شخصيات

من هو موفق العنزي التيكتوكر السعودي ويكيبيديا السيرة الذاتية

موفق العنزي

موفق العنزي، التيكتوكر السعودي الذي أثار جدلًا واسعًا متصدرًا اسمه مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن ظهر بمقطع فيديو نشر فيه محتوى هادم للأسرة السعودية والتحريض على المرأة، فقامت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بتغريمه 200 ألف ريال سعودي، فمن هو موفق العنزي؟ وما السيرة الذاتية له؟ وما سبب تغريم العنزي 200 ألف ريال؟ تابع معنا هذا المقال على موقع المنتج.

من هو موفق العنزي ويكيبيديا

موفق العنزي ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي وصانع محتوى “تيكتوكر”، يحمل الجنسية السعودية، لا تتوفر معلومات شخصية عنه، لكن يعتقد أنه في العقد الرابع من العمر، وينشر على حسابه الرسمي على التيك توك محتوى هادم للأسرة السعودية محرضًا على المرأة ويطعن في مكانتها وشأنها وأهميتها في الأسرة والمجتمع السعودي.

فيديو التيك توكر موفق العنزي يسيء للمرأة السعودية

من هو العنزي ويكيبيديا
من هو العنزي ويكيبيديا

التيكتوكر العنزي السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للتيكتوكر العنزي:

الاسم الكامل موفق العنزي
تاريخ الميلاد غير معروف
مكان الميلاد  السعودية
العمر غير معروف لكن يعتقد أنه في العقد الرابع من العمر
الجنسية سعودي
الديانة الإسلام
الحالة الاجتماعية غير معروف
المهنة تيكتوكر وناشط على مواقع التواصل الاجتماعي.

سبب تغريم موفق العنزي 200 ألف ريال

إن سبب تغريم موفق العنزي 200 ألف ريال سعودي هو نشره مقطع فيديو مسيء للمرأة ومفكك وهادم للأسرة السعودية، حيث قلل من شأنها طالبًا من الرجل ألا يتزوج من امرأة في عائلتها حالات طلاق، كما طالب بتفتيش هواتف الزوجات في حال أي تغيير يلاحظه الرجل في الزوجة، كما قال أن المرأة تابع وليست قائدة، وهذا ما أثار جدلًا كبيرًا حوله فقدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي شكاوى ضده لدى موقع الهيئة العامة لتنظيم الإعلام المرئي، مما دفع الهيئة لتغريمه 200 ألف بسبب المحتوى المسيء.

فيديو التيك توكر العنزي يسيء للمرأة السعودية

فيما يلي فيديو التيك توكر العنزي يسيء للمرأة السعودية:

حملة ضد موفق العنزي

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة على التويتر ضد التيكتوكر العنزي داعيين لتقديم شكاوى ضده على موقع الهيئة العامة للإعلام المرئي السعودي، وكانت إحدى التغريدات كالتالي:

رد العنزي بعد الهجوم عليه

وكان رد التيكتوكر العنزي بعد الحملة التي شنت عليه كالتالي: “اللي يصرخن في تويتر مايهموني، وأنا عندما أنبه فإني أنبه الرجل ما أنبه المرأة لأن المرأة تابع وليست قائدة، المرأة ما تطلع من بيتها إلا مع محرم أو للحاجة!!”

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على التيكتوكر العنزي والسيرة الذاتية له والحملة التي شنت عليه وسبب تغريمه.