المنتجات الصناعية

أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية أكثر 8 شركات منتجة للألعاب الإلكترونية في العالم

أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية أكثر 8 شركات منتجة للألعاب الإلكترونية في العالم، حيث أضحت صناعة الألعاب الإلكترونية في الآونة الأخيرة صناعة تقدر إيراداتها بمئات المليارات من الدولارات. ومن المتوقع أن تنمو هذه الصناعة في المستقبل، حيث بلغ حجم إيرادات صناعة الألعاب الإلكترونية عام 2021 ما يقارب 155 مليار دولار أمريكي. وهناك توقعات كثيرة بأن ترتفع هذه الإيرادات إلى ما يزيد عن 260 مليار دولار أمريكي وذلك بحلول عام 2025. وهناك الكثير من الشركات المنتجة للألعاب الإلكترونية حول العالم. والتي تتنافس فيما بينها لتقديم أكثر الألعاب متعةً وإثارة.
لذا تابعوا معنا هذا المقال على منصة المنتج لنتعرف سويةً على أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية أكثر 8 شركات منتجة للألعاب الإلكترونية في العالم، كما سنتعرف على أكثر الدول تحقيقا للأرباح من الألعاب الإلكترونية، وقائمة أكثر ألعاب الفيديو مبيعًا.

جدول المحتويات

أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية أكثر 8 شركات منتجة للألعاب الإلكترونية في العالم

أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية في العالم تساهم بشكل كبير وبجدارة في صناعة ألعاب الفيديو المميزة، التي يتهاتف عليها الكبار والصغار. حيث تصل إيرادات الشركات المنتجة للألعاب الإلكترونية إلى ما يقارب 155 مليار دولار أمريكي سنويًا. وسنبين فيما يلي أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية في العالم وهي كالتالي:

 

الرقمالشركةأشهر منتجاتهاحجم الإيرادات
1سونيأجهزة البلاي ستيش25 مليار دولار أمريكي
2تينسنتبلاير أنونز باتل غراوندز (PUBG)13 مليار دولار أمريكي
3نينتندوأنيمل كروسينغ: نيو هورايزنس12 مليار دولار أمريكي
4إكس بوكس غيم ستوديوزجهاز إكس بوكس10 مليار دولار أمريكي
5أكتيفجن بليزاردسلسلة نداء الواجب8.1 مليار دولار أمريكي
6إلكترونيك آرتس (EA)سلسلة ألعاب فيفا5.5 مليار دولار أمريكي
7إيبك غيمزفورتنايت4.2 مليار دولار أمريكي
8تيك-تو إنترأكتيفسلسلة إن بي إيه3.1 مليار دولار أمريكي

 

شركة سوني أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية


تعد شركة سوني اليابانية أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية في العالم، كذلك وصلت إيراداتها سنة 2021 إلى 25 مليار دولار أمريكي. والجدير ذكره هنا، أن أغلب عائدات شركة سوني جاءت من بيع سلسلة أجهزة تشغيل الألعاب (بلاي ستيشن). هذا وقد كان آخر جهاز أصدرته شركة سوني هو (بلاي ستيشن 5) وذلك سنة 2020، وقد وصلت عدد الوحدات التي تم بيعها من هذا الجهاز بعد سنة واحدة فقط من صدوره، ما يزيد عن 10 ملايين وحدة. كذلك قدمت شركة سوني الجهاز المحمول لتشغيل ألعاب الفيديو PlayStation Vita بلايستيشن فيتا، هذا الجهاز الذي جعل شركة سوني تحتل المرتبة الأولى في سوق الألعاب الإلكترونية على مستوى العالم.


شركة تينسنت من أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية في العالم


تعد شركة تينسنت الصينية والتي تم تأسيسها عام 1998 ثاني أكبر الشركات المنتجة للألعاب الإلكترونية في العالم. كذلك  وصل ججم إيراداتها سنة 2021 إلى ما يقارب 13.9 مليار دولار أمريكي. حيث تركز شركة تينسنت على ألعاب الهواتف الذكية، وأبرز ألعابها هي وبلاير أنونز باتل غراوندز (PUBG)، ولعبة أونر أوف كينجز. والجدير ذكره هنا، أن شركة تينسنت تمتلك أسهمًا في العديد من شركات الألعاب الإلكترونية الأخرى. كشركة أكتيفجن بليزارد حيث تملك أسهمًا بنسبة 5%. كذلك شركة ألعاب الفيديو الأمريكية Epic Games والتي تملك أسهمًا بنسبة 40%. فضلًا عن أن الشركة تمتلك أستوديو Riot Games الأمريكي الذي عمل على تطوير لعبة المعارك متعددة اللاعبين المشهورة “League of Legends”، هذه اللعبة التي يمارسها ملايين الناس حول العالم.

شركة نينتندو Nintendo من أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية في العالم

تعد شركة نينتندو Nintendo اليابانية ثالث أكثر الشركات المنتجة للألعاب الإلكترونية في العالم، كذلك وصلت إيراداتها العام الفائت إلى ما يقارب 12.1 مليار دولار أمريكي. حيث حققت الشركة هذه الأرباح من مبيعاتها لجهاز تشغيل ألعاب الفيديو الذي يسمى نينتندو سويتش Nintendo Switch. أيضًا من مبيعاتها للعبة Animal Crossing: New Horizons. وهنا نود الإشارة إلى أن هذه اللعبة ستصبح اللعبة الأكثر مبيعًا على أجهزة سويتش في العالم.


شركة مايكروسوفت Microsoft من أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية في العالم

تعد شركة مايكروسوفت رابع أكثر الشركات المنتجة للألعاب الإلكترونية في العالم، كذلك وصلت إيراداتها سنة 2021 إلى ما يقارب 11.6 مليار دولار أمريكي. وقت جاءت هذه الأرباح عن طريق شركة Xbox Game Studios، هذه الشركة التي تعد الفرع المتخصص في إنتاج ألعاب الفيديو. كذلك تم تحقيق هذه الإيرادات والأرباح بشكل رئيسي من مبيعاتها لجهاز تشغيل ألعاب الفيديو إكس بوكس سيريس أكس/إس Xbox Series X/S.

اقرأ أيضًا أكثر الدول إنتاجا للسيارات أكثر 10 دول منتجة للسيارات في العالم

شركة أكتيفيجن بليزارد Activision Blizzard من أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية في العالم

تعد شركة أكتيفيجن بليزارد والتي تأسست سنة 2008 خامس أكثر الشركات المنتجة للألعاب الإلكترونية في العالم. كذلك  وصل حجم إيراداتها العام الماضي إلى ما يقارب 8,1 مليار دولار أمريكي. وجاءت هذه الإيرادات من مبيعاتها للعبة Call of Duty: Black Ops Cold War. كذلك لاقت سلسلة ألعاب World of Warcraft ارتفاعًا ملحوظًا في المبيعات.

شركة إلكترونيك آرتس Electronic Arts من أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية في العالم

تعد شركة إلكترونيك آرتس والتي تأسست سنة 1982 سادس أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية في العالم، كذلك  وصلت إيراداتها إلى ما يقارب 5,5 مليار دولار أمريكي في العام الماضي. كما جاءت هذه الإيرادات من مبيعاتها للعبة FIFA 21 المميزة.

شركة إيبك غيمز Epic Games من أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية في العالم

تعد شركة إيبك غيمز والتي تأسست سنة 1991 سابع أكثر الشركات المنتجة للألعاب الإلكترونية في العالم، كذلك وصلت إيراداتها إلى ما يقارب 4,1 مليار دولار أمريكي عام 2021. وجاءت هذه الإيرادات من مبيعاتها للعبة Fortnite: Save the World.

شركة تيك-تو إنترأكتيف Take-Two Interactive من أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية


تعد شركة تيك-تو إنترأكتيف والتي تأسست سنة 1993 ثامن أكثر الشركات المنتجة للألعاب الإلكترونية في العالم. كذلك  وصلت إيراداتها إلى ما يقارب 3,1 مليار دولار أمريكي، وجاءت هذه الإيرادات من مبيعاتها للعبة NBA 2K21.

أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية أكثر 8 شركات منتجة للألعاب الإلكترونية في العالم
أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية أكثر 8 شركات منتجة للألعاب الإلكترونية في العالم

اقرأ أيضًا: أكثر الدول إنتاجا للأسمدة الفوسفاتية أكثر 10 دول منتجة للأسمدة الفوسفاتية في العالم

تعرف على أكثر الدول تحقيقا للأرباح من الألعاب الإلكترونية

نالت الألعاب الإلكترونية خلال السنوات الماضية اهتمام ملايين الناس حول العالم وحققت الكثير من الأرباح للدول المنتجة للألعاب الإلكترونية. وسنبين فيما يلي أكثر الدول تحقيقًا للأرباح من الألعاب الإلكترونية وهي كالتالي:

  1. الصين: حيث وصلت أرباح الصين إلى ما يعادل 38 مليار دولار أمريكي وذلك نتيجة التفوق الذي حصلت عليه الألعاب الصينية على مستوى العالم. مما جعلها تحتل المرتبة الأولى من بين أكثر الدول تحقيقا للأرباح من الألعاب الإلكترونية.
  2. تليها الولايات المتحدة الأمريكية: والتي وصلت أرباحها من الألعاب الإلكترونية إلى ما يقارب 30 مليار دولار أمريكي.
  3. كذلك اليابان: والتي احتلت المرتبة الثالثة عالميًا من حيث إيراداتها من الألعاب الإلكترونية حيث وصلت أرباحها إلى ما يقارب 19 مليار دولار أمريكي.
  4. كوريا الجنوبية: والتي احتلت المرتبة الرابعة عالميًا من حيث إيراداتها من الألعاب الإلكترونية حيث وصلت أرباحها إلى ما يقارب 5,6 مليار دولار أمريكي.
  5. كذلك ألمانيا: والتي احتلت المرتبة الخامسة عالميًا من حيث إيراداتها من الألعاب الإلكترونية فقد وصلت أرباحها إلى ما يقارب 4,6 مليار دولار أمريكي.
تعرف على أكثر الدول تحقيقا للأرباح من الألعاب الإلكترونية
تعرف على أكثر الدول تحقيقا للأرباح من الألعاب الإلكترونية

اقرأ أيضًا: أكثر الدول إنتاجا للشوكولاته أكثر 10 دول منتجة للشوكولاته في العالم

السعودية الوجهة المستقبلية لعشاق الألعاب الإلكترونية

  • حيث تعمل مجموعة سافي في السعودية على إنشاء 250 شركة للألعاب الإلكترونية، ستساهم بـ50 مليار ريال سعودي من الناتج المحلي سنة 2023. وهذا ما سيجعل المملكة في المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث العائدات المالية من الألعاب الإلكترونية، وذلك بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية.
  • كما تعد المملكة العربية السعودية من أكبر الدول في الشرق الأوسط من حيث عدد مستخدمي الألعاب الإلكترونية، كذلك قدرت مجموعة بوسطن للاستشارات عدد مستخدمي الألعاب الإلكترونية في السعودية بـ 23.5 مليون مستخدم، يلعبون عبر مختلف المنصات. وهذا ما يعني أن حوالي 67% من عدد السكان في المملكة ينفقون أكثر من مليار دولار أميركي وهذا ما يعادل 3.8 مليار ريال سعودي على الألعاب الإلكترونية. في حين وصل عدد المستخدمين في العالم إلى 3.2 مليار مستخدمي.
  • وهنا نود الإشارة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي لديه أسهمًا في كبرى شركات الألعاب الإلكترونية حول العالم. كذلك أبرزها شركة “كابكوم” اليابانية المنتجة للعبة Resident Evil الشهيرة. كذلك شركة “إلكترونيك آرتس” المنتجة لسلسلة ألعاب فيفا الشهيرة.

اقرأ أيضًا أكثر الدول إنتاجا للطاقة الشمسية أكثر 10 دول منتجة للطاقة الشمسية في العالم

قائمة أكثر ألعاب الفيديو مبيعا في العالم


سنبين فيما يلي أفضل 8 ألعاب إلكترونية مبيعًا، والتي قد باعت أو صدرت ما يزيد عن 15 مليون نسخة على الأقل وهي كالتالي:

  1. ثم لعبة ماين كرافت: والتي أنتجتها شركة موجانغ السويدية، وقد بلغت عدد النسخ المباعة حوالي 200 مليون نسخة.
  2. لعبة جراند ثفت أوتو: والتي أنتجتها شركة روكستار جيمز البريطانية وقد بلغت عدد النسخ المباعة حوالي 170 مليون نسخة.
  3. كذلك لعبة تتريس (إلكترونيك آرتس): والتي أنتجتها شركة إلكترونيك آرتس الأمريكية، حيث وصلت عدد النسخ المباعة إلى ما يقارب 100 مليون نسخة.
  4. لعبة وي سبورتس: والتي أنتجتها شركة نينتندو اليابانية حيث وصلت عدد النسخ المباعة إلى 82,87 مليون نسخة.
  5. كذلك لعبة بلاير أنونز باتل غراوندز: والتي أنتجتها شركة PUBG Corporation وقد بلغت عدد النسخ المباعة حوالي 60 مليون نسخة.
  6. لعبة سوبر ماريو برذرز: والتي أنتجتها شركة نينتندو اليابانية وقد بلغت عدد النسخ المباعة حوالي 48,24 مليون نسخة.
  7. كذلك لعبة بوكيمون ريد /بلو /جرين/يلو: والتي أنتجتها شركة نينتندو اليابانية وقد بلغت عدد النسخ المباعة حوالي 47,52 مليون نسخة.
  8. لعبة وي فيت ووي فيت بلس: والتي أنتجتها شركة نينتندو اليابانية وقد بلغت عدد النسخ المباعة حوالي 43,8 مليون نسخة.

 

الأسئلة الشائعة

ما هو البلايستيشن الاكثر مبيعا؟

يعد بلاي ستيشن 2 من إنتاج شركة سوني هو النظام الأكثر مبيعًا بمبيعات تجاوزت 155 مليون وحدة حول العالم.

ما هي اشهر لعبة الكترونية في العالم؟

تعد لعبة ببجي من أشهر الألعاب الإلكترونية، التي أقبل عليها عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منذ طرحها سنة 2017 وحتى اليوم، فقد وصل عدد مستخدمي هذه اللعبة إلى 200 مليون مشترك.

من هو مخترع الألعاب الالكترونية؟

مخترع الألعاب الالكترونية هو رالف باير من مواليد 8 مارس 1922 وقد كان مهندس، مخترع ومطور لألعاب الفيديو وهو أمريكي من أصل ألماني.

 

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا من خلاله كافة التفاصيل والمعلومات عن أكثر الشركات إنتاجا للألعاب الإلكترونية أكثر 8 شركات منتجة للألعاب الإلكترونية في العالم.

‫109 تعليقات

  1. นอกจากนี้ UFABET ยังเป็นเว็บไซต์ที่ให้คุณได้สัมผัสกับความสนุกสนานและความตื่นเต้นในการเล่นพนันออนไลน์ได้อย่างแท้จริง ด้วยรูปแบบการเดิมพันที่หลากหลายและนวัตกรรมในเกมที่ทันสมัย เช่น การเดิมพันสดที่สามารถเดิมพันระหว่างการแข่งขันกับผู้เล่นคนอื่นๆได้ หรือก็อปปี้เดิมพันที่ช่วยให้คุณสามารถเล่นเกมได้อย่างต่อเนื่องโดยไม่ต้องหยุดพนัน ทั้งหมดนี้ทำให้การเล่นพนันกับ UFABET เป็นสิ่งที่ไม่ต้องพึ่งพาความโชคดี แต่คุณอาจจะใช้ความสามารถและเป็นเกมเพื่อความสนุกสนานได้อย่างเต็มอิ่ม

  2. You’re so awesome! I don’t believe I have read a single thing like that before. So great to find someone with some original thoughts on this topic. Really.. thank you for starting this up. This website is something that is needed on the internet, someone with a little originality!

  3. تنبيه: porno izle
  4. You’re so awesome! I don’t believe I have read a single thing like that before. So great to find someone with some original thoughts on this topic. Really.. thank you for starting this up. This website is something that is needed on the internet, someone with a little originality!

  5. Dude, please tell me that youre going to publish much more. I notice you havent written an additional weblog for a while (Im just catching up myself). Your blog is just too important to become missed. Youve acquired so much to say, these knowledge about this subject it would be a shame to see this weblog disappear. The internet needs you, man!

  6. You’re so awesome! I don’t believe I have read a single thing like that before. So great to find someone with some original thoughts on this topic. Really.. thank you for starting this up. This website is something that is needed on the internet, someone with a little originality!

  7. تنبيه: porn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *