شخصيات

اللواء فايز الدويري ويكيبيديا؛ السيرة الذاتية وأهم المعلومات عنه

اللواء فايز الدويري ويكيبيديا، حيث تصدر اسم اللواء فايز الدويري جميع محركات البحث على مختلف منصات التواصل الاجتماعي وأبرزها منصة اكس تويتر سابقًا. وجاء ذلك بعد أن هتف أحد المقاومين الفلسطينيين باسمه بعد قصفه لتجمع لقوات الاحتلال حيث قال: حلل يادويري. من هو اللواء فايز الدويري؟ ولماذا هتف المقاوم الغزاوي باسمه؟ هذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية عبر منصة المنتج لذلك تابعوا معنا.

اللواء فايز الدويري ويكيبيديا

إن اللواء فايز الدويري محلل سياسي وشخصية مشهورة منذ سنوات. وهو أردني الجنسية من محافظة اربد. درس وأكمل مراحله التعلمية في الأردن وبالتالي أصبح فيما بعد من كبار المحللين العسكريين والسياسيين في الوطن العربي.

  • يعتبر اللواء فايز الدويري نفسه ابن القضية الفلسطينية حيث ظهر سابقًا قبل معركة طوفان الاقصى في إحدى القنوات الفضائية وأكد بأنه أردنيا أبا عن جد ولكن القضية الفلسطينية هي البوصلة الرئيسية بالنسبة له.
  • أيضًا لا يسمح اللواء فايز لابن حيفا وطولكرم بأن يزايد عليه في حبه لفلسطين والقضية الفلسطينية.
اللواء فايز الدويري ويكيبيديا
اللواء فايز الدويري ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: رضي موسوي ويكيبيديا السيرة الذاتية

اللواء فايز الدويري السيرة الذاتية

جاءت السيرة الذاتية للواء فايز الدويري على الشكل التالي:

الاسم الكامل فايز الدويري
تاريخ الميلاد ولد في 3 مارس في عام 1952 ميلادي.
مكان الولادة في محافظة اربد الأردنية
العمر يبلغ من العمر 71 عامًا
الجنسية عربيًا أردنيًا
أيضًا مسيرته الدراسية درس الابتدائية في الأردن وأكمل المرحلة الثانوية في الحصن وبالتالي درس في الكلية العسكرية.
بالإضافة لذلك مهنته يعمل محلل عسكري وسياسي كما أنه موظف في سلاح الهندسة الملكي الأردني.
الحالة الاجتماعية متزوج
أما ديانته يعتنق الدين الإسلامي
اللغات العربية والانجليزية

فايز الدويري يتحدث عن مجريات معركة طوفان الأقصى

منذ بداية الحرب في غزة يخرج المحلل السياسي والعسكري فايز الدويري يوميًا من خلال قناة الجزيرة ليحلل الرواية الفلسطينية والفيديوهات الصادرة عن المقاومة أو عن الاحتلال وما يجري من أحداث تحليلا عقلانيا عسكريا مفصلا. وذلك وفق المعطيات الواردة من كلا الجانبين.

  • كما أنه يشيد باستمرار بقوة وشجاعة المقاومين ويتحدث عن جرأتهم بالقتال من نقطة الصفر دون خوف من أسلحة العدو التي تفوق أسلحتهم في القوة.
  • بالإضافة إلى أنه أصبح أملًا يوميًا ينتظره الناس بفارغ الصبر لأخذ جرعة من الأمل والتفاؤل بعد امتداد الحرب لأكثر من شهرين.

قصة حلل يا دويري السر وراء الهتاف باسم فايز الدويري

انتشر في الساعات القليلة الماضية بشكل كبير على جميع منصات التواصل الاجتماعي تريند حلل يا دويري. وجاء ذلك بعد أن نشرت المقاومة فيديو لأحد المقاومين يسدد باتجاه تجمعات لقوات الاحتلال حيث قصفهم وهو يقول حلل يا دويري لمشاهدة الفيديو اضغط هنا. فهو يطلب من اللواء فايز أن يحلل مشهد استهدافه لقوات الاحتلال. والسبب وراء طلب هذا المقاوم من اللواء تحليل استهدافه للعدو هو أن اللواء فايز يتم استضافته يوميا في قناة الجزيرة من أجل تحليل الفيديوهات الصادرة من كلا الجانبين. كما أنه يحلل سبب تمركز قوات العدو في مناطق معينة وسبب تراجعها أيضًا.

قصة حلل يا دويري السر وراء الهتاف باسم فايز الدويري
قصة حلل يا دويري السر وراء الهتاف باسم فايز الدويري

نهاية نقول بأن سبب محبة الناس للواء فايز الدويري وانتظارهم لتحليلاته هو رؤيته الموضوعية والصادقة لما يجري من أحداث في فلسطين. كما أنه من أكثر الشخصيات تفاعلا وتفاؤلا وصدقا تجاه الحرب الدائرة في غزة. وبهذ نختم هذ المقال بعد أن تعرفنا على اللواء فايز الدويري ويكيبيديا. بالإضافة لسيرته الذاتية. ومن سبب هتاف مقاتل القسام باسمه. وسبب محبتهم له.