اخبار السعودية

قصة قصاص المواطن فايز البيشي بعد قتله سعد البيشي في مكة.. تفاصيل القضية

قصة قصاص المواطن فايز البيشي، وذلك بعد الاعلان اليوم عن تنفيذ حكم القصاص بحقه في منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. ويأتي ذلك ضمن الجهود التي تبذلها المملكة والجهات المختصة في تحقيق العدالة وتفعيل الردع الخاص بتوقيع العقوبة بحق الجاني. كذلك الردع العام للتحذير من مغبة الاقدام على مثل هذه الافعال الاجرامية. وسوف نقدم لكم من خلال موقعنا المنتج. قصة قصاص المواطن فايز البيشي اضافة الى تفاصيل الجريمة، وبيان وزارة الداخلية السعودية. فابقوا معنا.

قصة قصاص المواطن فايز البيشي

تم اليوم الخميس الموافق 18/1/2024 في منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية تنفيذ حكم القتل قصاصًا، بالمواطن فايز بن محمد السعدي البيشي. وذلك بعد اقدامه على قتل المواطن سعد بن ظافر بن سعيد البيشي بطعنه عدة طعنات ادت الى وفاته على الفور. ويأتي هذا الاجراء ضمن جهود المملكة في بسط الامن والامان في ربوعها وتحقيق العدالة لمنع اي حالة مستقبلية.

تفاصيل جريمة قتل المواطن سعد البيشي
تفاصيل جريمة قتل المواطن سعد البيشي

تفاصيل جريمة قتل المواطن سعد البيشي

اقدم المواطن فايز البيشي على قتل سعد البيشي بعدة طعنات قاتلة، وذلك بسبب خلافات بينهما. وبعد مجموعة من التحريات وتتبع المعلومات وحيثيات الجريمة، تمكنت الجهات المختصة من القاء القبض على الجاني وباشرت بالتحقيق معه. وبنتيجة التحقيقات تم توجيه الاتهام له واحالته الى المحكمة المختصة. وقد اصدرت المحكمة المختصة قرارًا يقضي بالادانة لما نسب اليه والحكم بقتله قصاصًا. كما أيدت محكمة الاستئناف ومحكمة الاستئناف العليا الحكم. كما صدر أمر ملكي بانفاذ ماتقرر شرعًا وتأيد من المحكمة.

قد يهمك: قصاص عبد العزيز المظيبري.

بيان وزارة الداخلية بقضية قصاص فايز البيشي

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا بحق المواطن فايز البيشي زفيما يلي نص البيان:

“قال الله تعَالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآْية.
وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
أقْدم المواطن فاْيز بنْ ظاْفر بنْ محمّد السّعدي البيشْي ـ سعوْدي الجنْسية ـ على قتْل المواطن سعْد بن ظْافر بنْ سعْيد البيشْي. ـ سعودْي الجنْسية ـ، وذلك بطعْنه عدّة طعْنات ممّا أدّى إلى وفاتِه بسبب خلاْف بينْهما. وبفضْل منَ الله تمكّنتْ الجِهات الأمنيةْ منَ القبْض على الجاْني المذْكور، وأسْفر التحْقيق معَه عنْ توْجيه الاتّهام إليْه بارْتكاب جريْمته، وبإحالتِه إلى المحْكَمة المختصّة. صدَر بحقّه صكْ يقْضي بثبوْت إدانتِه بمْا نُسب إليْه، والحُكم بقتْله قصْاصاً، وتأيّد الحكُم من محْكمة الإستئناف ومنْ المحْكمة العُليا، وصدَر أمْر ملَكي بإنْفاذ ما تقرّر شرْعاً وأيّد منْ مرْجعه.
وقد تمّ تنْفيذ حكُم القتْل قصْاصاً بالجاْني “فايز بن ظافر بن محمد السعدي البيشي” ـ سعْودي الجنْسيّة. ـ يوْم الخَميس 6 / 7 / 1445هـ الموْافق 18 / 1 / 2024م بمنْطقة مكّة المكرّمة.
ووزَارة الدّاخلية إذْ تعْلن عنْ ذلْك لتؤكّد حرْص حكوْمة المْملكة على استتْباب الأمْن وتحْقيق العدْل وتنْفيذ أحْكام الله فيْ كلّ من يتعدّى على الآمنيْن أوْ يسْفك دِماءَهم. وتحذّر في الوقْت ذاتِه كلّ منْ تُسوّل لهُ نفْسه الإقْدام علَى مثْل ذلْك بأنّ العِقاب الشّرعي سيْكون مصيْره.
والله الهاْدي إلىْ سواْء السبيل. انتهى البيان.

بيان وزارة الداخلية بقضية قصاص فايز البيشي
بيان وزارة الداخلية بقضية قصاص فايز البيشي

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول قصة قصاص المواطن فايز البيشي، وقد ذكرنا لكم تفاصيل القضية وجريمة القتل. اضافة الى بيان وزارة الداخلية حول تنفيذ الحكم.