منوعات

إيلينا سورليني ويكيبيديا؛ رئيسة تنفيذية جديدة لشركة مطارات أبو ظبي

إيلينا سورليني ويكيبيديا، رئيسة تنفيذية جديدة لشركة مطارات أبو ظبي بعد ان كانت تشغل هذا المنصب بشكل مؤقت. وهي من الشخصيات المهمة في الشركة حيث حرصت منذ انضمامها لاول مرة للشركة على العمل والانجاز وقد اشرفت على افتتاح مبني المسافرين A الجديد والذي يعد اكبر مباني المطارات في العالم. كما لعبت دورًا هامًا في زيادة عدد حركة المسافرين سنويًا. وسوف نقدم لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج اهم التفاصيل حول ايلينا سورليني وقرار تعيينها، بالاضافة الى مناصبها السابقة واعضاء مجلس الادارة. فابقوا معنا.

إيلينا سورليني ويكيبيديا

ايلينا سورليني هي رائدة اعمال مختصة بأمور الادارة والطيران. مع خبرة تزيد عن 20 عامًا في هذا المجال. حيث شغلت العديد من المناصب في عدد من الشركات والمطارات قبل توليها منصبها الجديد في أبو ظبي. حيث كانت المديرة التنفيذية لمحفظة النقل والخدمات اللوجستية في الشركة القابضة ADQ. كما تولت نائبة رئيس الاستراتيجية المؤسسية للمجموعة العمانية للطيران. كذلك شغلت مدير الاستراتيجية في مطار موبنهاغن، بالاضافة الى شغلت منصب نائب الرئيس في مطارات ماكوراي. وهي احدى اكبر الشركات المالكة والمشغلة للمطارات الخاصة في العالم. كذلك هي عضو في ادارة الاتحاد للطيران وطيران ابو ظبي والقابضة لخدمات الطيران والفضاء.

قد يهمك: سيف يوسف العراك ويكيبيديا

ايلينا سورليني الرئيس التنفيذي لشركة مطارات ابو ظبي
ايلينا سورليني الرئيس التنفيذي لشركة مطارات ابو ظبي

ايلينا سورليني الرئيس التنفيذي لشركة مطارات ابو ظبي

اعلنت الشركة المسؤولة عن تشغيل المطارات في امارة ابو ظبي عن تعيين السيدة ايلينا سورليني عضوًا منتدبًا ورئيسًا تنفيذيًا للشركة. والجدير بالذكر ان سورليني كانت تقوم بمهام الرئيس التنفيذي بشكل مؤقت منذ حزيران يوليو الماضي وبهذا القرار تصبح بشكل رسمي الرئيس التنفيذي.

قد يهمك: حمدة مطر تريم الشامسي ويكيبيديا.

المؤهلات العلمية لايلينا سورليني

تحمل ايلينا سورليني اجازة بكالوريوس في ادارة الاعمال باختصاص التخطيط والتحكم من جامعة بوكوني، اضافة الى شهادة الماجستير في تمويل الشركات. كذلك تحمل الماجستير التنفيذي في ادارة الاعمال من كلية كوبنهاغن للأعمال.

المؤهلات العلمية لايلينا سورليني
المؤهلات العلمية لايلينا سورليني

اعضاء مجلس ادارة شركة مطارات ابو ظبي

اليكم اسماء اعضاء مجلس ادارة شركة مطارات ابو ظبي وهم على الشكل التالي:

  • معالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس الإدارة.
  • سعادة نادر احمد الحمادي نائب رئيس مجلس الادارة.
  • الكابتن محمد جمعة الشامسي عضو مجلس ادارة.
  • حميد مطر الظاهري عضو مجلس ادارة.
  • خوسيه لوبي ديل بريم عضو مجلس ادارة.

الى ها نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول إيلينا سورليني ويكيبيديا. وقد ذكرنا لكم من هي الرئيس التنفيذية الجديدة لشركة مطارات ابو ظبي، وانجازاتها ومناصبها السابقة اضافة الى اعضاء مجلس الادارة.