اخبار السعودية

تفاصيل قصة قصاص خالد السميدع في عسير 1445 – 2024؛ من هو وكامل التفاصيل عنه

قصاص خالد السميدع

قصاص خالد السميدع في عسير، أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن تنفيذ حكم القصاص بحق المواطن السعودي خَالد السميدع ما سبب ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي وتساؤلات حول سبب تنفيذ حكم قصاص السميدع، لذا سنضع بين ايديكم من خلال هذا المقال على موقع المنتج كامل تفاصيل قصاص خالد السميدع ومن هو خَالد السميدع.

قصاص خالد السميدع في عسير

أصدرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بيانًا رسميًا أعلنت من خلاله تنفيذ حكم القصاص بحق المواطن خالد السميدع في تاريخ 3 شعبان 1445 هـ ( 13 فبراير 2024 م) في متطقة عسير.

اقرأ أيضا: قصة خالد محمد حامظي

قصاص السميدع في عسير
قصاص السميدع في عسير

سبب تنفيذ حكم قصاص السميدع

إن سبب تنفيذ حكم قصاص السميدع هو ارتكابه جريمة قتل المواطن فهد بن عوض بن مسفر آل علي، حيث أطلق النار عليه نتيجة وجود خلاف بينهما.

قصة قصاص السميدع

قام المواطن السعودي خَالد السميدع بإطلاق النار على المواطن فهد بن عوض بن مسفر آل علي بسبب وجود خلاف بينهما ما سبب مقتله، وقد سجن السميدع بعد ذلك وأصدرت المحكمة الحكم النهائي بحق الجاني خَالد السميدع وهو القصاص وتم تنفيذ الحكم الصادر بحقه في 13 فبراير 2024م.

بيان وزارة الداخلية في قصاص خالد السميدع

فيما يلي البيان الرسمي من وزارة الداخلية السعودية في قصاص خَالد السميدع:

“أقدم خالد بن عجران بن علي السميدع -سعودي الجنسية- على قتل فهد بن عوض بن مسفر آل علي -سعودي الجنسية- وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما”

“وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأيد الحكم محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وضدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه”

“وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني خَالد بن عجران بن علي السميدع يوم الثلاثاء 3/8/1445هـ في منطقة عسير”

من هو خالد السميدع ويكيبيديا

خالد السميدع مواطن سعودي الجنسية، لا تتوفر معلومات شخصية عنه إلا أنه تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بحقه في تاريخ 13 شباط 2024 بعد ارتكابه جريمة قتل عمدًا، وفيما يلي جدول يوضح السيرة الذاتية له:

الاسم الكامل خالد بن عجران بن علي السميدع
تاريخ الميلاد غير معروف
تاريخ الوفاة 13 شباط 2024
سبب الوفاة الحكم قصاصًا بعد ارتكابه جريمة قتل
مكان الميلاد المملكة العربية السعودية
الجنسية سعودي
الديانة الإسلام
المهنة غير معروف

وهكذا نكون قد قدمنا تفاصيل قصة قصاص خالد السميدع في عسير مع سبب الحكم بقتله قصاصًا وكامل التفاصيل المتعلقة بالجاني.