المنتجات الزراعية

أهم المنتجات الغذائية المربحة في مصر

أهم المنتجات الغذائية المربحة في مصر، يعتبر قطاع الصناعات الغذائية مهمًا للغاية كونه أحد القطاعات التي تساهم بشكل كبير في تحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة وتكاملها مع القطاع الزراعي. أيضًا يعد هذا القطاع أحد عناصر التحفيز والتطوير لقطاع الزراعة، وبدوره يحقق الأمن الغذائي الذي يؤدي إلى ارتفاع الإنتاج محليًا، والمحافظة على الاستقرار الاقتصادي للدولة. وفقًا لدراسات مختلفة، فإن الدول العربية هي الدول التي تستورد معظم المواد الغذائية من الخارج.

ونظرًا لتعدد أفكار المشاريع الغذائية سنقدم لكم من خلال منصة المنتج أهم المنتجات الغذائية المربحة في مصر، والتي يمكننا تنفيذها، فابقوا معنا.

أهم المنتجات الغذائية المربحة في مصر

سنقدم لكم في سطور مقالنا القادمة أهم المنتجات الغذائية المربحة في مصر، وهي على النحو التالي:

  • تعببئة التمر والبلح المجفف.
  • إنتاج المشروم عيش الغراب.
  • صناعة الآيس كريم.
  • صناعة العصائر والمربيات.
  • صناعة الخميرة الطازجة.
  • إنتاج العلف.
  • صناعة الصابون.

تابع معنا أيضًا: أهم المنتجات الغذائية في السعودية

تعببئة التمر والبلح المجفف من أهم المنتجات الغذائية المربحة في مصر

يعد التمر في مصر من المحاصيل الاستراتيجية، وذلك بحسب ما جاء في تقرير منظمة الفاو للأغذية والزراعة. وأحتلت مصر المرتبة الأولى في إنتاج التمر عالميًا وتصدرت على السعودية وإيران، حيث بلغ إنتاجها من التمور ما يقارب 1.5 مليون طن في السنة.

علاوةً على ذلك فإن التمر يحتوي على فوائد عديدة فهو يمد أجسامنا بالطاقة والحيوية والنشاط ولذلك يجب حفظ التمر على مدار العام والاستفادة منه وفق معايير الصلاحية والجودة وبيعه، ثم رفع نسبة الأرباح كمشروع مضمون من مشاريع المنتجات الغذائية المربحة في مصر.

اقرأ أيضًا: المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في تركيا

إنتاج المشروم من أهم المنتجات الغذائية المربحة في مصر

يعد محصول الفطر”عيش الغراب” من أهم المنتجات الغذائية المربحة في مصر. كما يعتبر أحد المحاصيل القديمة في مصر فقد أطلق عليه اسم غذاء الآلهة من قبل الفراعنة القدماء، كونه يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية ذات القيمة الغذائية العالية. بالإضافة إلى انخفاض نسبة السعرات الحرارية، ونظرًا للفوائد الصحية الكثيرة للمشروم أدخل في صناعة بعض الأدوية.

بالإضافة إلى ذلك فإن مشروع المشروم”عيش الغراب” من أَهم مشاريع المُنتجات الغذائية المربحة في مصر حيث بلغ إنتاج الفطر من 20 _25 كجم في المتر المربع، وذلك خلال 3 أشهر ويصل إنتاجه في السنة إلى 100 كجم، أي أن إنتاج الفطر من أعلى المعدلات في الإنتاج بصورة عامة. كما يعد الفطر رخيص الثمن بالمقارنة مع اللحوم وهذا بدوره عمل على سد الفجوة الغذائية في البروتينات الحيوانية. أيضًا ساعد على التخفيض من مشكلة التلوث في ريف مصر، وذلك من خلال إعادة استخدام الحطب والقش من المخلفات الزراعية في إنتاجه.

صناعة الآيس كريم من أهم المنتجات المربحة في مصر

تعتبر صناعة الآيس كريم من أَهم المُنتجات الغذائية المربحة في مصر وواسعة المجال فهي إحدى الحلول الخاصة بمشكلة البطالة بين شباب مصر، بالإضافة إلى ذلك فهو من المشاريع البسيطة والسهلة كذلك غير مكلف ماديًا. كما يساعد في الحد من التلوث الناتج من تصنيع الآيس كريم بالطريقة اليدوية من خلال الطرق الآلية. فضلًا عن ذلك ابتكرت أنواع كثيرة ومختلفة غير الأنواع التقليدية من الآيس كريم.

تابع معنا أيضًا: أقوى عروض المنتجات الغذائية في السويد

صناعة العصائر والمربيات من أهم المنتجات الغذائية المربحة في مصر

تعتبر العصائر والمربيات من أَهم المُنتجات الغذائية المربحة في مصر. والتي تساعد على تطوير آلية الإنتاج الغذائي في حالات التصدير أو في الإنتاج المحلي، وذلك في إنتاج المربيات والعصائر بطرق تكنولوجية متوفرة مع التقيد بمعيار الجودة وطرق السلامة في التعبئة والتخزين، لحماية المنتجات من الفساد. كذلك يعد مشرع العصائر والمربيات من المشاريع الناجحة والمناسبة للمستثمرين الصغار والشباب الخريجين.

صناعة العصائر والمربيات
صناعة العصائر والمربيات

قد يهمك الأمر: المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في كرواتيا

صناعة الخميرة الطازجة من أهم المنتجات الغذائية المربحة في مصر

أيضًا صناعة الخميرة الطازجة تعد من أهم السلع الغذائية المربحة في مصر. وهي من الصناعات الغير مضرة بالبيئة والنظيفة. كذلك ما يميز هذه الصناعة ارتفاع الطلب عليها كونها تستخدم في صناعة الحلويات والخبز. وبالإمكان إقامة مشروع الخميرة هذا بمبالغ متوسطة ومناسبة للشباب المصري. أيضًا هذا المشروع من المشاريع المضمونة الأرباح وذلك لأهمية إنتاج الخميرة في سوق مصر.

تابع معنا أيضًا: المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في السعودية

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا أَهم المُنتجات الغذَائية المربحة في مصر، والذي تناولنا من خلاله أهم المشاريع الغذائية المربحة في مصر. كما تناولنا تفاصيل كل مشروع من هذه المشاريع. نتمنى أن تكونوا قد حصلتم على الفائدة المرجوة من خلال هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *