اخبار

أميرة الطويل ويكيبيديا؛ تعرف عليها بعد إعلان زوجها خليفة بن بطي المهيري إفلاسه 2024

أميرة الطويل، هذا الاسم الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد إعلان زوجها رجل الأعمال الإماراتي خليفة المهيري افلاسه. وهو نائب رئيس شركة “NMC Health Plc” أكبر مزود رعاية صحية خاص في الإمارات، إذ عرض قصره للبيع في لندن بسعر 34 مليون دولار أمريكي لسداد ديونه. ليتساءل الكثير من المتابعين عن زوجة سابع أغنى رجل في دولة الإمارات! وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم على موقع المنتج كما سنتعرف على السيرة الذاتية لأميرة الطويل وحقيقة افلاس زوج أميرة الطّويل خليفة المهيري.

أميرة الطويل ويكيبيديا

إن أميرة الطويل سيدة أعمال سعودية، ولدت بتاريخ 6 نوفمبر 1983 في مدينة الدوادمي في العاصمة الرياض  كما كانت آخر زوجات الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، والذي تزوجها سنة 2008 إلا أنها انفصلت عنه سنة 2013. لتتزوج فيما بعد من رجل الأعمال الإماراتي خليفة بطي المهيري في حفل زفاف أقيم في باريس. في حين تعد أميرة الطويل من السيدات السعوديات المطالبات بحقوق المرأة السعودية، كذلك تدير شركة مواهب للشباب وتحمل شهادة في إدارة الأعمال من جامعة نيو هايفن الأمريكية. كما تشغل منصب نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية.

أميرة الطويل السيرة الذاتية

إليك أبرز المعلومات المتوفرة حول أميرة الطّويل فيما يلي:

الاسم أميرة بنت عيدان بن نايف بن سحمي الطويل العصيمي العتيبي
مكان الولادة مدينة الدوادمي/ الرياض
تاريخ الولادة 6 نوفمبر 1983
العمر 40 عامًا
الديانة مسلمة
الجنسية سعودية
الحالة الاجتماعية متزوجة
إسم الزوج خليفة بن بطي المهيري
الأبناء زايد والجوهرة
التحصيل العلمي شهادة في إدارة الأعمال من جامعة نيو هايفن الأمريكية
المهنة سيدة أعمال

من هو زوج أميرة الطويل “خليفة المهيري”

إن زوج أميرة الطّويل هو رجل الأعمال الإماراتي خليفة المهيري والذي يعمل كمستثمر في المجال الطبي، وكان في عام 2017 سابع اغنى رجل في الامارات. وهو الزوج الثاني للأميرة ولها منه طفلين هما الجوهرة وزايد.

حقيقة افلاس زوج أميرة الطويل خليفة المهيري

أعلن رجل الأعمال الإماراتي خليفة المهيري زوج أميرة الطويل افلاسه. ووفقاً لصحيفة بلومبرغ، فإنه يتم حالياً بيع قصرين فخمين في لندن تعود ملكيتها لخليفة المهيري وذلك من قبل القضائيين:

القصر الأول: قصر  يقع في كوينز جيت، بالقرب من هايد بارك، قيمته تبلع حوالي 34 مليون دولار أي ما يعادل 27 مليون جنيه إسترليني.

القصر الثاني: تبلغ قيمته حوالي 520 ألف دولار أي ما يعادل 412 ألف جنيه إسترليني، كجزء من إجراءات الإفلاس.

وهنا نود الإشارة إلى أن خليفة المهيري، كان يشغل سابقاً منصب نائب رئيس شركة NMC Health، وهي شركة تشغيل مستشفيات معترف بها في لندن. وقد إنهارت سنة 2020، إذ وجدت هيئة الرقابة المالية أنها ضللت الأسواق من خلال التقليل من ديونها بما يصل إلى 3.2 مليار جنيه إسترليني. علمًا أن مؤسس الشركة بي ار شيتي هرب الي الهند منذ عام 2020.

حقيقة افلاس زوج أميرة الطويل خليفة المهيري
حقيقة افلاس زوج أميرة الطويل خليفة المهيري

هكذا نصل لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على أميرة الطّويل ويكيبيديا والسيرة الذاتية لها بالإضافة إلى سبب افلاس زوجها خليفة المهيري.