شخصيات

نوال المقحفي ويكيبيديا؛ اليك أهم المعلومات عن الصحفية اليمنية البريطانية

نوال المقحفي ويكيبيديا؛ اليك أهم المعلومات عن الصحفية اليمنية البريطانية. التي تعد واحدة من أشهر الوجوه الإعلامية سواءً في العالم العربي أو في دولتها الأم. كما حققت خلال مسيرتها المهنية عددًا كبيرًا من البرامج التي تصدرت محركات البحث. وأشتهرت بكونها الوجه الإعلامي الرئيسي لقسم التحقيقات العربية في بي بي سي نيوز وصحفية في برنامج نيوزنايت. وذلك ما لفت إنتباه الجمهور لها فيا ترى من هي نوال المقحفي؟ هذا ما سوف نقدمه لكم اليوم عبر منصتنا  المنتج فتابعوا معنا.

نوال المقحفي ويكيبيديا

نوال المقحفي هي صحفية تحمل الجنسية البريطانية واليمنية. من مواليد 2 سبتمبر 1991م، وُلدت وترعرعت في اليمن، ثم انتقل مع عائلتها إلى بريطانيا. لتكمل تعليمها الثانوي و الجامعي هناك. وبسبب سفرها للمملكة المتحدة البريطانية دون حصولها على شهادة الثانوية العامة. التحقت هناك بإحدى المدارس الثانوية. لتحصل بعد ذلك على شهادة البكالوريوس في السياسية والاقتصاد من جامعة “نوتنغهام” سنة 2008. ثم انضمت لشبكة “بي بي سي” الدولية، منذ عام 2012 تقريباً، وقدمت تقارير حول الشرق الأوسط والنزاع هناك، وسلطت الضوء حول الأوضاع في اليمن. علاوة على ذلك، فهي مخرجة، حيث قامت بتغطية وإخراج فيلم “تجويع اليمن”، وفيلم “التستر على كوفيد في اليمن”. كما عملت مع عدة شبكات إخبارية كمراسلة تلفزيونية مثل: ” BBC, BBC Newsnight, UOL, G1, Revista Época, The Guardian, BBC Mundo, BBC News Arabic, The Telegraph, Aol, PBS Frontline, The New Yorker and more”. حالياً، تعمل كمراسلة دولية لصالح “بي بي سي نيوزنايت”. ومخرجة لشبكة “BBC” الدولية.

قد يهمك: رهف محمد ويكيبيديا

نوال المقحفي السيرة الذاتية

لتتمكنوا من التعرف أكثر على الصحفية نوال المقحفي سوف نقدم لكم معلوماتًا عن سيرتها الذاتية وهي كالتالي:

  •  الاسم الكامل: نوال المقحفي
  • تاريخ الميلاد: 2 سبتمبر 1991م
  • مكان الميلاد: ولدت في دولة اليمن.
  • محل الإقامة: تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • العمر: عمرها 31 عامًا.
  • الجنسية: تحمل الجنسية البريطانية واليمنية.
  • الدين والمعتقد: تعتنق الدين الإسلامي.
  • الحالة العائلية: متزوجة
  • اسم الزوج: السيد وايد.
  • الأبناء: نورا
  • اللغة الأم: العربية.
  • المهنة: مراسلة دولية ومخرجة لشبكة “BBC” الدولية.
نوال المقحفي ويكيبيديا؛ اليك أهم المعلومات عن الصحفية اليمنية البريطانية
نوال المقحفي ويكيبيديا؛ اليك أهم المعلومات عن الصحفية اليمنية البريطانية

أهم المعلومات عن الصحفية اليمنية البريطانية نوال المقحفي

نوال المقحفي هي صحفية في قسم التحقيقات العربية في بي بي سي نيوز وصحفية في برنامج نيوزنايت. حيث تقدم تقارير عن الصراع المستمر في اليمن منذ بدايته في عام 2014. كما أنها قد كانت واحدة من الصحفيين القلائل الذين قاموا بتغطية الصراع المستمر في اليمن على مدى السنوات القليلة الماضية. حيث قدم تحقيقها في الهجوم الذي وقع عام 2015 على الجنازة اليمنية – وهو الهجوم الأكثر دموية في الصراع حتى الآن – أدلة رئيسية لما يحصل في اليمن. وواصلت تقديم تقارير عن الصراع في اليمن لبي بي سي نيوز آت تن، وبي بي سي انترناشنل، وبي بي سي العربية حتى يومنا هذا. تُعد من القلائل جداً الذين نجحوا في الحصول على مقابلة حصرية مع أحد القادة الرئيسيين لحركة الحوثي. وبحسب موقع “factsbuddy” قال في تقرير له، بأن الصحفية اليمنية “نوال المقحفي” تحصل على راتباً بقيمة 97600 دولار سنوياً. وزعم التقرير ذاته، أن ثروتها كسرت حاجز الـ 1.2 مليون دولار.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا حول نوال المقحفي ويكيبيديا؛ اليك أهم المعلومات عن الصحفية اليمنية البريطانية. حيث ذكرنا لكم كل ما يتوفر من تفاصيل حول الصحفية نوال القحفي. ولم ننسى أن نذكر لكم تفاصيل سيرتها الذاتية. بالإضافة إلى ذكرنا لأهم المعلومات عن الصحفية اليمنية البريطانية. نتمنى أن يكون مقالنا قد نال على إعجابكم وأجاب على جميع أسئلتكم.