اخبار السعودية

قصاص عبد العزيز المظيبري؛ تفاصيل قضية عبد العزيز المظيبري (كاملة)

قصاص عبد العزيز المظيبري، بعد ان انتشر بشكل كبير خبر توقيع القصاص حدًّا بحقه في جميع ارجاء المملكة العربية السعودية. وتداول النشطاء هذا الخبر بتأييد كبير لهذا العقاب. وذلك للمحافظة على الامن والأمان في السعودية ولتبقى المملة الوجهة الآمنة لكل الوافدين اليها. وسوف نقدم لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج. قصاص عبد العزيز المظيبري، وتفاصيل القضية، بالاضافة الى بيان وزارة الداخلية وسبب القصاص. فابقوا معنا.

قصاص عبد العزيز المظيبري

تم اليوم الاحد 14 يناير 2024 تنفيذ حكم القتل قصاصًا بحق المواطن عبد العزيز المظيبري، بعد ان تم القبض عليه وادانته بالجرم المنسوب اليه. حيث قامت الجهات الامنية باحالته الى القضاء المختص الذي أصدر صك الادانة بحقه وثبوت قيامه بجرم يسيء الى المجتمع السعودي.

تفاصيل قضية عبد العزيز المظيبري
تفاصيل قضية عبد العزيز المظيبري

تفاصيل قضية عبد العزيز المظيبري

اليكم تفاصيل قضية عبد العزيز المظيبري، وهي على الشكل التالي:

  • اسم القاتل : عبد العزيز المظيبري.
  • اسم المغدور الأول: حضرت بلي افغاني الجنسية.
  • المغدور الثاني: نور الدين الفودين هندي الجنسية.
  • مكان وقوع الجريمتين: منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ القصاص: 14 يناير 2024.

قد يهمك: من هي المؤثرة السعودية نوني.

سبب قصاص عبد العزيز المظيبري

إن سبب قصاص عبد العزيز المظيبري هو اقدام الأخير على قتل كل من “حضرت بلي” افغاني الجنسية. ونور الدين الفودين من الجنسية الهندية. وذلك من خلال اطلاق النار عليهم من مسافة قريبة بعد تعاطيه مادة الحشيش وبفارق شهر بين الجريمتين، مما أدى الى وفاتهما على الفور. يُذكر أن الجاني تعمد تكرار القتل من خلال قتل الضحية الأولى وبعد شهر من الجريمة قام بقتل الثاني مما يثبت وجود القصد الاجرامي الاصيل وتكرار الجرائم مما يجعله يثرقى الى رتبة المجرمين العتاة.

سبب قصاص عبد العزيز المظيبري
سبب قصاص عبد العزيز المظيبري

بيان وزارة الداخلية حول قصاص المظيبري

اصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا بشأن تنفيذ حد القتل بأحد المجرمين في منطقة القصيم، وقد جاء بنص البيان: ” قال الله تعالى: (إِنَّْمَا جَزَاْءُ الَّذِْينَ يُحَاْرِبُونَ الْلَّهَ وَرَسُوْلَهُ وَيَسْْعَوْنَ فِيْ الْأَرْضِْ فَسَادًْا أَنْ يُقَْتَّلُوا أَوْ يُصَْلَّبُوا أَوْ تُقَْطَّعَ أَيْدِْيهِمْ وَأَْرْجُلُهُم مِّْنْ خِلَْافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْْضِ ذَلِْكَ لَهُْمْ خِزْْيٌ فِيْ الدُّنْيَْا وَلَْهُمْ فِْي الْآخِْرَةِ عَذَْابٌ عَظِْيمٌ).

أقدم المدعو عبْد العزيْز بنْ هدْيب بنْ طحْيمر المظْيبري وهو سعوْدي الجنسية – على قتل / حضرت بلي – أفغاني الجنسية، و / نور الدين الفودين ـ هندي الجنْسية بسبب تعاطيه مادّة الحشيْش المخدّر وإطْلاق النّار عليْهما ممّا أدّى لوْفاتهما. وبفضْل من الله تمكّنت الجِهات الأمْنية من القبْض على الجاْني المذْكور وأسْْفر التحْقيق معه عن توْجيه الاتّهام إليه بارْتكاب جريْمته، وبإحالَته إلى المحْكمة المختصّة صدَر بحقّه صكْ يقْضي بثبْوت إداْنته بما نُسب إليه،

ونَظراً لما ظهَر في الجرَيمة من الإستهانة بالنّفوس المعْصومة والترصّد للقتْل على غفْلة وتفاوْت المدّة ما بيْن الواقعْتين وذلك بتكْراره بالجرْيمة بعد شَهر واحِد وبنفْس الطّريقة ممّا يدُل على تأصّل النازِع الإجْرامي لديهْ ولتأثْير الجريْمة على المجتمع فقد تمّ الحُكم عليه بحدْ الحرابة وأنْ يكون عقوبَته القتل، وأيّد الحكم من مرْجعه وصدَر أمرْ ملَْكي بإنْفاذ ما تقرّر شرْعًا وأيّد من مرْجعه وذلك بقتْله حدّاً. وقدْ تمّ تنْفيذ حُكم القَتل حدًّا بالجَاني المدعو عبد العزيز بن هدْيب بن طحْيمر المظيْبري ـ سعوْدي الجنْسية ـ يوْم الأحد 2 / 7 / 1445هـ الموْافق 14 / 1 / 2024م، فيْ منْطقة القصيْم.

ووْزارة الدّاخلية إذّ تعلِن عن ذلْك لتؤكّد حرْص حكوْمة المْملكة على استتْباب الأمْن وتحقيْق العدْل وتنْفيذ أحكْام الله فيْ كلّ من يتعدّى على الآمْنين أو يسْفك دمَاءهم، وتحْذّر في الوقْت ذاتِه كل من تسوِّل لهُ نفْسه الإقْدام على مثْل ذلك بأنّ العقاب الشّرعي سيْكون مصيْره.
والله الهادي إلى سواء السبيل”. انتهى البيان

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول قصاص عبد العزيز المظيبري. وقد ذكرنا لكم تفاصيل قضية المظيبري وتاريخ القصاص وبيان وزارة الداخلية وسبب القصاص. نتمنى للزائر الكريم الفائدة والمتعة.