اخبار السعودية

سبب انشقاق الضابط سالم القحطاني عن الجيش السعودي.. السبب الحقيقي (فيديو)

سبب انشقاق الضابط سالم القحطاني عن الجيش السعودي. حيث تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو تم تصويره أمام مبنى ضخم في كندا منسوب للضابط السعودي سالم ناصر القحطاني وهو يذكر فيه انشقاقه وأسباب الإنشقاق. وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا المنتج، كامل التفاصيل حول هذا الموضوع. فابقوا معنا.

شاهد من هنا 👈👈 فيديو انشقاق الضابط السعودي سالم ناصر القحطاني

انشقاق الضابط سالم القحطاني عن الجيش السعودي

أعلن الضابط السعودي سالم ناصر القحطاني انشقاقه عن الجيش السعودي في مقطع فيديو تم نشر عبرحسابه الرسمي في تويتر. وشرح القحطاني في الفيجديو أسباب انشقاقه عن الجيش وخروجه من السعودية. يُذكر أنه يقيم حاليًا في كندا وقد تم تسريحه من الخدمة بسبب انتقاداته وخيانته.

سبب انشقاق الضابط سالم القحطاني
سبب انشقاق الضابط سالم القحطاني

سبب انشقاق الضابط سالم القحطاني

ذكر الضابط المنشق سالم القحطاني أسباب انشقاقه عن الجيش وهي بحسب زعمه تردّي الأوضاع المعيشية للمواطن السعودي والفساد الكبير المنتشر في الدوائر. إضافة الى انحراف المؤسسة الدينية عن وظيفتها ومسارها حيث أصبحت موجودة فقط لحماية رجل السلطة. كم انتقد القحطاني سلوك الحكومة وتقاعسها عن مساعدة المواطنين المتضررين.

سالم ناصر القحطاني ويكيبيديا

إن سالم ناصر القحطاني هو ضابط برتبة ملازم أول في القوات الجوية السعودية. ولد في قرية عراب جنوب غرب المملكة ودرس في مدارسها قبل أن يلتحق بالكلية العسكرية ويتخرج منها ضابطًا. وبقي في الخدمة حوالي ست سنوات قبل أن يقرر الخروج و الانشقاق.

فيديو انشقاق الضابط السعودي سالم القحطاني
فيديو انشقاق الضابط السعودي سالم القحطاني

فيديو انشقاق الضابط السعودي سالم القحطاني

ظهر الضابط في القوات المسلحة الجوية في المملكة العربية السعودية سالم القحطاني في مقطع فيديو وهو يسرد قصة حياته. والاسباب التي جعلته ينشق عن النظام في السعودية. كما شرح القحطاني أن انشقاقه لن يكون بطريقة ضباط الثورات ولكنه سيبقى في عمله محاولًا اصلاح البلاد من الفساد والمحسوبيات حسب زعمه.

رد فعل الشارع السعودي عن انشقاق القحطاني

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع فيديو انشقاق الضابط السعودي وقد جاءت أغلب الردود مستنكرة ورافضة ونذكر منها:

  • “هل يقوْل له لأني أقسمت؟ ما أقوْل إلا الله يعطيْك العقْل بسْ”.
  • “وأنه لقَسم لو تعلَمون عظيْم” أنت خنْت الله قبِل بلَدك بالرّغم منّ قَسمك وجاْي عامِل نفْسك ناصِح بالدّين؟ الخوَنه مالْهم شرَف ولا ذمّه طوْل عمْرهم فَما بالَك من قَسم أمام الله، نسْأل الله الهدْايه لَك ويرْجع عقلَك للصّواب الصّحيح”.
  • “اخْسر ما تشَاء لكن إياك أن تخْسر وطنًا عشْت فيْه بكرْامة وشعرْت فيْه بالأمن والأمان فالأوطْان كأحضْان الأمّهات لاْ تعوّض أبدًا وخيْانه الوَطن أشدّ فتكًا منْ العدْو”.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول انشقاق الضابط سالم القحطاني عن الجيش السعودي. وقد ذكرنا لكم اسباب الانشقاق والفيديو المنسوب للقحطاني. اضافة الى من هو الضابط السعودي وردود الافعال حول الانشقاق.