المنتجات الصناعية

أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين 2024

أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين 2024، تشكل قائمة تتربع في سوق مصر الإلكتروني الإستهلاكي، الذي يزيد عدد رواده عن 90 مليون مستخدم، معظمهم تقل أعمارهم عن 30 عامًا ويتزايد إلمامهم بالتكنولوجيا. حيث تحتل مصر المرتبة الثالثة عربيًا بعد الإمارات والسعودية كثالث أكبر الأسواق العربية المعتمدة على التسوق الإلكتروني. كما يهتم الكثير من الشباب الراغبين في البدء باستثمارات جديدة عبر الإنترنت بمعرفة أكثر المنتجات مبيعًا أون لاين في مصر. لذلك سنتحدث في هذا المقال عبر منصة المنتج عن أكثر المنتجات مبيعًا في مصر أون لاين 2024، وواقع البيع أون لاين في مصر، وأهم متاجر التسوق أون لاين في مصر، بالإضافة إلى طرق الدفع المتاحة للتسوق أون لاين في مصر.

جدول المحتويات

أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة المنتجات الأكثر مبيعًا أون لاين لدراسة السوق وإحتياجاته، ومن أهم المنتجات المطلوبة ما يلي:

أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين

يعد الكمبيوتر المحمول المنتج الأكثر مبيعًا عبر الإنترنت في مصر. ويعود الطلب المرتفع على أجهزة الكمبيوتر إلى الجودة العالية في الأداء وإمكانية النقل إلى أي مكان بدون بذل مجهود. كما تعتبر صفقة الكمبيوتر المحمول جذابة للغاية للعملاء لأن فرصة شراء كمبيوتر محمول عالي الجودة بسعر مناسب نادرة. مما يجعل المتاجر الإلكترونية تستغل هذه النقطة وتوفر لعملائها حسومات عالية على منتجاتها.

أجهزة الموبايل من أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين

تم تقديم أنواع مختلفة من الهواتف المحمولة في السوق الإلكترونية المصرية من قبل شركات الهواتف والتي تشمل الهواتف الذكية والهواتف الأساسية. ومع تقدم التكنولوجيا، تم تصميم أنظمة تشغيل android أكثر تطورًا لجعل تجربة المستخدم أكثر متعة وفائدة، وخاصة لكون هذه المنتجات تستخدم على أساس يومي. الأمر الذي جعلها من أكثر المنتجات مبيعًا عبر الإنترنت في مصر.

الملابس من أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين

من المعروف أن المصريين يرتدون أنماط مختلفة من الملابس على أساس يومي. وتعد الملابس إحدى العناصر الأساسية التي لا يمكن للفرد التخلي عنها. وبما أن التسوق أون لاين يتيح للمشتري تنوعًا واسعًا من المنتجات، لذلك تعد الملابس أكثر المنتجات مبيعًا أون لاين في مصر، لوجود تشكيلة واسعة ذات مقاسات مختلفة ولجميع الأعمار.

اقرأ أيضا: أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في السعودية 2023

الأدوات المنزلية من أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين

لطالما كانت الأدوات المنزلية سلعة أساسية لتلبية الاحتياجات اليومية للناس مثل الأثاث والأواني الزجاجية والأجهزة المنزلية كالثلاجات والغسالات وما إلى ذلك. حيث يتم شراؤها من قبل معظم الأسر، مما جعلها واحدة من المنتجات الأكثر مبيعًا عبر الإنترنت في مصر.

مستحضرات التجميل والعطور من أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين

تعد مستحضرات التجميل أيضًا واحدة من أكثر المنتجات مبيعًا عبر الإنترنت في مصر. كما يستهلك المصريون الكثير من العطور ومستحضرات التجميل، والدليل على ذلك تصدر هذه المنتجات أعلى قائمة المبيعات عبر الإنترنت في مصر. كما توفر المتاجر الإلكترونية جميع أصناف وأنواع مواد التحميل بجودة ممتازة وعروض مميزة، مما يجعلها من أكثر المنتجات مبيعًا.

الأجهزة الرقمية من أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين

هناك العديد من الأجهزة الرقمية التي تم طرحها في الأسواق المصرية مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة الفابلت والهواتف المحمولة وكذلك الساعات الذكية. كما قطعت كل هذه الأجهزة شوطًا طويلاً في التأثير على سلوك المصريين تجاه الحياة. حيث تساعد الأشخاص على البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء بغض النظر عن الموقع وبالتالي احتلت الأجهزة الرقمية مرتبة عالية من بين المنتجات الأكثر مبيعًا عبر الإنترنت في مصر.

الأحذية من أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين

كذلك تعد الأحذية واحدة من أكثر المنتجات مبيعًا عبر الإنترنت في مصر. وتأتي بألوان وتصميمات مختلفة لتلائم مختلف أذواق العملاء. كما تعتبر جودة الأحذية مهمة جدًا للعملاء الذين يشترونها، وبالتالي فإن الأسواق المصرية لديها مجموعة متنوعة من الأحذية عالية الجودة بأسعار تنافسية.

المجوهرات من أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين

عُرفت المجوهرات على نطاق واسع بأنها أفضل صديق للمرأة. كما تعد المجوهرات من أكثر المنتجات طلبًا لدى فئة النساء المصريات، والتي تعتبر الفئة العظمى للعملاء في السوق المصرية الإلكترونية. وبناء على ذلك، فقد تصدرت المجوهرات قائمة المنتجات الأكثر مبيعًا في مصر نظرًا لزيادة الطلب عليها.

الأغذية والمشروبات من أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين

ينفق المصريون الكثير من أموالهم على البقالة نظرًا لتنوع منتجاتها وتوفرها في كل مكان من محلات السوبر ماركت والأسواق المحلية وما إلى ذلك. وهذا ما يجعل الأطعمة والمشروبات أيضًا تحتل المرتبة الأولى من بين المنتجات الأكثر مبيعًا أون لاين في مصر.

اقرأ أيضا: أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في الأردن 2023 

أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين 2023
أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين 2023

واقع البيع أون لاين في مصر

ينفق المصريون على التجارة الإلكترونية مبالغ كبيرة نسبيًا. كما تدل هذه المبالغ على ضخامة الأسواق الإلكترونية المصرية، بما فيها من عمليات بيع وشراء أون لاين والتي تشكل حيزًا هامًا في حياة الكثير من المصريين. وذلك على الرغم من عدم وجود منشآت حكومية لتنظيم تلك الأسواق وعدم توافر حميع المنصات العالمية لبيع المنتجات أون لاين في مصر.

ومن جهة أخرى، يعد البيع في مصر خيارًا رائعًا للتجار عبر الإنترنت، وخاصةً المهتمين بالنمو الاقتصادي. حيث يوجد 30،835،256 مستخدم للإنترنت في مصر وتبلغ نسبة انتشار الإنترنت 33.00٪، كما أن هناك 28958000 مستخدم للهواتف الذكية. يتم استخدام الهواتف الذكية على نطاق واسع في عمليات الشراء الرقمية.

أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين 2023
أكثر المنتجات مبيعا في مصر أون لاين 2023

أهم متاجر التسوق أون لاين في مصر

ثمة العديد من مواقع التسوق الإلكتروني الشهيرة في مصر وهي في تزايد دائم. وسنذكر أهم المواقع وأكثرها استخدامًا عند المصريين فيما يلي:

  • سوق دوت كوم
  • جوميا
  • olx
  • موقع نفسك
  • متجر نون

سوق دوت كوم من أهم متاجر التسوق أون لاين في مصر

يعد سوق Souq.com أحد أشهر منصات التجارة الإلكترونية في مصر وأكثرها ثقة. حيث يمكنك العثور على كل شيء من الإكسسوارات والإلكترونيات والملابس إلى منتجات الأطفال. مع نطاق لا مثيل له وأسعار تنافسية، يتيح لك سوق دوت كوم الوصول إلى كل ما تحتاجه وتريده بالإضافة إلى خدمة الشحن السريع الشاملة لمختلف المحافظات المصرية.

اقرأ أيضا: أنواع المنتجات في التسويق

متجر جوميا من أهم متاجر التسوق أون لاين في مصر

يعد متجر جوميا Jumia Egypt من أضخم المتاجر على الإنترنت وأكثرها إنتشارًا في مصر. ستجد لدى جوميا كل شيء، بدءًا من الإلكترونيات والأجهزة المنزلية وعناصر الموضة، وصولًا إلى الأدوات وقطع السيارات وأزياء الأطفال والكتب وغيرها الكثير. كما يتميز متجر جوميا بالدفع والتسليم المريحين من خلال JumiaPay، والذي يضمن الدفع الأكثر أمانًا للتسوق عبر الإنترنت. علاوة على إمتلاك جوميا لأكبر مجموعة من المنتجات الممتازة والصفقات المثيرة يوميًا، إذ يمكن من خلالها الحصول على أفضل الأسعار على المنتجات التي تختارها.

متجر OLX من أهم متاجر التسوق أون لاين في مصر

تعد olx.com.eg توسيعًا لإرث OLX، وهي منصة الإعلانات الأعلى في العالم لشراء وبيع وتبادل السلع. كما يعد موقع olx.com.eg من بين أفضل منصات التجارة الإلكترونية في مصر. حيث يسهل على المصريين إجراء المعاملات (الشراء أو البيع) وإنشاء متاجرهم الخاصة مجانًا على الموقع إما من خلال متصفح الويب أو عبر أجهزتهم الذكية. وتعتبر OLX من المنصات الممتازة لشراء وبيع المنتجات غير المستخدمة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى دفع أي عمولة لطرف ثالث. كما تهدف OLX إلى توفير حلول ذكية بالإضافة إلى اعتبارها منصة لتبادل المنتجات والخدمات دون وسطاء.

شركة نفسك من أهم متاجر التسوق أون لاين في مصر

وهي شركة تجارة إلكترونية مصرية 100٪ تأسست في عام 2008. تتميز المنصة بمجموعة متنوعة من المنتجات من أجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات وديكور المنزل إلى عناصر الموضة في فئات مختلفة. متجر نفسك هي واحدة من منصات التجارة الإلكترونية الأسرع نموًا في مصر مع مجموعة كبيرة من المنتجات المتاحة للتسوق عبر الإنترنت. كما تستخدم شركة نفسك أحدث التقنيات المختلفة لموقعها على الإنترنت بهدف جعل تجربة التسوق عبر الإنترنت سلسة ممتعة لمستخدميها.

متجر نون من أهم متاجر التسوق أون لاين في مصر

يعد متجر نون أحد المواقع الرائعة للمتسوقين عبر الإنترنت في مصر، وخاصةً ممن يبحثون عن مجموعة متنوعة من المنتجات. حيث يقدم المتجر منتجات من مجموعة متنوعة من الماركات المختلفة. كما يوجد به قسم مخصص للمنتجات المصرية يقدم خصومات كبيرة لعملائه.

طرق الدفع المتاحة للتسوق أون لاين في مصر

من أهم الطرق المتوفرة لدفع ثمن المنتجات عند التسوق أون لاين في مصر ما يلي:

  • الدفع عند الاستلام: وهي من أكثر طرق الدفع الشائعة في مصر نظرًا لعدم امتلاك العديد من المصريين حسابات مصرفية أو بنكية، حيث يتم الدفع لمندوب التوصيل عند استلام المنتج.
  • بطاقات الائتمان: حيث تتيح المواقع الإلكترونية الكبرى خدمات الدفع ببطاقات الائتمان من خلال إدخال بيانات الحساب البنكي داخل الموقع وذلك بعد تأكيد عملية الشراء.
  • الإتصالات: حيث تقدم شركات الإتصالات مثل فودافون وأورانج خدمة كاش التي تتيح خدمات الدفع الإلكتروني للعملاء الذين لا يملكون بطاقة بنكية عن طريق إستخدام خدمة كاش.

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم شرح مبسط عن استفسارك عن أكثر المنتجات مبيعًا في مصر أون لاين 2023، وواقع البيع أون لاين في مصر، وأهم متاجر التسوق أون لاين في مصر، بالإضافة إلى طرق الدفع المتاحة للتسوق أون لاين في مصر.