المنتجات الصناعية

المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا

المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا. هل سبق أن تساءلت عنها ؟ إذ تدخل هذه المنتجات في صناعة المأكولات الإيطالية الشهيرة والتي تعد من أشهى أنواع الأطعمة حول العالم. علاوة على ذلك تعد إيطاليا واحدة من أكبر المنتجين الزراعيين ومصنعي الأغذية في الاتحاد الأوروبي، حيث يمثل القطاع الزراعي حوالي 2 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي. كما يتسم سوق المواد الغذائية الإيطالي بالتجزئة بتنوع كبير. وفي ضوء ذلك سوف نحدثكم عبر منصتنا المنتج عن هذه المنتجات التي تصدرت قائمة المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا.

المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا

المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا. تشتهر إيطاليا بالعديد من المنتجات الغذائية اللذيذة. ومع ذلك ، ما هي المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا؟ فيما يلي سوف نقدم لكم قائمة بأكثر المنتجات الغذائية استهلاكا في إيطاليا:

  • الجبن ومنتجات الألبان
  • المعكرونة
  • البيض
  • الخضروات
  • النبيذ الأحمر الإيطالي
  • زيت الزيتون
  • العسل
  • لحم خنزير 
  • صلصة الطماطم
المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا
المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا

الجبن ومنتجات الألبان من المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا

يعتبر الجبن من أكثر المنتجات الغذائية استهلاكًا في إيطاليا. وفقًا لبيانات Istat، استهلك الإيطاليون في عام 2020 حوالي 137 كجم / فرد من الجبن. كما يعد الجبن طبقًا شائعًا جدًا بين الإيطاليين ويستخدم في صنع مجموعة متنوعة من الأطباق مثل البيتزا واللازانيا وما إلى ذلك. 

المعكرونة من أهم المنتجات الغذائية في إيطاليا

المعكرونة هي منتج غذائي مشهور جدًا في إيطاليا. وفقًا لبيانات Istat، استهلك الإيطاليون في عام 2020 حوالي 146 كجم / فرد من المعكرونة. كما يتم إنتاج المعكرونة الإيطالية باستخدام مجموعة متنوعة من المكونات المختلفة مثل الأرز والحمص والبطاطس واللحوم والأسماك والطماطم والبيض والسكر وما إلى ذلك. 

قد يهمك أيضًا: المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في بولندا

البيض من أهم المنتجات الغذائية في إيطاليا

يعتبر البيض أيضًا أحد أشهر المنتجات الغذائية في إيطاليا. وفقًا لبيانات Istat، استهلك الإيطاليون في عام 2020 حوالي 147 كجم / فرد من البيض. البيض منتج غذائي مغذي للغاية يوفر الكثير من البروتين للجسم كما أنه رخيص الثمن للشراء في محلات السوبر ماركت في إيطاليا. 

الخضروات من المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا

تعتبر الخضروات من المنتجات الغذائية المشهورة جدًا في إيطاليا. وفقًا لبيانات Istat، استهلك الإيطاليون في عام 2020 حوالي 213 كجم / فرد من الخضروات. كما أن الخضروات مغذية ومتوفرة بأسعار معقولة جدًا في متاجر البقالة الإيطالية. 

قد يهمك أيضًا: المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في بلجيكا

النبيذ الأحمر الإيطالي من المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا

يعد النبيذ الأحمر الإيطالي أحد أكثر المشروبات شعبية في العالم. إذ في عام 2020، استهلك الإيطاليون ما يقارب حوالي 1277 مليار لتر من النبيذ الأحمر. كما أن هذا النوع من النبيذ لا يستخدم فقط لغرض الشرب إنما يتم إضافته للطعام أثناء الطهي مما يعطي الطعام الإيطالي نكهة فريدة من نوعها. 

زيت الزيتون من أهم المنتجات الغذائية في إيطاليا

يعد زيت الزيتون المنتج الذي يستخدمه كل شيف عند طبخ أي طعام تقريبًا في مطبخهم الإيطالي. كما تعد إيطاليا ثاني أكبر منتج لزيت الزيتون في العالم وذلك بمتوسط إنتاج يزيد عن 464000 طن في العام الواحد. وتتمثل السمة المميزة الرئيسية لزيت الزيتون الإيطالي في التنوع البيولوجي، حيث تضم إيطاليا أكثر من 350 نوعًا مختلفًا من الزيتون. 

العسل من المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا

تفتخر إيطاليا بسجل لا يهزم مكون من 51 نوعًا من العسل، تم مسحها جميعًا من قبل وزارة الزراعة، مقارنة بـ 10 إلى 15 دولة أخرى فقط. يتم إنتاج العسل في جميع أنحاء إيطاليا. وذلك مما يجعل العسل من أكثر المنتجات الغذائية استهلاكا في إيطاليا لتوفره بكميات كبيرة وبسعر معقول ويتم إستخدامه في مجموعلت متنوعة من الطعام.

قد يهمك أيضًا: المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في تركيا

صلصة الطماطم من أهم المنتجات الغذائية في إيطاليا

يعد معجون الطماطم من المنتجات الغذائية الهامة في إيطاليا ومن المكونات المتوفرة بسهولة في محلات السوبر ماركت في إيطاليا. إذ تعد المكون الرئيسي لأشهر المأكولات الإيطالية وهي السباغيتي. 

المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا
المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا

الأسئلة الشائعة:

ما هي المنتجات الغذائية؟


إنتاج الغذاء أو صناعة المواد الغذائية هي مجموعة معقدة ومتنوعة من الأعمال التي تهدف إلى تزويد سكان العالم باحتياجاتهم من الطاقة الغذائية. ويمكن اعتبار المزارعين الذين يقتاتون على ما يزرعونه، هم الوحيدون الذين يعيشون خارج نطاق الصناعات الغذائية الحديثة.

ما الذي تتميز به ايطاليا؟


إن إيطاليا تُعرف بفنها، ثقافتها وأثارها المختلفة من بينهم برج بيزا والكولوسيوم الرومانى؛ كذلك فن الطهى عندها (الأطباق الإيطالية الشهيرة وهم البيتزا والمعكرونة)، نبيذها، نمط الحياة، لوحاتها، تصميمها، السينما، المسرح، الأدب والموسيقى، بشكل خاص، الأوبرا.

على ماذا يعتمد المطبخ الايطالي؟

يحتوي المطبخ الإيطالي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المكونات المختلفة التي يشيع استخدامها، بدءًا من الفواكه والخضروات والحبوب والجبن واللحوم والأسماك. في شمال إيطاليا، تعد الأسماك (مثل سمك القد أو الباكالا) والبطاطس والأرز والذرة (الذرة) والنقانق ولحم الخنزير وأنواع مختلفة من الجبن هي المكونات الأكثر شيوعًا.

ما هو الفطور الايطالي؟

يكون الإفطار الإيطالي خفيف جدا، وغالبا ما يتكون من الكابتشينو أو القهوة مع فطيرة حلوة أو قطعة من الخبز ومربى الفواكة و كرواسون أو المعجنات الخفيفة ، ولم تجر العادة في إيطاليا أن يتم تناول البيض واللحوم في وجبة الإفطار.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا عن المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكا في إيطاليا. نتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *