اخبار

عبدالله حمد عبدالله الجوعان ويكيبيديا؛ من هو وزير التجارة والصناعة الجديد في الكويت

عبدالله حمد عبدالله الجوعان ويكيبيديا، وقد تم اليوم الاربعاء 17 يناير 2024 تشكيل الوزارة الجديدة في دولة الكويت برئاسة الشيخ محمد صباح السالم. وذلك بناءً على المرسوم الاول الذي اصدره امير البلاد الجديد صاحب السمو الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح. وقد تم اختيار السيد عبد الله الجوعان وزيرًا للتجارة والصناعة وهي من الوزارات الهامة في البلاد. فمن هو عبدالله حمد عبدالله الجوعان ويكيبيديا؟ وماهي سيرته الذاتية ومسيرته المهنية؟ هذا ماسنتحدث عنه من خلال مقالنا عبر موقع المنتج. فابقوا معنا.

عبدالله حمد عبدالله الجوعان ويكيبيديا

هو عبد الله حمد عبد الله الجوعان مواطن كويتي ولد وترعرع في الكويت ودرس في مدارسها قبل ان ينال البكالوريوس في ادارة الاعمال من كلية دانيلز لادارة الاعمال في جامعة دنفر في كولورادو الامريكية. وهو ابن المحامي والنائب السابق في مجلس الامة حمد عبد الله محمد صالح الجوعان، وكان لوالده دور كبير في الحياة السياسية الكويتية. تقلد عبد الله الجوعان العديد من المناصب والادارات في دولة الكويت، وقد تم اختياره اليوم وزير التجارة والصناعة الجديد في حكومة الشيخ محمد صباح السالم الصباح الجديدة.

عبدالله حمد عبدالله الجوعان السيرة الذاتية
عبدالله حمد عبدالله الجوعان السيرة الذاتية

عبدالله حمد عبدالله الجوعان السيرة الذاتية

اليكم اهم المعلومات المتوفرة عن وزير التجارة والصناعة الجديد في الكويت عبد الله بن حمد الجوعان، وفي الواقع لايوجد الكثير من التفاصيل الشخصية عن الوزير الجديد وهي كالتالي:

الاسم الكامل عبد الله حمد عبد الله الجوعان
مكان الولادة مدينة الكويت
تاريخ الميلاد غير معروف
العمر غير معروف
الحالة الاجتماعية متزوج
المؤهل العلمي بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال
المؤسسة التعليمية لية دانيلز لادارة الاعمال في جامعة دنفـر كولورادو الامريكية.
اللغات العربية والانجليزية

مسيرة حياة عبد الله حمد الجوعان

تقلد عبد الله حمد الجوعان العديد من المناصب منذ تخرجه من الجامعة وعودته الى الكويت. حيث بدا كنائب المدير العام لشركة الجوعان للاستثمارات. وهي الشركة التي تملكها العائلة وقد برز تميزه في الاعمال الادارية والاستثمارات. ثم تقلد المدير الشريك للشؤون المالية والعمليات لمجموعة جوستو للخدمات الغذائية. كذلك تقلّد الجوْعان عضوية لجنة الدّائنين لشرِكة البحْرين الأولى للتطْوير العقاري. ثم كلف برئاسة مجلس ادارة ورئاسة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

قد يهمك: من هو وزير الخارجية الجديد في الكويت.

عبد الله حمد الجوعان وزيرًا للتجارة والصناعة الكويتية

اصدر الشيخ محمد صباح السالم الصباح اسماء الوزراء الجدد في حكومته الجديدة اليوم الاربعاء 17 يناير 2024. وذلك وفقًا للمرسوم رقم 1 لسنة 2024 الذي اصدره صاحب السمو الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح امير الكويت. وقد تم اختيار عبد الله حمد عبد الله الجوعان وزيرًا للتجارة والصناعة في الحكومة الجديدة.

عبد الله حمد الجوعان وزيرًا للتجارة والصناعة الكويتية
عبد الله حمد الجوعان وزيرًا للتجارة والصناعة الكويتية

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول عبدالله حمد عبدالله الجوعان ويكيبيديا. وقد ذكرنا لكم اهم المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية لعبد الله الجوعان. اضافة الى مسيرته المهنية وتعيينه وزيرًا للتجارة والصناعة.