اخبار الرياضة

البطاقة الخضراء في كرة القدم.. معنى الكارت الاخضر ومتى يستخدم

البطاقة الخضراء في كرة القدم

البطاقة الخضراء في كرة القدم، يرغب الكثير من عشاق الساحرة المستديرة بمعرفة القوانين والأحكام التي تنجلي تحت مسمى هذا الكرت ولذلك سنوضح لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج معنى الكرت الأخضر في كرة القدم، وبالإضافة لذلك متى تستخدم البِطاقةْ الخَضْراء في كرة القدم. تابعوا معنا.

البطاقة الخضراء في كرة القدم

البطاقة الخضراء في كرة القدم تعني اللعب النظيف. وهي بطاقة لا تشهر في أرضية ملعب المباراة. وإنما تعطى بعد نهاية المباراة. والجدير بالذكر أنه تم إحداث هذه البطاقة من أجل حث اللاعبين على التحلي بالأخلاق الحميدة.

البِطاقة الخضْراء في كرة القدم
البِطاقة الخضْراء في كرة القدم

اقرأ أيضا: معنى البطاقة الزرقاء في كرة القدم

قرار الفيفا في إشهار الكرت الأخضر في كرة القدم

في الحقيقة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لم يوافق حتى الآن على إشهار الكرت الأخضر في البطولات العالمية لكرة القدم. في حين تم الموافقة على إدراج الكرت الأخضر في كرة القدم من قبل الاتحاد IFAB المشرع للقوانين في كرة القدم والذي مقره في دولة بريطانيا.

اقرأ أيضا: تردد قناة SSC HD الرياضية السعودية

متى تستخدم البطاقة الخضراء في كرة القدم

يستخدم الكرت الأخضر في عالم كرة القدم عندما يحدث موقف يدل على الأخلاق الحميدة. كالإسراع في مساعدة اللاعب المصاب أو الاعتراف بالخطأ أو تغيير قرار الحكم للقرار الصائب، وحتى لو كان ذلك على حساب مصلحة الفريق.

اقرأ أيضا: ملعب أرينا السعودي في موسوعة غينيس

حقيقة موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على مشروع الكرت الأخضر

ان حقيقة موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على مشروع الكرت الأخضر ما زال قيد الدراسة. وسيتم اعتماد هذا الكارت بشكل رسمي وتطبيقه في مباريات البطولات الكبرى القادمة بشكل تجريبي قبل تعميمه على جميع المنافسات. كما أن الكرت الأصفر في كرة القدم تعني التنبيه بارتكاب الخطأ وتحذير اللاعب من تكراره. لعدم حصوله على الكرت الأحمر وطرده خارج الملعب. كما ويسمح للحكم اتخاذه قرار الطرد المباشر للاعب إذا لم يحترم قوانين اللعبة بشكل صريح أو عند اعتداء احد اللاعبين على الاخر.

متى استخدم الكرت الأخضر في كرة القدم

لقد استخدم الكرت الأخضر في كرة القدم لأول مرة في عام 2016 في الدوري الإيطالي للدرجة الثانية، وذلك في المباراة التي جمعت مابين نادي سبيتسيا كالتشيو ونادي أس باري.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا والذي ذكرنا لكم فيه حقيقة موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على مشروع الكرت الأخضر، وأيضا تعرفنا على صلاحيات البطاقة الخضراء في كرة القدم، مرورا في معرفة متى تستخدم البطاقة الخضراء في كرة القدم. مع تمنياتنا لكم بالفائدة والمتعة.