اخبار الرياضة

جدول مباريات المنتخب السعودي في كأس آسيا؛ والقنوات الناقلة للبث

جدول مباريات المنتخب السعودي في كأس آسيا، حيث تتوجه أنظار الشعب السعودي الى قطر لمواكبة المنتخب الوطني في مسيرته ببطولة كأس آسيا. على أمل أن يكون المنتخب على منصة التتويج للمرة الرابعة في تاريخه. وسوف نقدم لكم من خلال مقالنا عبر موقع المنتج. جدول مباريات المنتخب السعودي في كأس آسيا، ومواعيد المباريات بالاضافة الى القناة الناقلة وقائمة المنتخب السعودي. فابقوا معنا.

جدول مباريات المنتخب السعودي في كأس آسيا

نقدم لكم جدول مباريات المنتخب السعودي في كأس آسيا كما هو موضح بالجدول التالي:

المباراة التاريخ الملعب
منتخب السعودية ضد منتخب عُمان 16 يناير 2024 ملعب خليفة الدولي.
منتخب السعودية ضد منتخب قيرغيستان 21 يناير 2024 ملعب خليفة الدولي
منتخب السعودية ضد منتخب تايلند 25 يناير 2024 ملعب المدينة التعليمية

القنوات الناقلة لمباريات المنتخب السعودي

إن القناة الناقلة لمباريات المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا المقامة في قطر، هي قنوات بي ان سبورت. وهي الناقل الحصري للبطولة، حيث يمكن مشاهدة مباريات المنتخب السعودي عبر قنوات beIN SPORTS AFC 4،5،6.

قد يهمك: قصة فينجادا مع المنتخب السعودي

القنوات الناقلة لمباريات المنتخب السعودي
القنوات الناقلة لمباريات المنتخب السعودي

مجموعة السعودية في كأس آسيا بقطر

وقع المنتخب السعودي في المجموعة السادسة بنتيجة القرعة، والتي تحوي على منتخبات عُمان وقيرغستان وتايلاند. ويسعى المنتخب السعودي الى الوصول الى المباراة النهائية واحراز اللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

قد يهمك: تردد قنوات الكاس القطرية الرياضية.

المنتخبات المشاركة بكأس آسيا

يشارك في بطولة كأس آسيا المقامة في قطر 24 منتخب، مقسمين على ست مجموعات في كل مجموعة 4 منتخبات. يتأهل أول وثاني كل مجموعة كذلك افضل 4 منتخبات مركز ثالث.

قائمة منتخب السعودية في كأس آسيا

اليكم قائمة تشكيلة المنتخب السعودي الى كأس آسيا في قطر، وهي على الشكل التالي:

  • حراسة المرمى: نواف العقيدي، وراغد نجار، وأحمد الكسار.
  • خط الدفاع: حسن كادش، علي البليهي، وعون السلولي، وحسان التمبكتي، وعلي لاجامي، وسعود عبد الحميد، وايمن يحيى، وعبد الله الخيبري، وفواز الصقور.
  • خط الوسط: مختار علي، عباس الحسن، فيصل الغامدي. عيد المولد، سالم الدوسري، عبد الاله المالكي، ناصر الدوسري، محمد كنو، سامي النجعي.
  • خط الهجوم: فهد المولد، وعبدالله رديف، وعبد الرحمن غريب، وفراس البريكان، وصالح الشهري.
قائمة منتخب السعودية في كأس آسيا
قائمة منتخب السعودية في كأس آسيا

تاريخ مشاركة السعودية في كأس آسيا

شارك المنتخب السعودي 10 مرات في بطولات كأس آسيا. وتعتبر البطولة الحالية في قطر هي المشاركة الحادية عشرة. وقد حقق منتخب السعودية الكأس ثلاث مرات في أعوام 1984، وعام 1988، وعام 1996. في حين خسر المباراة النهائية ثلاث مرات أيضًا في اعوام 1992 و2000 و2007.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا حول جدْول مُباريات المنْتخب السّعودي في كأْس آسيا. وقد ذكرنا لكم موعد المباريات ومجموعة المنتخب السعودي بالاضافة الى قائمة المنتخب السعودي، وتاريخ مشاركاته في كأس آسيا. نتمنى ان نكون قد أثرينا معلومات القارئ العزيز.