اخبار الرياضة

شاهد.. فيديو اهداف مباراة اليابان وسوريا اليوم الثلاثاء 21-11-2023

فيديو اهداف مباراة اليابان وسوريا اليوم الثلاثاء 21-11-2023. حيث يبحث الكثيرون من متابعي و عشاق الكرة الاسيوية عن الأهداف التي انتهت بها مباراة سوريا واليابان اليوم في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لعام 2026 لكرة القدم دور المجموعات الجولة الثانية. سنتحددث في مقالنا من موقع المنتج المباراة التي حصلت بين سوريا واليابان الثلاثاء. وايضا التشكيلات التي دخل بها كل من المتخبين إلى اللعبة. بالإضافة إلى النتائج التي حصلت بعد المباراة في دور المجموعات الجولة الثانية.

فيديو اهداف مباراة اليابان وسوريا اليوم الثلاثاء 21-11-2023

في إطار الجولة الثانية من تصفيات كاس العالم في آسيا تلعب اليابان في مواجهة الفريق السوري لكرة القدم. حيث تفوز اليابان بخمسة أهداف مقابل لا شيء للفريق السوري. حيث ينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف لصالح اليابان وفي الشوط الثاني يضع الفريق الياباني هدفين اثنين. سنعرض لكم هذه الأهداف في رابط اليوتيوب التالي لأهداف اليابان على سوريا.

ملخص مباراة اليابان وسوريا

فيديو اهداف مباراة اليابان وسوريا اليوم الثلاثاء 21-11-2023
فيديو اهداف مباراة اليابان وسوريا اليوم الثلاثاء 21-11-2023

اقرأ أيضا: ملخص مباراة سوريا واليابان اليوم

تشكيلة المنتخب السوري أمام اليابان

لعب المنتخب السوري في يوم الثلاثاء الموافق 21/11/2023 مباراته ضد المنتخب الياباني بتشكيلة لاعبين تعتبر من النخبة في سوريا لهذه المباراة ومن الأسماء التي كانت أساسية هي:

  • إبراهيم عالمة.
  • ثائر كروما.
  • عمر الميداني.
  • فهد اليوسف.
  • عمرو جنيات.
  • محمد عثمان.
  • إيزاكيل العم.
  • عبد الرحمن ويس.
  • محمد العنز.
  • إبراهيم هيسار.
  • عمر السومة.

نظام تصفيات آسيا لكأس العالم

نظام تصفيات آسيا لكأس العالم يتكون من عدة مراحل. في البداية، يتم تصفية الفرق المشاركة إلى 36 منتخبًا أيضا. يتألفون من 11 فريقًا متأهلًا من الدور التمهيدي و25 منتخبًا من أصحاب التصنيف الأول في القارة أيضا.

تقسم المنتخبات المتنافسة إلى 9 مجموعات، حيث يتنافس كل منتخب في المجموعة ضد الآخرين بنظام الدوري في مرحلتي الذهاب والإياب. يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة ووصيفه إلى المرحلة النهائية الحاسمة أيضا.

في المرحلة النهائية، يتأهل 18 منتخبًا (متصدر ووصيف كل مجموعة) إلى بطولة كأس آسيا 2027 التي ستقام في السعودية لأول مرة في تاريخها أيضا.

بالنسبة للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، يتم توزيع الـ18 منتخبًا المتأهلة إلى 3 مجموعات في الدور الحاسم أيضا. تتنافس كل مجموعة منتخباتها بنظام الدوري في مرحلتي الذهاب والإياب. يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما تخوض المنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة ملحقًا آسيويًا للفوز بفرصة إضافية للتأهل.

ترتيب مجموعة سوريا في تصفيات كأس آسيا لكاس العالم
ترتيب مجموعة سوريا في تصفيات كأس آسيا لكاس العالم

ترتيب مجموعة سوريا في تصفيات كأس آسيا

بعد المباراة التي تلقت سوريا فيها خسارتها بخمسة أهداف مقابل لا شيء، أصبح ترتيب سوريا على مستوى مجموعتها الثاني حيث تمتلك ثلاث نقاط وأما اليابان فتمتلك

الفريق اسمه بالأنكليزي لعب فاز تعادل خسر متبقية أهداف له أهداف عليه فرق أهداف النقاط
1 اليابان Japan 2 2 0 0 4 10 0 10 6
2 كوريا الشمالية North Korea 2 1 0 1 4 6 2 4 3
3 سوريا Syria 2 1 0 1 4 1 5 -4 3
4 ميانمار Myanmar 2 0 0 2 4 1 11 -10 0

تحدثنا في مقالنا من موقع المنتج عن المباراة التي حصلت بين فريقي سوريا واليابان في تصفيات كأس آسيا لكاس العالم. حيث وضعنا لكم الفيديو الخاص بالأهداف. ووضعنا لكم تشكيلة المنتخب السوري التي دخل بها المباراة. كما وضعنا لكم ترتيب المجموعة كيف أصبح بعد هذه المباراة.