مصر

هل سبيرو سباتس مقاطعة وما أصل الصورة المتداولة؟

هل سبيرو سباتس مقاطعة وما أصل الصورة المتداولة؟ أحد أكثر التساؤلات المطروحة في الشارع المصري، إذ تصدر اسم مشروب “سبيرو سباتس” الغازي محرك البحث غوغل في الساعات القليلة الماضية. وذلك بالتزامن مع دعوات المقاطعة للكثير من المنتجات المستوردة والتي تدعم اسرائيل. أيضا انتشار عبوات جديدة تشبه بيبسي تحت اسم سبيرو سباتس في الأسواق المصرية.ليكون السؤال الأبرز في هذه المرحلة هل سبيرو سباتس مقاطعة وما أصل الصورة المتداولة؟. لذا خصصنا لكم هذا المقال عبر موقع المنتج لنتعرف سويةً إن كانت شركة سبيرو سباتس تدعم اسرائيل ام لا، وهل سبيرو سباتس مقاطعة ام لا، أيضا أصل شركة سبيرو سباتس ومن هو مؤسس شركة سبيرو سباتس.

اقرأ أيضا هل روبلوكس تدعم اسرائيل

هل سبيرو سباتس مقاطعة

كلا سبيرو سباتس غير مقاطعة. إذ إن شركة سبيرو سباتس لا تدعم اسرائيل كما أنها لا تستثمر فيها. بمعنى آخر لا تمتلك شركة سبيرو سباتس فروع لها داخل الأراضي المحتلة من قبل اسرائيل. كما أنها لم تعلن أنها تدعم اسرائيل في حربها ضد غزة.

هل سبيرو سباتس مقاطعة وما أصل الصورة المتداولة؟
هل سبيرو سباتس مقَاطعة وما أصل الصورة المتداولة؟

هل سبيرو سباتس مقاطعة وما أصل الصورة المتداولة؟

ظهر في الأسواق المصرية عبوات جديدة تشبه بيبسي تحت اسم سبيرو سباتس. مما دفع الناس للتساؤل حول أصل الصورة المتداولة وما إذا كانت صحيحة أم لا؟! لترد شركة سبيرو سباتس، عبر صفحتها الرسمية قائلةً:

هناك بعض الاشخاص قامو بإنتاج ملصق لوضعه علي زجاجة غير تابعه لشركة سبيرو ويتم وهم العديد من المشترين بأنها تابعة للشركة.

وتابعت أن الشركة غير مسئولة عن هذا المنتج الذي يتم التسويق له على أساس كونه ضمن منتجات سبيرو سباتس.

سبيرو سباتس تدعم اسرائيل ام لا

إن شركة سبيرو سباتس لا تدعم اسرائيل. إذ لم يصدر عن شركة سبيرو سباتس أي تصريح رسمي بأنها تدعم اسرائيل. وهنا نود الإشارة إلى أن شركة سبيرو سباتس زادت مبيعاتها بشكل كبير بعد حملات المقاطعة التي انتشرت في الآونة الأخيرة. والتي جاء من ضمنها مقاطعة أشهر المشروبات الغازية مثل بيبسي وكوكا كولا مما ساعد في إعادة اسم هذا المشروب التاريخي سبيرو سباتس للأذهان.

أصل شركة سبيرو سباتس

سبيرو سباتس Spiro Spathis‏ هو مشروب غازي مكربن تصنعه شركة سبيرو سباتس. والتي تم تأسيسها سنة 1920 على يد رجل يوناني اسمه سبيرو سباتس والذي ولد سنة 1882. وبعد ذلك قدم إلى مصر بعمر 15 عامًا. علمًا أنه كان لهذا المشروب شهرةً كبيرةً إلى أن غزت الشركات الأمريكية الإسرائيلية الأسواق وتراجعت مبيعات سبيرو سباتس. ليعود ويظهر مجدداً بعد حملات المقاطعة للمنتجات الأجنبية وتشجيع المنتجات المصرية على مواقع السوشال ميديا.

من هو مؤسس شركة سبيرو سباتس؟

إن مؤسس شركة سبيرو سباتس هو رجل يوناني اسمه سبيرو سباتس ولد سنة 1882. وبعد ذلك قدم إلى مصر بعمر 15 عامًا. وهنا نود الإشارة إلى أن سبيرو سباتس Spiro Spathis مشروب غازي متداول في مصر منذ 100 عام، كما أنها أول شركة للمشروبات الغازية في دولة مصر.

قد يهمك: سعر طن السكر في مصر اليوم 2024

وبهذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله إن كانت سبيرو سباتس تدعم اسرائيل ام لا، وهل سبيرو سباتس مقاطعة ام لا، أيضا أصل شركة سبيرو سباتس ومن هو مؤسس شركة سبيرو سباتس.