المنتجات الصناعية

أفضل أنواع المعكرونة في العالم

أفضل أنواع المعكرونة في العالم، قد تسأل ما هي أفضل أنواع المعكرونة؟ حيث يتعلق الأمر بكيفية صنع المعكرونة، بما في ذلك جودة المكونات ومدى امتصاصها للصلصات الشهية. ليس هناك ما هو أسوأ من صلصة غنية تغرق في قاع الوعاء لأن المعكرونة نفسها ليست كبيرة بما يكفي لاحتوائها. حيث أن المعكرونة هي واحدة من أبسط وأسرع المأكولات التي يمكن تحضيرها. كما أن المعكرونة هي طعام مفضل في جميع الأوقات للعديد من الناس في جميع أنحاء العالم. كذلك تعتبر من أشهى الأطعمة التي يستهلكها جميع الأعمار والأجناس. كما أن هناك العديد من أنواع المعكرونة الشعبية التي يستهلكها الناس في المناسبات الخاصة والوجبات اليومية. في الواقع، يتم صنع الكثير من الأنواع المختلفة بسبب الفوائد العديدة التي توفرها المعكرونة للمستهلكين. من بين هذه الفوائد، الطاقة المستدامة، وحمض الفوليك، الذي يحتوي على مؤشر GI منخفض أو مؤشر نسبة السكر في الدم، وتقدم نظامًا غذائيًا متوازنًا، وخاليًا من الكوليسترول، ويحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم. علاوة على ذلك نظرًا لأن المعكرونة تعتبر صحية ومغذية، فقد اخترع صانعو المعكرونة أنواعًا مختلفة من الأطباق الشعبية. وسوف نقدم لكم عبر منصتنا منتج أفضل أنواع من المعكرونة الشائعة التي يشتريها ويأكلها الناس في جميع أنحاء العالم. كما سوف نتحدث عن أنواع المعكرونة الإيطالية، أنواع المعكرونة في مصر، أفضل شركات المعكرونة.

أفضل أنواع المعكرونة في العالم

هناك العديد من أنواع المعكرونة المختلفة، وقد يكون من الصعب تحديد الأفضل بالنسبة لك. لكن لحسن الحظ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل عشرة أنواع من المعكرونة في العالم. لذلك إذا كنت تحاول الاختيار بين السباغيتي أو الفيتوتشيني، أو تتساءل عما إذا كان هناك شيء مثل المعكرونة “الصحية”. حسنًا، أنت محظوظ! تابع القراءة لمعرفة المزيد عن كل نوع!

  • السباغيتي
  • فيتوتشيني
  • معكرونة ملاك الشعر
  • Macaroni
  • فوسيلي
  • معكرونة ربطات العنق
  • بيني
  • زيتي
  • ينجويني
  • لازانيا

السباغيتي من أفضل أنواع المعكرونة في العالم

تعد السباغيتي من أشهر وأفضل أنواع المعكرونة في العالم. حيث أنها المفضلة لدى الكثيرين، وخاصة الأطفال. في الواقع، هذه واحدة من أكثر المعكرونة المطبوخة في جميع أنحاء العالم. كما أنها متوفرة عادة في معظم المطاعم. حيث أن هذه المعكرونة عبارة عن معكرونة باللون الأصفر ولها خيوط طويلة. كما طور صانعو السباغيتي أيضًا معكرونة السباغيتي النباتية للوعي الصحي. علاوة على ذلك أفضل الصلصات لهذا النوع من المعكرونة هي الصلصة الحمراء التقليدية وكرات اللحم. كما تُعرف الصلصة الحمراء أيضًا باسم الصلصة الكلاسيكية التي يحبها معظم الأطفال. من المحتمل جدًا أن يكون السباغيتي باللحم أو صلصة الطماطم هو أشهر أطباق المعكرونة على الإطلاق!

فيتوتشيني من أفضل أنواع المعكرونة في العالم

معكرونة الفيتوتشيني مصنوعة من خيوط طويلة ولكنه أوسع في العرض. كما أنها أيضًا نوع شهير من المعكرونة يتوفر عادة في معظم المطاعم. يعتبر فيتوتشيني أيضًا من الأطعمة المفضلة دائمًا، وهو سهل التحضير في المنزل أيضًا. كما يفضل تناولها مع المأكولات البحرية أو الدجاج أو صلصة ألفريدو. ومع ذلك، فإن معكرونة الفيتوتشيني لذيذة أيضًا عندما يضاف إليها صلصات الكريمة. وبما أن هذا النوع مصنوع من خيوط طويلة، فإن الصلصات الرقيقة ستتناسب بشكل جيد مع هذه المعكرونة.

معكرونة ملاك الشعر من أفضل أنواع المعكرونة في العالم

إن Angel Hair Pasta مصنوعة أيضًا من معكرونة طويلة. ومع ذلك، فإن الاختلاف هو أن خيوط المعكرونة دقيقة جدًا وحساسة. حيث أن خيوطها مماثلة لخيوط الشعيرية التي تطبخ مع أطباق الأرز. بالمقارنة مع السباغيتي والفيتوتشيني، تتطلب هذه المعكرونة وقت طهي أقصر من حوالي 3 إلى 5 دقائق. علاوة على ذلك الصلصات المثالية لهذا النوع هي الصلصات الزيتية. يجد البعض أنها مثالية مع الطماطم الخفيفة أيضًا. يقوم البعض الآخر بإقران Angel Hair Pasta مع صلصة البيستو أو المأكولات البحرية.

Macaroni من أفضل أنواع المعكرونة في العالم

تعد أيضا Elbow Macaroni من أكثر أنواع المعكرونة الشعبية في العالم. حيث يعد هذا النوع هو الغذاء الأساسي المفضل للعديد من العائلات في المنزل. كما يختلف مظهر هذا النوع من المعكرونة كثيرًا عن الثلاثة الأولى المذكورة بخيوط طويلة. تبدو المعكرونة قصيرة وهي أنابيب على شكل حرف C. كما يكون وقت الطهي لهذا النوع من المعكرونة أطول بحوالي 6 إلى 8 دقائق. كذلك تستخدم الأسر والمطاعم معكرونة Elbow Macaroni عند خبز الأطباق وصنع السلطات وطهي الحساء للمقبلات. علاوة على ذلك إن الصلصات المثالية لهذا النوع هي الزبدة والجبن. يحب الأطفال أيضًا معكرونة Elbow Macaroni، خاصةً عندما تتبل بصلصة الجبن أو مع حساء الدجاج.

فوسيلي من أفضل أنواع المعكرونة في العالم

ويسمى فوسيلي أيضًا بأسم باستا المفتاح. وهي سميكة في المظهر ويمكن التعرف عليها أيضًا بواسطة شكلها اللوالبي الطويل. كما أن هناك العديد من الصلصات التي يمكن أن تتطابق تمامًا مع هذه المعكرونة. كذلك يتم طبخها معظم الوقت بصلصة اللحم. كما أن عشاق الفوسيلي مغرمون بخلط الفوسيلي مع النقانق الممزوجة بصلصة حمراء حارة. علاوة على ذلك تتميز هذه المعكرونة عن غيرها بأنها أن تمتص نكهة الصلصة بسهولة.

قد يهمك أيضًا: كيفية صناعة المعكرونة ومكوناتها

معكرونة رباط العنق من أفضل أنواع المعكرونة في العالم

تسمى ربطة العنق أيضًا بـ Farfalle، وهو مصطلح إيطالي يعني الفراشات. إنها نوع من المعكرونة يتم ضغطها في المنتصف لتظهر كما لو كانت ربطة عنق. كما يستغرق الأمر من 10 إلى 12 دقيقة من وقت الطهي معكرونة ربطات العنق. من الأفضل إضافة زيت الزيتون أو الطماطم الطازجة أو الزبدة أو الجبن لصنع الصلصة.

بيني من أفضل أنواع المعكرونة في العالم

بيني باستا هي معكرونة ذات شكل اسطوانة صغيرة. وتأتي بنكهات مختلفة. النكهات الأكثر شعبية هي البيض والسبانخ. حيث أن هذان انوعان من هذه الباستا الأكثر شيوعًا التي يتم شراؤها في السوبر ماركت. عادة ما يستخدم هذا النوع من المعكرونة للسلطات. ومع ذلك، فإن عشاق المعكرونة يأكلونها أيضًا بزيت الزيتون والملح والفلفل لعمل طبق بسيط. كافاتيلي معكرونة مماثلة لهذا المعكرونة ومن السهل حقًا صنعها بنفسك.

زيتي من أفضل أنواع المعكرونة في العالم

توصف زيتي بأنها معكرونة أنبوبية متوسطة العرض. يبلغ طولها 2 بوصة. تحتاج هذه المعكرونة من 10 إلى 12 دقيقة لتنضج. تعد مثالية للأطباق المخبوزة. تحب العائلات تقديم معكرونة زيتي خلال المناسبات الخاصة. من الأفضل استخدامه مع زيت الزيتون والجبن والقشدة والطماطم الخفيفة. كما يحب البعض معكرونة زيتي مع صلصة البيستو أيضًا.

قد يهمك أيضًا: اكثر 10 دول منتجة للقمح في العالم 

ينجويني من أفضل أنواع المعكرونة في العالم

Linguine هو نوع من المعكرونة يشبه السباغيتي. هناك نوعان من الاختلافات الرئيسية بين الاثنين. Linguine أطول وأضيق من السباغيتي. يتم تضمين هذا في أنواع المعكرونة الشعبية لأنه ممتاز عند طبخها مع العديد من الصلصات المختلفة. كذلك تشمل هذه الصلصات الصلصة الحمراء مثل Arrabiatta. وتطبخ مع صلصة كاربونارا الكريمية أيضًا.

لازانيا من أفضل أنواع المعكرونة في العالم

تعد اللازانيا من أشهر أنواع المعكرونة حول العالم وهي مصنوعة من صفائح مستطيلة وكبيرة. كما يمكن طبخها مع أي صلصة. ومع ذلك، فهي تحظى بشعبية كبيرة مع الصلصة الحمراء التقليدية. كما تستخدم طبقات المعكرونة في وضع طبقات من صلصات المعكرونة قبل الخبز. يتم طهي اللازانيا مسبقًا قبل الخبز بالصلصات.

أفضل أنواع المعكرونة في العالم
أفضل أنواع المعكرونة في العالم

أنواع المعكرونة الإيطالية

المعكرونة عنصر أساسي في المطبخ الإيطالي، وهناك العديد من أنواع المعكرونة المختلفة للاختيار من بينها. هناك أنواع رفيعة وسميكة، ولكل منها نكهتها الفريدة وملمسها. كما تصنع المعكرونة الرقيقة عادةً من البيض أو جبن الريكوتا. طعمها خفيف وحساس في الملمس. تُصنع المعكرونة السميكة عادةً من الدقيق أو السميد، وتميل إلى أن يكون لها نكهة أكثر ثراءً وقوامًا أكثر مضغًا. وهذا يمنحها جودة أفضل، مما يجعلها مثالية لمزيد من الصلصات الشهية. وفيما يلي نقدم لكم قائمة بأشهر أنواع المعكرونة الإيطالية:

  • البيني: هي واحدة من أكثر أنواع المعكرونة شيوعًا في الطبخ الإيطالي، وهي متوفرة رفيعة وسميكة. غالبًا ما يكون لها شكل ملتوي يساعد في الاحتفاظ بالصلصة. على الرغم من وجود أنواع مختلفة من penne، إلا أن أكثرها شيوعًا هو penne rigate. مع الحواف التي تعمل جنبًا إلى جنب مع السطح، تعتبر penne rigate مثالية للصلصات المكتنزة. تساعد الفجوات المعكرونة على الاحتفاظ بالصلصة بينما تكون المعكرونة صلبة بدرجة كافية لطبخها مع بقطع أكبر من الخضار.
  • Fettuccine: عبارة عن معكرونة أطول من السباغيتي ولها مظهر يشبه الشريط. غالبًا ما يستخدم معها الصلصات الكريمية.
  • Macaroni: هي نوع شائع آخر. إنها مشابه للمعكرونة الأمريكية، لكنها مصنوع بقشرة أكثر سمكًا. هذا يجعلها جيدة بشكل خاص مع الصلصات الثقيلة.
  • بيجولي: نوع من أنواع المعكرونة السميكة وغالبًا ما تكون مصنوعة من دقيق القمح الكامل والزبدة وبيض البط. مثل المعكرونة الطويلة والرقيقة الأخرى، من الأفضل تقديمها مع صلصات المأكولات البحرية الخفيفة أو الصلصات التي تحتوي على القشدة أو الزيت. 
  • السباغيتي: تُعتبر السباغيتي أحد أكثر أشكال المعكرونة شهرة في إيطاليا. يبلغ طولها حوالي 30 سم، وهي خيوط أسطوانية معروفة لاستخدامها في كاربونارا أو بوتانيسكا. نظرًا لأن السباغيتي لا تُصنع للاحتفاظ بالصلصة مثلها مثل أنواع الباستا الأخرى، فهي مناسبة بشكل أفضل للصلصات الخفيفة والأبسط. المعكرونة الكلاسيكية هي مثال كلاسيكي على ذلك. أيضًا، من المهم أن تتذكر أن السباغيتي لا تستخدم أبدًا مع صلصة البولونيز (الراجو)!

أنواع المعكرونة في مصر

يعتبر قطاع المعكرونة في مصر سوقًا مربحًا ومتوسعًا. زادت شهية المستهلكين للمعكرونة بشكل ملحوظ منذ أن أدخلت الحكومة تدابير لتشجيع زراعة القمح وبيع منتجات المعكرونة المحلية. حتى الطبق الوطني المصري، الكشري، يحتاج إلى المعكرونة كمكون. وفيما يلي نقدم لكم أفضل أنواع المعكرونة في مصر:

  • الملكة
  • حواء
  • ايطاليانو
  • ستار
  • ريجينا
  • سفتي
  • أريجي
  • المطبخ
  • الضحى
  • المصرية الاماراتية

في أرض النيل، يتم طهي المعكرونة بشكل عام وتقديمها وفقًا لوصفات مستقلة نموذجية لمنطقة معينة. الطبق المفضل بلا منازع هو الطبق الوطني “كشري”، حيث يمتلك هذا الطبق التأثيرات العربية والأوروبية والهندية. المكونات الأساسية لهذا الطبق النباتي هي المعكرونة (الشعيرية أو المعكرونة)، والأرز والعدس، وتقدم مع صلصة الطماطم الحارة العطرية، وكمية من خل الثوم وتعلوها الحمص والبصل المقلي. نظرًا لأن طهي الطبق في المطبخ الخاص به يتطلب تحضيرًا متقنًا مع العديد من الأواني والمقالي، فعادة ما يتم تناول الكشري خارج المنزل. في الشارع، في السوق، البازار أو مركز التسوق، عدد لا يحصى من محلات الطهي، وأكشاك الطعام والمطاعم تلبي الطلب الهائل على هذا المثال الكلاسيكي لأطعمة الشوارع. وهناك نوع آخر في القائمة المصرية وهو مكرونة بشاميل، وهو طبق مخبوز يشبه إلى حد ما اللازانيا الإيطالية. لكن بدلاً من الرقائق الرفيعة من العجين، تُصنع من بيني مطبوخ مسبقًا، وتُخبز على شكل طاجن دسم مع طبقات سميكة من اللحم المفروم وصلصة البشاميل.

أفضل أنواع المعكرونة في العالم
أفضل أنواع المعكرونة في العالم

أفضل شركات المعكرونة

سيخبرك عشاق المعكرونة الأكثر حماسًا أن سر عشاء إيطالي لذيذ لا يكمن في الصلصة، كل ذلك يتلخص في المعكرونة نفسها. سواء كنت تقوم بإعداد طبق كسول من السباغيتي الليلي أو تحاول نوعًا نباتيًا جديدًا، فإن اختيار أفضل أنواع المعكرونة يمكن أن يساعد على الفور في رفع مستوى العشاء. لكن معظم الناس لا يملكون دائمًا الوقت الكافي لصنع المعكرونة من الصفر. يعد التنقل في ممر المعكرونة في السوبر ماركت المحلي أمرًا سهلاً للغاية عندما تعرف العلامات التجارية التي تم شراؤها من المتجر والتي ترقى إلى مستوى التحدي. لذلك سوف نقدم لكم قائمة ببعض الأسماء التجارية التي يجب أن تبحث عنها.

  1. باريلا: هناك احتمال أنك استخدمت بالفعل منتجات Barilla في مطبخك، ولسبب وجيه. يبدو أن معظم محلات السوبر ماركت حول العالم تحمل مجموعة واسعة من منتجات Barilla، والتي تشمل خطها المعتاد المكون من 35 شكلًا من المعكرونة.
  2. De Cecco: يعد De Cecco، الوصيف القريب، متعدد الاستخدامات تمامًا مثل خط Barilla، وإذا كنت تتصفح قسم المعكرونة في متجرك المحلي، فقد يكون لديك العديد من الخيارات.
  3. Banza Chickpea Pasta: إذا كنت تعاني مع حساسيات الغلوتين، يجب أن يكون خط بانزا من المكرونة القائمة على الحمص هو خيارك الأول. تعتبر جميع منتجات معكرونة Banza المفضلة للنباتيين مصنوعة من التابيوكا وبروتين البازلاء وصمغ الزانثان، الذي يربط المعكرونة ببعضها البعض.
  4. 356 Organic: تعد هذه المعكرونة أيضًا خيارًا ممتازًا للناس الذين يعانون من حساسية الغلوتين حيث أنها عضوية تمامًا وسعرها رخيص نسبيًا.
  5. Pastificio Di Martino
  6. Rustichella D’Abruzzo
  7. Rana Filled Pastas
الأسئلة الشائعة:
ما هو اسم المعكرونة على شكل عربة؟


تالياتيلي (Tagliatelle) هي كلمة أشتقت من الكلمة الأيطالية (tagliare) بمعنى «القَطْع» و التالياتيلي هي الباستا الكلاسيكية لإقليم إميليا رومانيا في إيطاليا.

كم عدد أشكال المعكرونة الموجودة في العالم؟

هناك تقريباً 350 شكل مختلف من المعكرونة. مثل السباغيتي، واللازانيا، والفيتوشيني وغيرها.

لماذا سميت معكرونة بهذا الاسم؟


وكان أصل كلمة معكرونة – macarone التي يستخدمها أهل باليرمو، يشتق من التعبير الصقلي عن العجين المصنوع بقوة أي خلال وقت طويل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا عن أفضل أنواع من المعكرونة في العالم. كما تحدثنا عن أفضل أنواع المعكرونة الإيطالية، أفضل أنواع المعكرونة في مصر، أفضل شركات المعكرونة في العالم. نتمنى أن تكون مقالتنا قد أجابت على جميع تسائلاتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *