التعليم
أخر الأخبار

شرح كامل.. خطوات ملئ استمارة القبول المركزي الدور الثالث في العراق 2024/2023

استمارة القبول المركزي الدور الثالث في العراق 2024/2023، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق إطلاق استمارات التقديم إلى القبول المركزي (القناة العامة وذوي الشهداء) بالإضافة إلى خريجي مدارس المتميزين وكلية بغداد الدارسين باللغة الإنكليزية وذلك لطلبة الدراسة الإعدادية الناجحين ضمن الدور الثالث للسنة الدراسية 2023/2022 لكل من الفروع الإحيائية والتطبيقية والأدبية والفنون. فما هي استمارة القـبول المـركزي الدّور الثّالث في العراق وكيف هي خطوات ملئ استمارة القبول المركزي الدّور الثّالث وأخيرًا ما هو رابط استمارة القبول المركزي الدور الثالث في العراق عبر وزارة التعليم العالي، هذا ما سنناقشه في سطور هذا المقال في موقع المنتج فلنتابع.

استمارة القبول المركزي الدور الثالث في العراق

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق استمارة القبول المركزي الدور الثالث في العراق للطلبة عبر تثبيت عشرة خيارات ضمن الاستمارة الإلكترونية بناءً على الحدود الدنيا للقناتين أعلاه للسنة الدراسية 2024/2023. كما يتوجب على الطلبة المتقدمين من ذوي الشهداء أن يراجعوا مؤسسة الشهداء أو المديريات التابعة لها من أجل المصادقة على بياناتهم.

التقديم على استمارة القبول المركزي العراق

يستمر التقديم على استمارة القـبول المـركزي الدّور الثّالث العراق من خلال بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org). وذلك حتى يوم السبت الموافق 2023/12/23م.

كذلك اقرأ: موعد امتحانات نصف السنة 2023 2024 في العراق لجميع المراحل التعليمية

خطوات ملئ استمارة القبول المركزي الدور الثالث في العراق

إن خطوات ملئ استمارة القـبول المـركزي الدّور الثّالث في العراق هي التالية:

  1. ادخل إلى بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org).
  2.  انقر على استمارة القبول المركزي.
  3. اكتب الرقم الامتحاني الخاص بالطالب المتقدم.
  4. ثم املأ استمارة التقديم الإلكتروني للطالب.
  5. ومن ثم حدد ترتيب الكليات والمعاهد وفقًا لمجموع الطالب المتقدم.
  6. ثم أضف جميع البيانات والمعلومات المطلوبة.
  7. انقر على أيقونة استكمال استمارة التقديم للقبول المركزي بالجامعات العراقية.
  8. أخيرًا انقر على إرسال الطلب.

استمارة القبول المركزي الدور الثالث في العراق

شروط التقديم على استمارة القبول المركزي الدور الثالث في العراق

إن شروط التقديم على استمارة القـبول المـركزي الدّور الثّالث في العراق هي:

  • أن يكون الطالب المتقدم خريج السنة الحالية للعام الدراسي 2023.
  • كذلك يجب على طلاب القسم الأدبي أن يضيفوا 10 اختيارات في الاستمارة الإلكترونية.
  • الطلاب المتقدمون لكليات الحقوق والقانون يجب أن يكونوا من قاطني المحافظة.
  • كما يجب على كافة الطلاب الخريجون والخريجات بعد الدخول إلى دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، أن يقوموا بتنزيل دليل الطالب والحدود الدنيا. وذلك لمعرفة البيانات والمعلومات المطلوبة فيما يتعلق بالكليات والجامعات في العراق.

دليل الطالب المتعلق بتدقيق الاختيارات في استمارة القبول المركزي

كذلك تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراق تدعو الطلبة لتدقيق اختياراتهم والاستعانة بدليل الطالب (https://mohesr.gov.iq/ar/assets/img/uploaded_files/Dalel20232024.pdf). وذلك لمعرفة التفاصيل التي تتعلق بالجامعات والكليات والأقسام والمعاهد التي سيقدمون لها. والتأكد أن القبول سيتم وفق الاختيارات المثبتة في استمارة التقديم اعتمادًا على رغبة الطالب أولًا والمنافسة في المجموع.

رابط استمارة القبول المركزي الدور الثالث

إن رابط استمارة القـبول المـركزي الدّور الثّالث هو www.dirasat-gate.org. حيث يمكن التقديم لملئ استمارة القبول من خلال الرابط أعلاه. وينبغي التنويه أن أعداد الطلبة الناجحين في الدور الثالث في العراق من مخرجات الدراسة الإعدادية بلغت (63352) طالبًا من جميع الفروع الإحيائية والتطبيقية والأدبية والفنون.

في ختام هذا المقال عن خطوات ملئ استمارة القبول المركزي الدور الثالث في العراق والذي أرفقنا لكن بين سطوره طريقة التقديم وشروطه إضافة إلى رابط الاستمارة الإلكترونية نكون قد وصلنا سويةً إلى نهاية هذا المقال في موقع المنتج. نتمنى التوفيق لجميع الطلبة في العراق الحبيب ودمتم سالمين.