراسة وحتى بلوغ الطالب السادسة عشرة من عمره. ويبدأ الاختبار بحل مجموعة من الاسئلة البسيطة والالغاز سهلة الحل وصولًا الى القيام بمجموعة من العمليات الحسابية لحل الفرضيات والمسائل الرياضية المتقدمة.

رابط نماذج مسابقة الكانجارو اول ثانوي 2024
رابط نماذج مسابقة الكانجارو اول ثانوي 2024

رابط نماذج مسابقة الكانجارو اول ثانوي 2024

يمكنكم الحصول على نماذج مسابقة الكانجارو 2024 للصف الاول الثانوي 2024 عبر الرابط التالي www.kangarooksa.org. وهو الرابط الذي يقدم جميع النماذج للاسئلة اضافة الى نماذج الاجوبة. حيث يمكن لجميع الطلاب تحميل النماذج ومحاولة حل الالغاز والاسئلة والمسائل الرياضية. ومن ثم الاطلاع على نموذج الاجوبة لمعرفة ما اذا كانت الاجوبة صحيحة.

قد يهمك: رابط اختبار نسبة الانوثة والجمال.

كيف يتم اختبار مسابقة الكانجارو

تقام المسابقة في المدرسة التي ينتمي اليها الطالب، باشراف المسؤول عن الاتصال المعين، ويكون الاختبار متعدد الخيارات ومدته 90 دقيقة. ويجري الطالب الاختبار بشكل ورقي ويمكن اجحراءه بشكل فرلدي عن طريق الانترنت. ويتكون كل سؤال من الاسئلة من خمسة خيارات للاجابة. وهي مكونة من 30 سؤال بالنسبة للامتحانات عبر الانترنت و21 سؤال في الامتحانات الورقية. والحد الاعلى للدرجات هو 120 بالنسبة للصف الاول الثانوي، يتم اعطاء الطالب ورقة الاسئلة وورقة فارغة لاستخدامها في الحسابات قبل الاجابة، وسيتم خصم درجة واحدة عن كل اجابة خاطئة ويمكن ترك السؤال دون اي عقوبة. ومن المسموح للطالب اصطحاب قلم رصاص او ازرق وممحاة وادوات هندسية، لكن لايسمح للطالب استخدام الآلة الحاسبة.

جوائز مسابقة كانجارو

يتم تقديم مجموعة من الميداليات والجوائز للفائزين في هذه المسابقة، بالاضافة الى شهادات التقدير وهي على الشكل التالي:

  • يتم تقديم الميداليات الذهبية لأول 5% من المتسابقين.
  • والميداليات الفضية لافضل 10% من المتسابقين.
  • كذلك تمنح الميداليات البرونزية لافضل 10% من المتنافسين.
  • بالاضافة الى تقديم شهادات التقدير الى جميع الفائزين بالميداليات.
  • باقي المشاركين يحصلون على وثيقة مشاركة وتقدير.
  • شهادة التقدير والمشاركة تتم بشكل الكتروني.
مواعيد مسابقة الكانجارو في الرياضيات
مواعيد مسابقة الكانجارو في الرياضيات

مواعيد مسابقة الكانجارو في الرياضيات

اليكم مواعيد مسابقة الكانجارو في الرياضيات وهي على الشكل التالي:

  • موعد التسجيل في مسابقة الكانجارو هي ابتداءً من يوم 16 يناير 2024 وحتي يوم 28 فبراير 2024.
  • يتم الاختبار التجريبي ابتداءً من يوم 16 يناير وحتى 15 مارس 2024.
  • تحديد موعد الاختبار الدولي لمسابقة الكانجارو في الرياضيات اعتبارًا من 21 مارس 2024 وحتى تاريخ 22 مارس 202.
  • يتم اعلان النتائج لمسابقة الكانجارو في 27 مارس 2024.
  • يتم تسليم الجوائز للفائزين في المسابقة في 24 ابريل 2024.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول نماذج مسابقة الكانجارو اول ثانوي 2024، وقد ذكرنا لكم رابط تحميل الاسئلة والاجوبة، بالاضافة الى كيفية الاختبار في المسابقة وموعد المسابقة وتسليم الجوائز.