شخصيات

جواهر العنزي ويكيبيديا؛ من هي الفائزة بجائزة أفضل ثلاث تطبيقات شركة آبل للمطورين

جواهر العنزي، الطالبة الموهوبة السعودية، ضمن الفائزين بجائزة شركة آبل للمطورين للتقنية والإبداع، قد أبرزت الشركة إنجازاتها الملموسة. فقد أعلنت آبل اختيار تطبيقها ضمن أفضل ثلاثة تطبيقات في مسابقتها، ليتم تكريمها كواحدة من 350 مطورًا حول العالم في تحدي Swift العالمي. في ضوء ذلك سنتعرف وإياكم عبر منصة المنتج على جواهر العنزي ويكيبيديا

جواهر العنزي ويكيبيديا

إليكم جواهر العنزي ويكيبيديا:

  • تميّزت جواهر العنزي، الطالبة السعودية في أكاديمية مطوري آبل، بموهبة استثنائية وقدرة فريدة على التميز.
  • كما تعد قصتها ملهمة للعديد، حيث وُلِدت من بيئة محورة حول الصمود وتحقيق النجاح على الرغم من التحديات. بعد فقدانها لجدها في سن الخامسة، تعرضت لمشكلة التلعثم التي شكلت عائقًا لها، ولكن بفضل الدعم الذي حظيت به من والدها، تمكنت من التغلب على هذا العائق وتحقيق نجاح لافت.
  • بالإضافة إلى ذلك تسعى جاهدة في دراستها بأكاديمية Apple للمطورين في الرياض.
  • وقد تمكنت من تطوير تطبيق “طفلي” الذي يساعد المستخدمين على التحكم بحالات التلعثم، وذلك بعد أن تم تتويجها بالمركز الثالث في تحدي Swift العالمي الذي نظمته شركة Apple.
  • من جهة أخرى حظيت بتهنئة رئيس الشركة، تيم كوك، على هذا الإنجاز البارز، حيث أشاد بإبداعها وتميزها. يُذكر أن شركة آبل وأكاديمية طريق يقدمان بيئة مثالية لتنمية المواهب وتعزيزها، وتعتبر الشراكة بينهما محفزًا لابتكارات الشباب المبدعين.

من هي الفائزة بجائزة أفضل ثلاث تطبيقات شركة آبل للمطورين

إن الفائزة بجائزة أفضل ثلاث تطبيقات شركة آبل للمطورين، هي شابة سعودية تدعى، جواهر شامان العنزي. تبلغ ال 27 سنة من عمرها.

تفاصيل تعرض جواهر العنزي لحالة التلعثم

صرّحت الفائزة جواهر شامان العنزي بأنها كانت تكنُّ قربًا كبيرًا لجدها الذي فارق الحياة وهي لا تزال في سنّ الخامسة، وبعد فترة قصيرة، تعرّضت لمشكلة التلعثم التي ألمّت بها بشدة. بفضل الدعم الذي لقته من والدها ومع مرور الوقت، نجحت في تعلم كيفية التحكم في حالات التأتأة. حاليًا، تعمل على مشروعها الخاص بإنشاء تطبيق يحمل اسم “طفلي” My Child، الذي يساعد مستخدميه في التغلب على مشاكل التأتأة. كما وأضافت بقولها: “لم يتركني والدي أشعر بأنني مختلفة أبدًا، وأتمنى أن يكون تطبيقي قادرًا على تحقيق نفس الشعور لأي طفل أو شاب يعاني من التأتأة.”

علاقة جواهر العنزي بتطبيق “طفلي”

تطبيق “طفلي” يروي قصة جواهر شامان من خلال عيون طفلة تتلعثم، حيث يتميز بشخصيات مستوحاة من والدها وجدها، مما يضفي عليه لمسة شخصية خاصة ومميزة. يقوم التطبيق بتوجيه المستخدمين من خلال مجموعة من التمارين التي تساعدهم على التحكم في تلعثمهم وإعدادهم لمواجهة تجارب الحياة الواقعية، مثل قراءة قصة في الفصل الدراسي. وقد استخدمت جواهر شامان تقنية AVFAudio لإضافة أصوات تحاكي الطريقة التي يقسم بها والدها الجمل إلى أجزاء صغيرة يسهل التحكم فيها. وفيما يخص طموحاتها المستقبلية، فإن جواهر تطمح للعمل كمبرمجة في المملكة العربية السعودية، وتتطلع إلى نشر تطبيق “طفلي” على متجر التطبيقات والمساهمة في مواصلة إنشاء تطبيقات تكنولوجية تساعد الآخرين وتلهمهم.جواهر العنزي ويكيبيديا

أكاديمية مطوري آبل في الرياض السعودية

أثبتت المملكة العربية السعودية جدارتها وكفاءتها في إنجاز وإدارة مبادراتها نحو التحول الرقمي بشكل استثنائي وفعّال في وقت قياسي. تأتي هذه الجهود ضمن سلسلة متعددة الجوانب من التحديث الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل، وهي جزء لا يتجزأ من رؤية المملكة 2030. يتمثل أحد أبرز تلك الجهود في برنامج مطوري آبل Apple Developer Academy في السعودية، الذي يعتبر منصة حيوية لبرمجة المستقبل. من جهة أخرى تُقدم الأكاديمية الدعم والتوجيه للشباب الطموح نحو تحقيق النجاح في مجال التكنولوجيا، وتمثل هذه المبادرة دليلاً آخر على التزام المملكة بتمكين الكوادر الرقمية وتزويدها بالأدوات والمهارات الشاملة اللازمة لتطوير تطبيقات مبتكرة وقيادة الابتكار في عالم التكنولوجيا.

اقرأ أيضًا: ندى عبدالحكيم

في النهاية ومن خلال منصة المنتج نكون قد تعرفنا وإياكم على جواهر العنزي ويكيبيديا. كما تعرفنا على من هي الفائزة بجائزة أفضل ثلاث تطبيقات شركة آبل للمطورين، إلى جانب التعرف على أكاديمية مطوري آبل في الرياض السعودية.