منوعات

“بالصور” الأمير الوليد بن خالد (الأمير النائم)؛ من هو وما سبب وجوده في غيبوبه.. تفاصيل الحادث

 الأمير الوليد بن خالد، عُرف بشخصيته الرياضية والمغامرة وحبه للسفر. حظيت قصة الأمير الوليد باهتمام إعلامي كبير محلياً وعالمياً، وتناولت العديد من وسائل الإعلام وضعه الصحي، وتفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي. في ضوء ذلك سنتعرف وإياكم عبر منصة المنتج على من هو الأمير الوليد بن خالد.

من هو الأمير الوليد بن خالد

هو الابن الأكبر للأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، ثالث أبناء الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، شقيق الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود. ولد في الرياض عام 1981. كما درس في جامعة الملك سعود في الرياض، وتخرج منها عام 2005. كان شابًا رياضيًا ونشيطًا، يُعرف بحبه للمغامرة والسفر.

من هو الأمير الوليد بن خالد
من هو الأمير الوليد بن خالد

ما سبب وجوده في غيبوبه

إن سبب وجوده في غيبوبه، هو تعرضه لحادث سير مروع في لندن. وخلال فترة غيبوبته، خضع الأمير الوليد لعلاجات مكثفة في أفضل المستشفيات في العالم. وفي عام 2019، أثار مقطع فيديو يُظهر تحريكه رأسه بعض الشيء، آمالًا حول إمكانية شفائه. لكنّ هذه الآمال لم تُثمر، وظلّ الأمير في غيبوبته حتى وفاته.

تفاصيل حادث الأمير الوليد بن خالد

في عام 2005، تعرض الأمير الوليد لحادث سير مروع في لندن، حيث كان يدرس في الكلية العسكرية الملكية.
أصيب إصابات خطيرة في الرأس، ونُقل إلى المستشفى في حالة غيبوبة. من جهة أخرى فقد أكد التشخيص الطبي أنّ إصابته دماغية خطيرة، وأنّ فرص نجاته ضئيلة. لكنّ الأمير الوليد تحدّى كلّ التوقعات، ونجا من الموت، لكنّه بقي في غيبوبة حتى وفاته في 19 أبريل 2024.

موقف والد الأمير الوليد بن خالد بخصوص مرضه

تمسك الأمير خالد بن طلال بالأمل في شفاء ابنه “الأمير النائم”، رغم مرور 19 عامًا على غيبوبة ابنه الأمير الوليد بن خالد،
يصرّ الأمير خالد بن طلال على إبقاء نجله تحت الأجهزة الطبية والمتابعة الطبية الدؤوبة، حاملاً شعلة الأمل في شفاءه. كما عبّر الأمير خالد عن إيمانه الراسخ بقدرة الله على الشفاء، مُعلقًا على ذلك بقوله: “إن الله لو شاء أن يتوفاه في الحادث لكان الآن في قبره.. مضيفاً: من حفظ روحه كل هذه السنوات قادر أن يشفيه ويعافيه”، على حد تعبيره. من جهة اخرى فقد واجه صعوبات جمة خلال فترة غيبوبة ابنه، لكنّه لم يفقد الأمل أبدًا في شفاءه.

السيرة الذاتية للأمير الوليد

تضمنت بطاقة السيرة الذاتية المتعلقة بالأمير النائم المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: الوليد بن خالد بن طلال.
  • مكان الولادة: في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الولادة: ولد في عام 1981م.
  • العمر: يبلغ ال 43 سنة من عمره.
  • اسم الأب: خالد بن طلال.
  • اسم الأم: الأميرة الجاذفية بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود.
  • اسم أخ الوليد: الملك فهد.
  • اسم الاخت: الأميرة ريما بنت طلال.

كم عمر الأمير النائم

ولد الأمير الوليد بن خالد بن طلال في عام1981م، إذ أنه يبلغ من العمر 43 عامًا.

لماذا اطلق اسم الأمير النائم على الوليد بن خالد

اطلق عليه اسم الأمير النائم، بسبب بقاءه في غيبوبة عميقة لأكثر من 19 عامًا حتى تاريخ 20 أبريل 2024، أي ما يقارب عقدين من الزمن.

وفاة الأمير الوليد بن خالد

توفي الأمير الوليد بن خالد في 19 أبريل 2024، عن عمر يناهز 43 عامًا. حيث نعى وفاته العديد من أفراد العائلة المالكة والشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية. كما ترك الأمير وراءه إرثًا من المحبة والذكرى الطيبة.

في النهاية ومن خلال منصة المنتج نكون قد تعرفنا وإياكم على من هو الأمير الوليد بن خالد. كما تعرفنا على سبب وجوده في غيبوبه. إلى جانب التعرف على سبب تسميته بالأمير النائم.