اخبار

عبدالله الحريصي ويكيبيديا؛ أهم المعلومات عن الدبلوماسي السعودي القائم بأعمال السفارة السعودية في دمشق

عبد الله الحريصي ويكيبيديا

عبدالله الحريصي ويكيبيديا من هو؟ وما أهم المعلومات عن الدبلوماسي السعودي القائم بأعمال السفارة السعودية في دمشق؟ والكثير من التساؤلات شغلت الشارع العربي بعد إعلان فتح السفارة السعودية في شهر فبراير لعام 2024. لذلك سنقدم مقالنا التالي عبر موقع المنتج حول عبدالله الحريصي ويكيبيديا وأهم المعلومات عن الدبلوماسي السعودي القائم بأعمال السفارة السعودية في دمشق. بالإضافة إلى بعض المعلومات حول السفارة السورية في السعودية.

عبدالله الحريصي ويكيبيديا

إن عبدالله الحريصي أول دبلوماسي سعودي سيتولى مهام السفارة السعودية في دمشق منذ عام 2012. إذ سيصل إلى دمشق مع عدد من الدبلوماسيين السعوديين لبدء العمل بمهام سفارة المملكة السعودية في أقرب وقت. حيث تقلد مناصب عديدة في المملكة العربية السعودية ومنها منصب وزير مفوض لدى وزارة الخارجية السعودية منذ 20 أبريل 2021.

اقرأ أيضا: ايمن سوسان سفير سورية.

عبد الله الحريصي أهم المعلومات عن الدبلوماسي السعودي القائم بأعمال السفارة السعودية في دمشق
عبد الله الحريصي أهم المعلومات عن الدبلوماسي السعودي القائم بأعمال السفارة السعودية في دمشق

عبدالله الحريصي السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لعبدالله الحريصي ما يلي:

الاسم عبدالله الحريصي
مواليد غير معروف
مكان الميلاد المملكة العربية السعودية
الجنسية السعودية
الديانة الإسلامية
المنصب الحالي السفير السعودي في دمشق
أهم مناصبه وزير مفوض لدى وزارة الخارجية السعودية

فتح السفارة السعودية في دمشق

قررت المملكة العربية السعودية بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إعادة فتح سفارتها السبت المقبل الموافق 10 فبراير 2024 بعد انقطاع منذ 2012. إذ سيصل السفير السعودي عبد الله الحريصي أول دبلوماسي سعودي برفقة عدد من المسؤولين لاستئناف أعمال السفارة مجددًا.

ومن الجدير بالذكر أن سفارة الإمارات استأنفت أعمالها في دمشق 29 يناير 2024 بعد أعوام طويلة من الانقطاع الدبلوماسي منذ 2011.

قد يهمك: ابراهيم العرجاني ويكيبيديا

 السفارة السورية في المملكة العربية السعودية

افتتحت السفارة السورية في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية يوم السبت 30 أيلول 2023. إذ أصدرت دمشق قرارًا يوم الأحد 24 كانون الأول 2024 بتعيين معاون وزير الخارجية السوري أيمن سوسان سفيرًا لسوريا في الرياض. ويأتي ذلك بعد عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد أعوام طويلة من القطيعة.

قد يهمك: إعفاء السعوديين من تأشيرة دخول إيران

وإلى هنا تعرفنا على أهم المعلومات حول عبدالله الحريصي ويكيبيديا، الدبلوماسي السعودي القائم بأعمال السفارة السعودية في دمشق. ذاكرين لكم موعد فتح السفارة السعودية في دمشق، بالإضافة إلى بعض المعلومات حول فتح السفارة السورية في الرياض.