المنتجات الزراعية

المنتجات الغذائية الأكثر مبيعا في مصر

المنتجات الغذائية الأكثر مبيعا في مصر، تعتبر عملية صناعة وإنتاج الأغذية من العمليات المتنوعة والمعقدة، كما تهدف إلى سد احتياجات السكان من الطاقة الغذائية. علاوةً على ذلك فإن الطاقة الغذائية تعمل على تحويل الخضار والفواكه إلى أشكال عديدة مختلفة عن شكلها الأصلي (تحويل المشمش إلى قمر الدين). والجدير بالذكر أن المقصود بعملية تصنيع الأغذية هو التطبيقات العملية التي تهتم في جميع اتجاهات الغذاء من حيث التخزين والتسويق والاستهلاك. كما يصنف الغذاء إلى مجموعات غذائية تختلف عن بعضها، وذلك حسب المكونات الكيميائية التي تنتمي إليها أجزاء الغذاء . و سنتعرف من خلال موقع المنتج على المنتجات الغذائية الأكثر مبيعا في مصر.كما سنتعرف على أسباب الاستهلاك الكبير للمنتجات الغذائية في مصر، إضافةً إلى أبرز شركات المنتجات الغذائية في مصر.

المنتجات الغذائية الأكثر مبيعا في مصر

المنتجات الغذائية الأكثر مبيعا في مصر، حيث تشتهر مصر بأنها واحدة من أكثر الدول المستهلكة للمواد الغذائية. كما أن الطلب على المنتجات الغذائية في مصر يتزايد و بشكل كبير، بسبب الزيادة الحاصلة في عدد السكان المستوطنين في جمهورية مصر العربية. علاوةً على وجود العديد من المستثمرين الذين يطمحون إلى إنشاء مشاريع تعنى بالمنتجات الغذائية، تعالوا لنتعرف و إياكم على البعض من هذه المنتجات:

 

الزيوت من أكثر المنتجات الغذائية مبيعا في مصر

تعد الزيوت من المنتجات الضرورية و الهامة جدًا بسبب احتوائها على عناصر غذائية مهمة للجسم. كما أن الناس يقومون بإضافة الزيوت لأنواع عديدة من الأطعمة، مما يضفي مذاقًا لذيذًا على هذه الأطعمة، الأمر الذي جعل الزيوت من أكثر المنتجات الغذائية مبيعًا في مصر. و تجدر الإشارة إلى أن مصر تستورد 95 بالمئة من احتياجاتها للزيوت، كما تستهلك ما يقارب 2.4 مليون طن من الزيوت.

القمح من أكثر المنتجات الغذائية مبيعا في مصر

يستخدم المصريون القمح في صناعة الدقيق و الطحين، فهو بذلك يعد من المنتجات الهامة و المساهمة في صناعة العديد من الأطعمة. تجدر الإشارةإلى أن كمية استهلاك مصر للقمح تقدر ب 18مليون طن سنويًا. و من الجدير بالذكر أن مكانة القمح الهامة لدى الشعب المصري جعل القمح في موضع الإقبال الكبير على شرائه،و بخاصةً من قبل المستثمرين إضافةً إلى السكان. علاوةً على ذلك فإن القمح يحقق أرباح عالية.

اقرأ أيضًا: أكثر الدول إنتاجا للحبوب اكثر 10 دول منتجة للحبوب في العالم

اللحوم من المنتجات الغذائية الأكثر مبيعا في مصر

تعرف اللحوم بأنها غنية بالمواد الغذائية و بخاصةً البروتين، فضلًا عن مذاقها اللذيذ. و الجدير بالذكر أن اللحوم بمختلف أصنافها تلاقي إقبالًا كبيرًا على شرائها من قبل سكان مصر. علاوةً على ذلك فإن المصريون يتناولون الكثير من أصناف اللحوم، و خاصةً لحوم الدجاج و البط و الأرانب. كما تستهلك بمقدار 900 ألف كيلو غرام من اللحوم الحمراء في كل سنة.

البقوليات من أكثر المنتجات الغذائية مبيعا في مصر

تنال البقوليات في مصر تحديدًا إقبالًا واسعًا على شرائها، بسبب الفوائد الغذائية التي تقدمها، إضافةً إلى مذاقها اللذيذ و المميز، الأمر الذي جعل البقوليات من أكثر المنتجات مبيعًا في المتاجر الإلكترونية للبيع و الشراء. كما تعدالبقوليات من المواد الغذائية و النباتية الهامة للجسم بفضل احتوائها على البروتين. علاوةً على ذلك فإن القيمة الاستهلاكية للبقوليات في مصر تبلغ 720 ألف طن سنويًا من الفول. كماتستهلك بمقدار 100 ألف طن سنويًا.

الشاي من أكثر المنتجات الغذائية مبيعا في مصر

تمتلك الشاي شهرة واسعة في جميع البلدان العربية كونها تعد من المشروبات المفضلة لمعظم سكان البلدان العربية. علاوةً على ذلك فهي موجودة في كل المنازل. كما تعد الشاي من المشروبات المرافقة لوجبة الإفطار، إضافةً إلى أن البعض يقومون بتقديمها إلى الزائرين. تجدر الإشارة إلى أن مصر تنفق حوالي 22.544.000 دولار أمريكي خلال شهر.

المعلبات من المنتجات الغذائية الأكثر مبيعا في مصر

تتنوع أصناف المعلبات كثيرًا فمنها(السمك المعلب،الذرة، اللحوم،….)، و تعرف المعلبات بأنها مواد غذائية يتم حفظها كي تبقى قابلة للاستهلاك البشري لمدة زمنية طويلة. كما تستخدم هذه المعلبات من أجل التناول السريع و بخاصةً من قبل العازبين.علاوةً على ذلك فإذا كنت من الأشخاص الذين يريدون إنشاء مشاريع تجارية مربحة من أجل التسويق للمواد الغذائية داخل مصر فأنصحك ببيع المعلبات.

الألبان و الأجبان من أكثر المنتجات الغذائيةمبيعا في مصر

تعرف الألبان بقيمتها الغذائية الكبيرة و ذلك بسبب احتوائها على معادن ضرورية لصحة الإنسان. كما نحصل على هذه المنتجات من الحليب الخام. علاوةً على ذلك فإن هذه المواد تعد من الأغذية الغنية بالطاقة اللازمة للجسم. كما تنتج مصر حوالي 7 مليون طن من الألبان في كل سنة. إضافةً إلى ذلك فهي تستهلك مايقارب 734 ألف طن من الأجبان.

اقرأ أيضًا: أكثر الدول إنتاجا للجبن أكثر 10 دول منتجة للجبن في العالم

المنتجات الغذائية الأكثر مبيعا في مصر
المنتجات الغذائية الأكثر مبيعا في مصر

أسباب الاستهلاك الكبير للمنتجات الغذائية في مصر

من المعروف أن الأمن الغذائي يعد من الحالات المعقدة. كما تحتاج إلى اتباع نهج شامل لمحاربة التغذية السيئة. علاوةً على ذلك تتنوع أسباب استهلاك المواد الغذائية في مصر بشكل كبير و ترجع هذه الأسباب إلى:

  • تعد مصر أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان.
  • كما تعتبر مصر من البلدان العربية ذات النشاط السياحي الكبير.
  • علاوةً على ذلك فإن الكثافة السكانية العالية أدت إلى وجود قوة شرائية كبيرة.
  • إضافةً إلى الإقبال الكبير على شراء المنتجات الغذائية.

التاكيز حلال أم حرام

المنتجات التي تنقص السوق المصري

يعتبر كل من الاستيراد والتصدير وجهان مختلفان لعملة واحدة، فكثيرًا ما تلجأ الدول لاستيراد ما ينقصها من منتجات، وبالمقابل فهي تصدر أكثر المواد المنتجة لديها، وهكذا حال مصر. أما أبرز المنتجات الغذائية التي تنقص السوق المصري هي:

  • الحبوب.
  • الذرة.
  • اللحوم.
  • الأسماك.
  • البقوليات.
  • الأرز.
  • منتجات الألبان.
ما ينقص السوق المصري
ما ينقص السوق المصر

أبرز شركات المنتجات الغذائية في مصر

هناك العديد من شركات الأغذية في مصر وأهمها:

  • شركة بريدج توبيزنس لتصدير المنتجات الغذائية: تعتبر شركة بريدج من الشركات الرائدة في مجال تصدير المنتجات الغذائية ذات الجودة العالية. كما تعد من اشهر الشركات التابعة للقطاع الغذائي.علاوةً على ذلك فهي تقوم بمساعدة الشركات في الحصول على وكلاء لترويج منتجاتها في الدول الإفريقية و مصر من خلتل الوساطات و المعارض.
  • شركة الحسام لتعبئة و تغليف المواد الغذائية: أنشأت شركة الحسام عام2019، كما أنهاتعد من الشركات المختصة في تعبئة و تغليف المواد الغذائية. و من الجدير بالذكر أن هذه الشركة بفضل منتجاتها ذات الجودة العالية تمكنت من غزو الأسواق المحلية.
  • شركة بلوم فود للصناعات الغذائية: تعتبر من الشركات المصنعة للمواد الغذائية، حيث أنها تقوم بدور المعالجة للمواد الغذائية الخام، كما أنها بتعبئتها و تغليفها ثم تسويقها

الأسئلة الشائعة

أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في مصر؟

1-إكسسوارات المحمول 2- الساعات الذكية 3- الملابس الرياضية 4- أقنعة الوجه 5- المشروبات و الأطعمة السريعة 6- مصابيح الإضاءة.

ماهي المنتجات المطلوبة في السوق المصري؟

1- مستحضرات التجميل 2- أدوات المنزل 3- الإلكترونيات.

ماهي المنتجات الأكثر استعمالا في مصر؟

1- المواد الغذائية 2- منتجات العطور 3- الأحذية و المصنوعات الجلدية.

ومن خلال مقالنا هذا تعرفنا على أكثر المنتجات الغذائية مبيعا في مصر، كما تعرفنا على أسباب الاستهلاك الكبير للمواد الغذائية في مصر، علاوةً على ذكر أهم شركات الأغذية في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *