منوعات

حاكم المطيري ويكيبيديا؛ من هو وسبب سحب الجنسية الكويتية منه

حاكم المطيري ويكيبيديا، حيث انتشر اسمه بشكل كبير عبر مواقع التواصل الإجتماعي في دولة الكويت بعد قرار اللجنة العليا في الكويت بسحب الجنسية الكويتية منه. فمن هو حاكم المطيري؟ وما أهم المعلومات الشخصية عنه؟ وما سبب الحكم عليه بسحب الجنسية؟ كل هذه التفاصبل سنذكرها لكم عبر موقعنا المنتج. فابقوا معنا.

حاكم المطيري ويكيبيديا

إن حاكم عبيسان الحميدي المطيري هو مفكر وفقيه وكاتب كويتي الجنسية. ولد في الكويت في 7 نوفمبر 1964، ودرس وترعرع فيها كما أنه حاصل على العديد من الشهادات العلمية بدرجة الدكتوراه. ويعمل كأستاذ في كلية الشريعة جامعة الكويت قسم التفسير والحديث. بالإضافة الى أنه ناشط سياسي وله العديد من الكتب والبحوث والمقالات في هذا المجال وشغل العديد من المناصب الحزبية والسياسية.

حاكم المطيري السيرة الذاتية
حاكم المطيري السيرة الذاتية

حاكم المطيري السيرة الذاتية

اليكم أهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية لحاكم المطيري موضحة بالجدول التالي:

الاسم الكامل حاكم عبيسان الحميدي المطيري
مكان الولادة الكويت
تاريخ الميلاد 7 نوفمبر 1964
العمر 60 عامًا
الجنسية يحمل الجنسية الكويتية
الإقامة الكويت
المؤهل العلمي دكتوراه بالفلسفة  ودكتوراه بالفقه قسم المعاملات
المؤسسة التعليمية جامعة برمنغهام بإنكلترا وجامعة القروين بفاس المغرب
المهنة استاذ جامعي ومحدث فقهي

قد يهمك: تفاصيل إلقاء القبض على الدكتور حاكم المطيري بتركيا.

سحب الجنسية الكويتية من حاكم المطيري

تم بالفعل سحب الجنسية الكويتية من الكاتب والاستاذ الجامعي حاكم المطيري بناءً على قرار محكمة الجنايات في الكويت. كما تم سحب الجنسية من عشرة أشخاص اضافة الى المطيري، وقد تم الحكم على الأشخاص الأحد عشر بالاستناد الى المادة 11 من المرسوم الأميري رقم 15 لعام 1959.

سبب سحب الجنسية الكويتية من حاكم المطيري

إن سبب سحب الجنسية الكويتية من حاكم المطيري والأشخاص الذين معه هو إدانته بتهمة التآمر على الدولة. وذلك في إطار قضية تسريبات القذافي التي تم اتهامه بها في ديسمبر من العام الماضي. وبناءً عليه تم القبض على المطيري في تركيا وسُلّم الى الكويت ليتم بعد ذلك الإفراج عنه.

السجن المؤبد للناشط الكويتي حاكم المطيري

بالإضافة الى ماسبق فقد تم الحكم على المطيري في العام 2021 بالسجن الأبدي. من قبل محكمة الجنايات العليا في الكويت بقضية تسريبات القذافي. والجدير بالذكر أن المطيري يقيم حاليًا خارج الكويت.

سبب سحب الجنسية الكويتية من حاكم المطيري 
سبب سحب الجنسية الكويتية من حاكم المطيري

الاشخاص الذين تم سحب الجنسية منهم مع المطيري

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية قرارًا بسحب الجنسية الكويتية من عشرة أشخاض مع الناشط حاكم المطيري، ولم يتم ذكر اسماء الأشخاص من قبل المحكمة.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول حاكم المطيري ويكيبيديا. وقد ذكرنا لكم كامل التفاصيل الشخصيو والمعلومات الذاتية للمطيري، اضافة الى قرار سحب الجنسية وسببه. واسماء الاشخاص الذين معه.