اخبار

وسام الطويل ويكيبيديا؛ من هو القيادي في حزب الله الذي اغتالته اسرائيل

وسام الطويل ويكيبيديا، وهو القائد البارز الذي أُعلن عن اغتياله اليوم في جنوب لبنان. وهو من القادة الكبار الذين يعول عليهم الحزب وعلى خبرتهم الكبيرة في مجال العمليات العسكرية والتكتيكات الميدانية. وياتي ذلك بعد سلسلة هجمات كان آخرها اغتيال العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت. مما يثير المخاوف الكبيرة من ردة فعل الحزب. فمن هو القائد وسام الطويل ويكيبيديا؟ وما اهم المعلومات عنه؟ هذا ماسنتحدث عنه في مقالنا عبر المنتج. فابقوا معنا.

وسام الطويل ويكيبيديا

وسام الطويل هو المسؤول العسكري البارز في حزب الله اللبناني، ويدعى وسام حسن الطويل ولقبه “الحاج جواد”. ويعتبر الحاج جواد هو القائد لوحدة الرضوان التابعة للجناح العسكري في الحزب وهي الوحدات القتالية عالية التجهيز والتدريب ويعول عليها الحزب في القيام بالعمليات الحساسة والمهمة، وله العديد من الأعمال والمواقف البارزة في تاريخ الحزب. وينحدر من بلدة خربة سالم في جنوب لبنان.

قد يهمك: فيديو استهداف صالح العاروري في بيروت.

اغتيال القيادي البارز في حزب الله وسام الطويل

اعلنت المقاومة الاسلامية في لبنان “حزب الله” عن استشهاد القيادي البارز وقائد وحدة الرضوان وسام حسن الطويل “الحاج جواد”. وذلك بعد غارة اسرائيلية ظهر اليوم الاثنين 8/1/2024. كما افادت وكالة الانباء اللبنانية عن وقوع اصابات جراء استهداف الاحتلال الاسرائيلي لمركبة القيادي الطويل. وقد وقع الاغتيال في خربة سلم جنوب لبنان.

اغتيال القيادي البارز في حزب الله وسام الطويل
اغتيال القيادي البارز في حزب الله وسام الطويل

شاهد لحظة اغتيال القيادي وسام الطويل جنوب لبنان

المشاهد الاولى للانفجار الذي أودى بحياة القيادي البارز في حزب الله وسام الطويل “الحاج جواد” وهي:

ضربة موجعة لحزب الله باغتيال “الحاج جواد”

علقت قناة “كانط العبرية على حادثة اغتيال القيادي في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله وسام الطويل، بانها “ضربة موجعة ومؤلمة للغاية” لحزب الله. حيث تعتبر قيادة حزب الله قوة الرضوان رصيدًا مهمًا واستراتيجيًا للحزب ويشرف الطويل على هذه الوحدة التي تتلقى تدريباتها داخل وخارج لبنان. ويأتي ذلك بعد اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري في ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله، مما أثار العديد من المخاوف من اتساع رقعة المواجهة والحرب.

ضربة موجعة لحزب الله باغتيال "الحاج جواد"
ضربة موجعة لحزب الله باغتيال “الحاج جواد”

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول وسام الطويل ويكيبيديا، وقد ذكرنا لكم ابرز المعلومات الشخصية والذاتية للقائد البارز في حزب الله وسام الطويل. بالاضافة الى مشاهد اولية للاغتيال. نتمنى ان نكون قد اثرينا معلومات القارئ العزيز.