اخبار

[تحميل pdf] استمارة التسجيل في التجنيد الإجباري المغرب 2024 عبر tajnid.ma

استمارة التسجيل في التجنيد الإجباري المغرب 2024 عبر tajnid.ma، هذا أكثر ما يبحث عنه الشباب في المغرب، إذ ستطرح وزارة الداخلية في المملكة المغربية استمارة الإحصاء الخاصة بالتجنيد الإجباري لعام 2024. وذلك للشباب في سن التجنيد في كافة الولايات المغربية. لذا يتساءل المتابعون عن موعد التسجيل في التجنيد الاجباري لعام 2024 وكيفية تحميل استمارة التسجيل في التجنيد الإجباري 2024 في المغرب.

ونظرًا لأهمية الموضوع سنوضح هذه النقاط في مقالنا اليوم عبر موقع المنتج كما سنبين لكم خطوات التسجيل في التجنيد الإجباري في المغرب، وشروط التسجيل، كذلك مدة التجنيد الإجباري في المغرب تابعوا معنا.

تحميل استمارة التسجيل في التجنيد الإجباري المغرب 2024

يمكنكم تحميل استمارة التسجيل في التجنيد الإجباري في المغرب لعام 2024 عبر الرابط التالي: tajnid.ma. هذا الرابط سينقلكم بشكل مباشر إلى الموقع الخاص بالإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية والتابع لوزارة الداخلية المغربية. كما يمكنكم من خلال هذا الفضاء تعبئة استمارة الإحصاء والتأكد من أنكم مدعوون لأداء الخدمة العسكرية، أيضا تحميل نموذج طلب الإعفاء.

استمارة التسجيل في التجنيد الإجباري المغرب 2024
استمارة التسجيل في التجنيد الإجباري المغرب 2024

موعد التسجيل في التجنيد الاجباري 2024

إن موعد التسجيل في التجنيد الاجباري لعام 2024 بحسب المصادر المقربة من وزارة الداخلية في المغرب، وتفعيل رابط استمارة الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية فإنه سيكون يوم الأحد 28 جانفي “يناير” 2024. كما سيستمر لمدة شهر إذ ينتهي في 25 فيفوري “فبراير” 2024. علمًا أنه سيتم إطلاق استمارة التسجيل في التجنيد الإجباري في المغرب لعام 2024 عبر الموقع الخاص بالإحصاء، والمتعلق بالخدمة العسكرية وهو tajnid.ma.

خطوات التسجيل في التجنيد الإجباري المغرب 2024

إليك خطوات التسجيل في موقع الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية 2024،  وذلك للشباب للراغبين بالالتحاق بالخدمة العسكرية في كافة الولايات المغربية. فيما يلي:

  1. توجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالإحصاء والمتعلق بالخدمة العسكرية التابع لإدارة التجنيد الإجباري في المغرب.
  2. اضغط على أيقونة استمارة الإحصاء .
  3. أضف جميع البيانات المطلوبة والتي تتضمن:
    1.  الاسم الشخصي والعائلي.
    2. تاريخ الميلاد.
    3. محل الميلاد.
    4. الحالة الاجتماعية.
    5. المستوى الدراسي.
    6. العنوان.
    7. رقم الهاتف.
    8. رقم البطاقة الوطنية للتعريف.
  4. ومن ثم يجب التأكد من صحة البيانات المدخلة.
  5. ارفع الأوراق المطلوبة للمتقدم.
  6. ثم أضغط على خيار تقديم الطلب.
  7. أخيرا انتظر الرد من الهيئة المختصة والتي ستقوم بالرد على الطلب خلال فترة زمنية قصيرة.

علمًا أنه بعد الانتهاء من ملء استمارة الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية سيكون بإمكانك تتبع ملف التجنيد للتحقق من قبول طلبك أو رفضه.

شروط التسجيل في التجنيد الإجباري المغرب

إليك شروط التسجيل في التجنيد الإجباري في المغرب كما وضعتها إدارة التجنيد المغربية فيما يلي:

  • أن يكون المتقدم مغربي الجنسية.
  • كذلك أن يكون مقيم بشكل دائم في المغرب.
  • أيضا التسجيل خاص بالذكور.
  • كما يجب أن يكون يكون عمر المتقدم للتجنيد ما بين 19 إلى 25 عام.
  • أيضا ان يكون حاصل على شهادة البكالوريا.
  • أن يكون خالي من الأمراض المزمنة أو الأمراض المعدية .

مدة التجنيد الإجباري في المغرب

إن مدة التجنيد الإجباري في المغرب هي 12 شهر. إذ يجب على الشباب في سن التجنيد التسجيل الكترونياً عبر الرابط التالي: tajnid.ma. ومن ثم يتم توجيه المجندين إلى مراكز التدريب العسكرية، حيث يتلقون تدريبًا عسكريًا لمدة 12 شهرًا. ويتضمن هذا التدريب دروسًا في العلوم العسكرية، والتدريب على استعمال الأسلحة، وكافة العمليات العسكرية.

هكذا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على موعد التسجيل في التجنيد الاجباري لعام 2024، وكيفية تحميل استمارة التسجيل في التجنيد الإجباري في المغرب. أيضا خطوات التسجيل في التجنيد الإجباري وشروط التسجيل، كذلك مدة التجنيد الإجباري في المغرب.