المنتجات الزراعية

أفضل أنواع البن في السعودية

جدول المحتويات

أفضل أنواع البن في السعودية، يستخرج البن من بذور البن المحمصة.كذلك فإن شجرة البن تنمو في أكثر من سبعين دولة، وبشكل خاص في المناطق ذات المناخ الاستوائي. كما يعد البن الأخضر ثاني أكثر السلع تداولًا في أنحاء العالم، بعد النفط الخام.  كذلك ترجع زراعة البن في السعودية إلى قرون قديمة. كما عمل سكان المرتفعات الساحلية في سلسلة جبال السروات. كذلك تعرف باسم( الأصدار)، وهي الواجهة الغربية لشجرة البن، والتي تتميز بجودتها العالية، وذلك بفضل خصوبة تربتها. علاوةً على ذلك فإن البن في المملكة العربية السعودية يعتبر رمزًا للكرم والحفاوة. كما يعد مشروبًا تقليديًا بالنسبة للسعوديين. لذلك سنتعرف من خلال منصة المنتج على أفضل أنواع البن في السعودية.

أفضل أنواع البن في السعودية

 لعل أفضل أنواع البن في السعودية، نذكر:

  • حبوب أرابيكا.
  • القهوة السوداء.
  • قهوة محمد أفندي.
  • قهوة أرطغل التركية.
  • بن لافي.
  • قهوة كيف المسافر.
  • قهوة باجه.

حبوب أرابيكا من أفضل أنواع البن في السعودية

حظيت حبوب أرابيكا للبن بشعبية واسعة في المملكة العربية السعودية. كما ينتج بنحو 60 بالمئة من حبوب أرابيكا مقارنةً بحجم إنتاج القهوة حول العالم. علاوةً على ذلك فإن بن أرابيكا يمتاز باحتوائه على نسبة مرتفعة من الكافيين، كذلك يمتاز بنكهته المحمصة، الأمر الذي يجعل من هذا البن ذو رائحة قوية وذكية.

القهوة السوداء من أفضل أنواع البن في السعودية

تحتل السعودية المركز الأول في قائمة أكثر الدول عشقًا للبن. كذلك فإن السعودية تعمل على إنتاج البن بشكل مستمر. إضافةً إلى ذلك فهي تعمل على توفير العديد من أنواع البن. كما نلاحظ وجود اختلاف في مذاق ورائحة كل نوع من أنواع البن. والجدير بالذكر أن القهوة السوداء تتميز بجودتها العالية، وأيضًا تتميز بمذاقها اللذيذ ورائحتها الشهية.

القهوة السوداء من أفضل أنواع البن في المملكة العربية السعودية
القهوة السوادء من أفضل أنواع البن في المملكة العربية السعودية

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع القهوة في مصر لعام 2023.

قهوة محمد أفندي من أفضل أنواع البن في السعودية

تعد قهوة محمد أفندي من أفضل أنواع القهوة في المملكة العربية السعودية. كما تتميز قهوة محمد أفندي برائحتها الذكية، وكذلك مذاقها اللذيذ. علاوةً على ذلك فإن قهوة محمد أفندي تنال شهرة واسعة في السعودية. كما يتم تناولها بشكل كبير من قبل السعوديين.

قهوة أرطغل التركية من أفضل أنواع البن في السعودية

تحظى قهوة أرطغل التركية بشعبية عالية في السعودية، حيث أنها عدت من أهم أنواع القهوة. كما حصلت على العلامة التجارية، ويرجع ذلك إلى جودتها العالية، وأيضًا مذاقها اللذيذ والشهي.

بن لافي من أفضل أنواع البن في السعودية

يزداد الطلب بشكل كبير على بن لافي، وذلك بفضل مذاقها اللذيذ ورائحتها الشهية. علاوةً على ذلك فإن بن لافي يتميز بثمنه المقبول والمناسب. والجدير بالذكر أن بن لافي هو أحد أنواع البن الفاتح. كما يحتوي على مضادات للأكسدة. إضافةً إلى ذلك يمتلك دورًا هامًا في حرق السعرات الحرارية، وكذلك تحسين الحالة المزاجية.

قهوة كيف المسافر من أفضل أنواع البن في السعودية

تشتهر قهوة كيف المسافر بثمنها الباهظ، الأمر الذي جعل شعبية انتشارها محدودة. كما تمتاز قهوة كيف المسافر بجودتها العالية. علاوةً على ذلك فهي متعددة النكهات مثل( الزنجبيل، الزعفران، الهيل).

قهوة كيف المسافر من أفضل أنواع البن
قهوة كيف المسافر من أفضل أنواع البن

اقرأ أيضًا: مصادر القهوة الخضراء الدول المصدرة للقهوة الخضراء.

قهوة باجه من أفضل أنواع البن في السعوية

تعتبر قهوة باجه من أكثر أنواع القهوة استخدامًا في السعودية. كما تتميز بمذاقها اللذيذ ورائحتها الذكية. علاوةً على ذلك فإن ثمنها جيد ومناسب للجميع. كذلك تتميز قهوة باجه بجودتها العالية.

الأسئلة الشائعة:

ماهي أقدم محافظة في المملكة تشتهر في زراعة البن؟

تعرف محافظة الداير منذ زمن طويل بزراعة القهوة. كما عمل المزارعين على الاهتمام بزراعة أشجار البن متغلبين بذلك على الطبيعة الجبلية القاسية. الأمر الذي ساهم في انتشار أشجار البن بشكل كبير في هذه المحافظة.

كم سعر البن في السعودية؟

تتراوح تكلفة الصاع الواحد من البن الخولاني السعودي المجفف( الخام) مابين (500- 700) ريال سعودي، وذلك تبعًا لوفرة المواسم، وكمية الطلب والعرض. وكذلك نوع المحصول وسمعة مزرعة الإنتاج.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على أفضل أنواع البن في السعودية. كما تعرفنا على ميزات القهوة السوداء. علاوةً على ذلك تعرفنا على اسم أقدم محافظة تشتهر بزراعة البن في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *