المنتجات الصناعية

طريقة استخدام بنادول نايت

طريقة استخدام بنادول نايت

استخدام بنادول بانت، حيث يتركب بنادول نايت من مادتين رئيسيتين هما: الباراسيتامول و دافينهيدرامين هيدروكلوريدا. علاوةً على ذلك فالباراسيتامول هو عبارة عن مادة تعمل على خفض درجة الحرارة، وكذلك تعمل دور مسكن الآلام. بينما الدافينهيدرامين هيدروكلوريدا هو عبارة عن مادة مضادة للحساسية. كما قد تتسبب بالنعاس. من جهة أخرى، يعرف بنادول نايت بأنه مسكنًا جيدًا للألم، حيث يعمل على منع الناقلات الكيميائية في الدماغ بهدف التحكم بالألم. وكذلك تنظيم درجة حرارة الجسم. علاوةً على ذلك فهناك عدة طرق يجب الحرص على اتباعها أثناء العلاج عن طريق بنادول نايت. وسنتعرف من خلال موقع المنتج على طريقة استخدام بنادول نايت.

استخدام بنادول نايت بالنسبة للأطفال

استخدام بنادول نايت بالنسبة للأطفال يتم من خلال تناول حبة واحدة فقط من بنادول بانت بالنسبة للأطفال من عمر( 12 – 15) سنة. وذلك قبل موعد النوم بحوالي عشرين دقيقة. علاوةً على ذلك فمن الضروري عدم تجاوز جرعة الباراسيتامول اليومية من بنادول نايت وغيرها من الأدوية ال(2000) ميليغرام يوميًا.

استخدام بنادول نايت بالنسبة للبالغين

يجب تناول حبتين معًا بالنسبة للبالغين من عمر( 18) فما فوق. وذلك قبل موعد النوم نحو عشرين دقيقة. علاوةً على ذلك يجب الحرص على عدم تجاوز جرعة الباراسيتامول اليومية من بنادول نايت وغيرها من الأدوية ال4000 ميليغرام تقريبًا.

طريقة استخدام بنادول نايت
طريقة استخدام بنادول نايت

اقرأ أيضًا: طريقة صناعة الشامبو.

الآلام التي يسكنها بنادول نايت

يساهم الباراسيتامول الموجود في بنادول نايت في تخفيف آلام المفاصل، وكذلك العضلات. كما يمنح الدافينهيدرامين الاسترخاء للجسم، مما يسهل من عملية الاستغراق في النوم ليلًا. علاوةً على ذلك يعمل بنادول بانت على توفير الراحة، وكذلك التخفيف له دور في التخفيف من آلام الأمراض التالية:

  • الآلام الرئوية والعضلية.
  • علاوةً على ذلك فله دور في تخفيف آلام الأسنان.
  • آلام الدورة الشهرية.
  • الصداع.
  • الشقيقة.
  • ألم الظهر.
  • كذلك يعالج بنادول بانت الحمى.
  • كما يعالج بانادول بانت الآلام المترافقة مع الأنفلونزا، والزكام. وذلك ليمنح المريض الشعور بالراحة، وأيضًا النوم بسهولة.
الآلام التي يسكنها بنادول نايت
الآلام التي يسكنها بنادول نايت

اقرأ أيضًا: أهم منتجات الصناعات الدوائية في الأردن.

تحذيرات استخدام بنادول نايت

على الرغم من وجود فوائد عديدة للعلاج عن طريق بنادول نايت. كذلك يوجد تحذيرات يجب الإطلاع عليها ، ونذكر منها:

  • إذا كنت سيدتي حاملًا أو مرضعةً فلا أنصحك بتناول بنادول نايت بدون استشارة الطبيب.
  • كذلك بالنسبة للبالغين أو الأطفال فانصحكم بتناول بنادول نايت خلال 4 ساعات من تناولكم لأي نوع أدوية أخرى، تحتوي تركيبتها على الباراستامول.
  • علاوةً على ذلك فلا يجوز المعالجة عن طريق بنادول نايت لأكثر من 7 أيام، وذلك دون استشارة الطبيب.
كم ساعة أنام بعد بنادول نايت؟

البالغين من عمر 16 سنة فما فوق، حبتان معًا قبل موعد النوم بحوالي 20 دقيقة. علاوةً على ذلك يجب الحرص على عدم تجاوز جرعة الباراسيتامول اليومية من بنادول نايت وغيرها من الأدوية الأخرى 4000 مغ تقريبًا.

ماذا يحدث إذا أخذت أربع حبات بنادول نايت؟

الجرعات التي تفوق 4 غرام يوميًا هي جرعات زائدة. كما ينتج عنها أعراض جانبية شديدة، وذلك مثل: آلام المعدة أو الأمعاء، إضافةً إلى الغثيان. والجدير بالذكر أن جرعة بنادول نايت تعتبر سامة وذلك إذا تجاوزت 8 غرام فما فوق، أي مايعادل 16 حبة، وهذه الجرعة الزائدة تسبب التسمم في الكلى، وأيضًا الكبد. علاوةً على ذلك فهي تسبب تقرحات حادة في المعدة، ينتج عنها خلل في عمل الكبد والكلى.

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على طريقة استخدام بنادول نايت. كما تعرفنا الآلام التي يسكنها بنادول نايت. علاوةً على ذلك فقد تعرفنا تحذيرات استخدام بنادول نايت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *